الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مشاركة مصرية ناجحة في رالي هيلاس باليونان في الدراجات النارية

 

شهدت نهاية الأسبوع الحالي (أمس الأحد) اختتام منافسات رالي هيلاس باليونان والذي استمر لمدة سبعة أيام وامتدت مسافته نحو ٢٥٠٠ كلم.
كان الرالي شاهدًا على مشاركة مصرية بثلاث دراجات نارية من طراز كيه تي أم إي إكس سي ٤٥٠ ، قادها كل من خالد ناصر وخالد رسلان (كابو) وأحمد زجمار، حيث قام هؤلاء الأبطال بالاعتماد على مواردهم وخبرتهم الذاتية في تأمين هذه المشاركة.
تعد هذه المرة الثانية على التوالي التي تشارك فيها مصر في هذا الرالي الطويل والصعب للغاية ، حيث شارك في العام الماضي كل من خالد ناصر وأحمد زجمار.
بلغ عدد المشاركين الإجمالي في رالي هيلاس هذا العام ٣٨٦ متسابقًا في الفئات الرئيسية التي ضمها الرالي وهي فئة الدراجات النارية ذات العجلتين ، وفئة الدراجات الرباعية (كوادز) وفئة المركبات الخفيفة (إس إس ڤي) أو مركبات سايد باي سايد.
وكانت مسارات الرالي الترابية على موعد مع هطول غزير للأمطار على مدار مراحله ما حوّل المسارات إلى طينية مليئة بالأوحال والمستنقعات وممرات المياه التي كانت تتطلب مهارات خاصة لاجتيازها، فضلاً عن صعوبة الملاحة في المناطق والدروب التي سلكها الرالي خلال مراحله السبعة.
المتسابقون المصريون المشاركون في هذا الرالي الكبير والصعب للغاية قدموا أداء كبير ينم عن خبرة واسعة، واستطاع خالد كابو التقدم محققًا أفضل المراكز في المراحل الأخيرة بعد المشاكل والصعوبات التي صادفت الفريق المصري في المراحل الأولى فقد كان ترتيب الدراجين المصريين يتأرجح بين ٢٠٠ و٢٥٠ ، لكن خالد كابو سجل توقيتًا في المرحلة قبل الأخيرة وضعه في المرتبة ٧٣، قبل أن ينهي الرالي محتلاً المركز ٤٧ ،كذلك نجح خالد ناصر وأحمد زجمار في الوصول إلى خط نهاية الرالي، ليكون احتفال الأبطال الثلاثة عند النهاية بهذا الإنجاز الرياضي الكبير.
كان قد سبق لخالد كابو المشاركة في رالي الفراعنة الدولي، وهو السباق الكبير للسيارات والدراجات النارية الذي يجرى على أرض مصر وكان جزءًا من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (كروس كنتري) قبل توقفه بعد نسخة عام ٢٠١٥، كذاك شارك خالد ناصر وأحمد زجمار في عدد من المسابقات المحلية والدولية مثل بطولة الجونة للدراجات النارية ورالي هيلاس في العام الماضي وغيرها من المسابقات المعروفة في الدراجات النارية.

أخبار ذات صلة

جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات

أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية

المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق السعودية

تقنية الواقع الافتراضي مباشرة على مضمار أبوظبي لسباقات الفورمولا 1

تعرف على سعر تويوتا كورولا 2024 “الفئة الثانية”

ننشر أسعار السيارة BMW X5 موديل 2024

انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA

تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها

آخر الأخبار
التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر