الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جيلي القابضة تزيد حصتها في أستون مارتن لاجوندا إلى 17٪

 

أعلنت اليوم مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة (جيلي القابضة)- أكبر مجموعة لتقنيات السيارات مملوكة للقطاع الخاص في الصين- عن زيادة حصتها في شركة أستون مارتن لاجوندا جلوبال القابضة العامة ذات المسئولية المحدودة (أستون مارتن) إلى حوالي 17٪ كجزء من اتفاقية علاقة جديدة مع العلامة البريطانية فائقة الفخامة ذات الأداء العالي، لتصبح جيلي القابضة ثالث أكبر مساهم في شركة السيارات الشهيرة، وأعلنت أستون مارتن شروط الاتفاقية في بيان لبورصة لندن.

تشكل زيادة المساهمة في أستون مارتن جزءًا من المحفظة الاستثمارية الإستراتيجية لشركة جيلي القابضة، والتي تشمل حصصًا طويلة الأجل في العلامات التجارية العالمية للسيارات. وكجزء من زيادة رأس المال ستُمنح جيلي القابضة أيضًا الفرصة لتعيين مدير غير تنفيذي في مجلس إدارة أستون مارتن كممثل لها، بالإضافة إلى تعيين شخص ثان كمراقب.

وصرح إريك لي ، رئيس مجلس إدارة مجموعة جيلي القابضة: “يعكس قرارنا بزيادة حصتنا في أستون مارتن ثقتنا في آفاق نمو الشركة وتقنياتها وفريق إدارتها. فمنذ استحواذنا على حصة أقلية في سبتمبر الماضي عملنا بشكل تعاوني مع الرئيس التنفيذي لورانس سترول وزملائه ونتطلع الآن إلى استكشاف أوجه التآزر التقني المشتركة وفرص النمو الجديدة لمساعدة هذه العلامة التجارية الشهيرة للسيارات على الوصول لكامل إمكاناتها “.

وقال لورانس سترول ، الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة: “يعتبر هذا الإعلان خطوة مهمة أخرى نحو تحقيق طموحتنا لشركة أستون مارتن. فإن مجموعة جيلي القابضة – التي بدأت في المساهمة العام الماضي- ترى إمكانات هائلة لنمو ونجاح أستون مارتن على المدى الطويل. ويمكن أن تقدم لنا جيلي فهمًا عميقًا للسوق الصينية التي تعد سوقًا رئيسية للنمو الاستراتيجي بالإضافة إلى تقديمها فرصة الوصول إلى مجموعة التقنيات الخاصة بها. وتشاركنا جيلي رؤيتنا لأستون مارتن وتريد أن تصبح مساهمًا أكثر أهمية. تتيح هذه الصفقة عقد شراكة طويلة الأمد مع جيلي وهي علاقة أعتقد أنها ستحقق قيمة كبيرة جدًا لجميع مساهمينا بمرور الوقت.”

-انتهى-

نبذة عن مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة

مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة (جيلي القابضة) هي مجموعة سيارات عالمية متنوعة تمتلك العديد من العلامات التجارية الدولية المعروفة للسيارات، وتمتد عملياتها عبر سلسلة قيمة السيارات من البحث والتطوير ومرورًا بالتصميم و الإنتاج  ووصولًا إلى المبيعات والخدمة.

 

أسس المجموعة إريك لي  رئيس مجلس الإدارة في عام 1986 في مدينة تايتشو بمقاطعة تشجيانغ بالصين، وبدأت جيلي القابضة أعمالها في مجال السيارات في عام 1997 ويقع مقرها الآن في مدينة هانغتشو بالصين. تدير جيلي القابضة حاليًا عددًا من العلامات التجارية بما في ذلك جيلي أوتو (Geely Auto) ، ولينك آند كو  (Lynk & Co ) ، و زيكر (ZEEKR) ، وجيومتري (Geometry) ، وڤولفو (Volvo Cars) ، وبولستار (Polestar) ، ولوتس (Lotus) ، وشركة لندن إيليكترك فيهيكل (London Electric Vehicle Company )، و فاريزون أوتو (Farizon Auto) ، وكاو كاو موبيليتي (Cao Cao Mobility)

 

باعت شركة جيلي القابضة أكثر من 2.3 مليون سيارة في عام 2022 ، ووصلت مبيعات سيارات فولفو إلى 615121 وحدة على مستوى العالم ، ووصلت مبيعات الكيانات المدرجة في مجموعة جيلي للسيارات في هونج كونج إلى 1432988 وحدة.

 

يعمل لدى جيلي القابضة أكثر من 120.000 شخص على مستوى العالم ، وقد أدرجت في قائمة فورتشن غلوبال 500 على مدار السنوات العشر الماضية.

أخبار ذات صلة

أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024

مواصفات وأسعار تويوتا كامري 2025 الجديدة

أسعار سكودا كودياك 2024

الفورمولا إي والاتحاد الدولي لرياضة السيارات يكشفان عن سيارة GEN3 EVO الجديدة للسباقات في سباق موناكو إي بري

سعر السيارة يونج KGM تيفولى موديل 2024

تحسن أداء مبيعات خدمات ما بعد البيع للمركبات في السعودية

 باسكال ويرلين يفوز بالجولة السابعة بعد خروج مؤسف لرولاند

بعد التخفيضات.. سعر شيفروليه كابتيفا في مصر

آخر الأخبار
أهم تطورات الأسواق العالمية فى الفترة من 5 الى 12 إبريل 2024 اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة مدبولي: الأحد تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي في الأسواق رئيس الوزراء: الأسعار ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة الخارجية الأمريكية تعلن استخدام الفيتو ضد الاعتراف بدولة فلسطين فى مجلس الأمن منظومة الملاحة الجوية ودورها في إدارة الحركة الجوية المصرية خلال لقاء إعلامي وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان "تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” إيرادات ضخمة لفيلم شقو للنجم عمرو يوسف مدبولي: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافى الكامل وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28» رسميًا.. طرح فيلم السرب فى دور العرض يوم 1 مايو المقبل بنك saib يطلق شهادات ادخارية جديدة بعائد يصل إلى 23% شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024 الأكاديمية العربية تختتم فعاليات البطولة الدولية للبرمجة ICPC مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل كولر يعقد محاضرة فنية للاعبى الأهلى ويتدرب على ملعب مازيمبى كاسبرسكي تحذر من برمجيات سرقة البيانات التي تستهدف بيانات تسجيل الدخول نجري من اجل صحة أفضل"ماراثون الاتـــحاد المصـــري للتأميـــــن في نسخته الخامسة المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل