الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“علي بابا كلاود” تدمج Tongyi Qianwen في مساعد الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإنتاجية

 أعلنت علي بابا كلاود، الشركة الرئيسية المسؤولة عن التكنولوجيا الرقمية والذكاء في مجموعة علي بابا، اليوم عن دمج نموذجها اللغوي الكبير Tongyi Qianwen في مساعدها الذكي Tingwu. ويمتاز هذا المساعد بالبراعة في تحويل الكلام والفيديوهات إلى نصّ في الوقت الفعلي، بهدف تعزيز الإنتاجية الشخصية وإنتاجية مكان العمل.

ويسهم نموذج اللغات الكبيرة الذي تم إطلاقه مؤخرًا في تمكين Tingwu من فهم وتحليل محتوى الوسائط المتعددة بمستويات عالية من الدقة والكفاءة، مثل إنشاء نصّ موجز من ملفات الفيديو والصوت، ورصد نقاط الحديث الرئيسية لكل متحدث، وإنشاء جدول زمني لملفات الوسائط المتعددة مع ملخص لكل قسم.

ويعدّ Tingwu المدعوم بنموذج اللغات الكبيرة، المسمّى Tongyi Tingwu، متاحًا الآن للاختبار التجريبي العام. كما سيتم دمج Tongyi Tingwu في DingTalk، منصة علي بابا للتعاون الرقمي وتطوير التطبيقات، مما يدعم متطلبات الذكاء الاصطناعي للمستخدمين في العمل. وبالإضافة إلى تحسين كفاءة مكان العمل، يمكن استخدام Tongyi Tingwu في مختلف منصات الوسائط المتعددة، بحيث يلبي الاحتياجات المتزايدة لمشاركة المعرفة بشكل أسرع وأسهل في التعليم عبر الإنترنت والتدريب والمقابلات والبث المباشر والبودكاست والفيديوهات القصيرة.

وقال جينغرن تشو، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في علي بابا كلاود إنتليجنس. “”نعيش في زمنٍ يتزايد فيه استهلاك محتوى الفيديو والصوت بصيغ مختلفة كل يوم.  وتماشياً مع ذلك، يهدف Tongyi Tingwu إلى استخدام نموذج اللغات الكبيرة لتسريع فهم محتوى الوسائط المتعددة وتسهيل مشاركته. وبينما ندمج نموذج Tongyi Qianwen تدريجيًا في منتجاتنا وخدماتنا، نأمل أن يجني المستخدمون الفوائد من هذه الابتكارات الجذابة للذكاء الاصطناعي في عملهم ودراستهم ولعبهم وتفاعلهم مع بعضهم البعض.”

ومن خلال الاستفادة من نماذج الصوت والفيديو ذات الملكية الخاصة التي طورها معهد أبحاث علي بابا (دامو) – بما فيها نموذج التعرف على الكلام المطور ذاتيًا Paraformer ونموذج التحقق من المتحدث ++CAM، إلى جانب نموذج اللغات الكبيرة Tongyi Qianwen الذي تم إصداره حديثًا – يمكن لـ Tingwu تحويل ملفات الفيديو والصوت بدقة أعلى وإتاحة العديد من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في الوقت ذاته. كما ستتوفر ميزات الذكاء الاصطناعي الإضافية التي يقدّمها Tongyi Tingwu في وقت لاحق من هذا العام. وتضمّ هذه الميزات تجميع الإجابات النصية تلقائيًا لمعالجة استفسارات المستخدم عبر ملفات الصوت/ الفيديو، وإنشاء ملخص استنادًا إلى شرائح PowerPoint المستخرجة من الفيديوهات، وتوفير الترجمة في الوقت الفعلي بين الإنجليزية والصينية لمحتوى الوسائط المتعددة باستخدام Tingwu كمكوِّن إضافي لـ Chrome.

ويمكن لعامّة الناس الوصول إلى المساعد المحدّث المدعوم بالذكاء الاصطناعي من خلال الإنترنت (tingwu.aliyun.com) بدءًا من اليوم لتجريب إمكاناته عبر حساباتهم على علي بابا كلاود وتلقي خدمات التحويل المجانية كجزء من تجربة مفتوحة.

وكشفت علي بابا كلاود عن Tongyi Qianwen في 11 أبريل، والذي من المقرر أن يتم دمجه في مختلف أعمال علي بابا لتحسين تجربة المستخدم في المستقبل القريب. وسيتمكّن عملاء الشركة والمطورون من الوصول إلى النموذج لإنشاء ميزات مخصصة للذكاء الاصطناعي بطريقة فعالة من حيث التكلفة أيضًا.

كما أطلقت الشركة السحابية الرائدة “برنامج شراكة Tongyi Qianwen” بهدف المشاركة في إنشاء نماذج لغوية كبيرة مخصّصة لمختلف الصناعات مع شركائها في شتى القطاعات، بما في ذلك البتروكيماويات والكهرباء والنقل والضيافة وخدمات المؤسسات والاتصالات والتمويل.

أخبار ذات صلة

مركز الإمارات لأبحاث التنقل يشارك بمشاريع مبتكرة في معرض “درفت إكس”

“البريد المصري”.. يحصل على “المستوى الذهبي” في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية

“البريد المصري”.. يحصل على “المستوى الذهبي” في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية

تسريبات جديدة لهاتف vivo X100s

هاتف Reno Oppo Reno 11 5G

آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة

Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix

دِل تكنولوجيز تضيف إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge عبر مسرع الذكاء الاصطناعي Gaudi 3 من إنتل

آخر الأخبار
حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع عشرة أسباب تجعل من كاليفورنيا ساحة اللعب المُثلى للزوار من الشرق الأوسط وزير الري يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية The Gate eyes recording EGP 5bn in sales at Nile Property Expo «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بأبوظبي "أكتف أبوظبي" تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع LEOS Developments Presents Weybridge Gardens 2, Provence Edition ليوس للتطوير العقاري تقدم مشروع ويبريدج جاردنز 2 وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد "لا حج إلا بتأشيرة حج" عودة المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم إلى الرياض كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم وزير التنمية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة مركز الإمارات لأبحاث التنقل يشارك بمشاريع مبتكرة في معرض "درفت إكس" الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات يكشفان عن سيارة السباق GEN3 EVO تحت رعاية وزارة الاستثمار السعودية، معرض أوتوميكانيكا الرياض ينطلق الثلاثاء القادم أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت تحت شعار: "نحو تشجيع الادخار لتعزيز الشمول المالي"اليوم العربي للشمول المالي - 26 أبريل 2024 أبو يستعد لطرح ألبومه الجديد مع بداية الصيف بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة