الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“فودافون مصر” تستعرض دور التكنولوجيا المالية في تعزيز الاستدامة والتمويل الأخضر

على هامش مؤتمر الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي 2023

شارك السيد/ أسامة عباس رئيس قسم الخدمات المالية بشركة فودافون مصر في حلقة نقاشية تحت عنوان ” دور التكنولوجيا المالية في تعزيز الاستدامة والتمويل الأخضر بحضور رشا نجم، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي للتكنولوجيا المالية والابتكار، والتي أقيمت على هامش فعاليات استضافة مصر لمؤتمر الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي 2023 بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو الجاري.

ناقشت الجلسة دور التكنولوجيا المالية في إعادة تشكيل القطاع المالي على نطاق عالمي، من خلال تغيير طرق الدفع والإقراض والاستثمار، وكيف يمكن أن تؤثر التكنولوجيا المالية على الأولويات الاستراتيجية للدول النامية، وتساعدها على تحقيق المزيد من عمليات التنمية.

استهل “عباس” كلمته بالإشارة إلى أهمية التكنولوجيا المالية والدفع الإلكتروني في تحقيق مبادئ التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، في بناء مجتمع رقمي مستدام من أجل تحسين مستوى معيشة المواطن في مختلف مجالات الحياة، مع ضمان تحقيق الشمول المالي ليستفيد منه الجميع، ولفت إلى دور التقنيات المالية الرقمية في تحقيق التنمية المستدامة، لما لها من دور بارز في تقليل الانبعاثات الكربونية والحد من الانبعاثات الناتجة عن عمليات القطاع المالي.

واستعرض في كلمته التوسع الهائل الذي شهدته مصر خلال الفترة الماضية في مجال المدفوعات الرقمية، ووسائل الدفع الإلكتروني خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى نجاحها في جذب رؤوس الأموال وتحقيق عوائد مرتفعة، كما أشاد بقصص النجاح المبهرة لمجموعة “فوداكوم”، وتجارب كلًا من مصر، موزمبيق وكينيا في مجال التنمية المستدامة والطاقة المتجددة والدفع الالكتروني بشكل خاص.

أشار إلى الدور الكبير الذي لعبته شركة فودافون مصر في دعم التكنولوجيا المالية، من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات المالية، والمدفوعات الإلكترونية التي تقدمها لملايين العملاء، بالإضافة إلى إبرام العديد من الشراكات المختلفة لدعم التمكين الاقتصادي للمواطنين والشركات بهدف خلق بيئة مدفوعات رقمية سريعة وآمنة لتسهيل مهام المواطن اليومية.

وتسعى فودافون أيضًا إلى رفع وعي المستخدمين بوسائل الدفع الإلكتروني، وتعزيز أنظمة الدفع الإلكتروني لدمج أكبر عدد من المواطنين في النظام المالي.

أخبار ذات صلة

ميزة جديدة في واتساب

تعرف على مواصفات هاتف “Poco C61 ”

سباقات الفورمولا إي تظهر في لعبة ASPHALT 9: LEGENDS مع إطلاق أحداث لفترات محدودة قبل سباق طوكيو إي بري

هواوي تقدم قطع غيار أصلية 100% لاستبدال البطارية في مصر

إطلاق هواتف HUAWEI nova 12 Series في الإمارات بتصميم فائق النحافة وكاميرات سيلفي قوية

شركة Tecno تكشف عن هاتف Pova 6 Pro

أبل تعلن عن موعد مؤتمرها السنوي للمطورين

سلسلة realme 12 Pro تغير مفهوم الهواتف الرائدة في الفئة المتوسطة

آخر الأخبار
وزيرة التخطيط تتلقى تقريرًا حول الموقف التنفيذي لمشروع لتنمية الأسرة المصرية وزيرة البيئة تلتقى نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون عمومية saib توافق على إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك لمدة 3 سنوات البنك الأهلي المصري يستحوذ على جزء من رأسمال شركة هايد بارك العقارية الأحد القادم اخر موعد لتقديم الاقرارات الضريبية الكترونيا وزير النقل مشيدا بمصنع الفلنكات الخرسانية: مقام بأحدث النظم العالمية فحص 12 مليوناً و923 ألف مواطن ضمن مبادرة للكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي موعد بدء صرف معاشات أبريل بزيادة 15% وزير الري : مبادرة AWARe تهدف للتأكيد على أهمية المياه بإعتبارها من القضايا المحورية بعد 10 سنوات من النجاحات.. من يخلف ستولتنبرج لقيادة حلف الناتو؟ وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي أيام تفصل فريق مسلسل جري الوحوش عن إنتهاء التصوير اليوم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة انفجار هائل فى محطة وقود بولاية كنتاكى الأمريكية أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس