الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“دايملر تراك” تعتزم دمج أعمال الشاحنات في آسيا مع منافستها “تويوتا”

تعتزم شركة “دايملر تراك” الألمانية لتصنيع المركبات التجارية دمج أجزاء كبيرة من أعمالها الآسيوية مع منافستها اليابانية “تويوتا”.

وأعلنت “دايملر تراك” اليوم أن شركة “ميتسوبيشي فوسو تراك أند باص” المملوكة لها ستندمج مع شركة “هينو” المملوكة لـ”تويوتا” في شركة قابضة.

ومن المقرر أن تمتلك كلا الشركتين حصصا متساوية، ومع ذلك سيجرى إدراج الشركة القابضة في بورصة طوكيو للأوراق المالية، ما يعني أن نسبة كبيرة من الأسهم ستذهب أيضا إلى مستثمرين خارجيين.

وأشارت “دايملر تراك” إلى أن خطاب النوايا بين المجموعتين غير ملزم، ولم تذكر أي تفاصيل مالية.

وبحسب البيانات، يهدف المشروع المشترك إلى دعم إعادة هيكلة أعمال المركبات التجارية. وقد شعرت “دايملر تراك” مؤخرا بحسب “الألمانية” بآثار المنافسة الكبيرة في آسيا. وفي العام الماضي انخفضت الأرباح التشغيلية المعدلة في قسم المركبات التجارية للشركة بنسبة 60 في المائة، على الرغم من زيادة المبيعات والإيرادات.

أخبار ذات صلة

انفجار هائل فى محطة وقود بولاية كنتاكى الأمريكية

أسعار النفط تتراجع وسط تقارير ارتفاع المخزونات الأمريكية

«آي صاغة»: البورصة العالمية تواصل الصعود و 45 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 86.98 دولار للبرميل

الاتحاد الأوروبي سيقدم 178 مليون دولار لتونس

البنك المركزي الأسترالي : سنة صعبة أخرى بالنسبة للمقترضين والشركات

استقرار اسعار النفط اليوم الجمعة

بالتزامن مع ارتفاع الدولار.. تراجع أسعار الذهب عالمياً

آخر الأخبار
البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024 كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25 وزيرة التعاون الدولي تعقد اجتماعًا مع السفير القطري بالقاهرة ذ وزير التعليم العالي يُناقش مع السفير اليمني بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون المشترك بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024 عمومية كريدي أجريكول مصر تعتمد مشروع توزيع الأرباح عن عام 2023 مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع 2.29% بختام تعاملات اليوم البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمال المرحلة الأولى جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي تعيين العضو المنتدب لـ"هوتباك" نائباً لرئيس مجلس إدارة مجموعة عمل الورق والمناديل التابعة لغرفة تجار... مؤسسة "التجاري الدولي" تقدم 25.2 مليون جنيه مصري لعلاج سرطان أطفال مستشفى شفاء الأورمان مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم الكوميديا