الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لتعزيز التواصل مع المبتكرين ورواد الأعمال والمستثمرين

“دبي للسيليكون” تشارك في معرض “جيتكس أفريقيا 2023”

  • برنامج الأعمال الدولي للواحة يقلّص الفجوة الرقمية ويقدّم أحدث التقنيات والابتكارات والمعارف لقطاعات الأعمال في أفريقيا للتوسع في المنطقة من دبي
  • الواحة توفر استشارات للمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من الفرص الواعدة والأسواق الجديدة في دبي
  • الواحة تشارك في “حوارات التكنولوجيا” حول البيئات الحيوية لتكنولوجيا المستقبل

  أعلنت واحة دبي للسيليكون، المنطقة الاقتصادية الخاصة للمعرفة والابتكار، المنضوية تحت مظلة سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة، عن مشاركتها في معرض جيتكس أفريقيا 2023، أكبر فعالية تكنولوجية شاملة في القارة.

وسيشكّل معرض جيتكس أفريقيا، الذي يشكل امتداداً دولياً لمعرض جيتكس العالمي ويقام لأول مرة في مدينة مراكش المغربية بين 31 مايو و2 يونيو، منصة رئيسية للشركات العملاقة والناشئة، والمستثمرين، والأكاديميين ضمن قطاع التكنولوجيا للتعاون وتعزيز الابتكار واستكشاف فرص جديدة.

وعبر حضورها في جيتكس أفريقيا في الجناح رقم 9D-40 في القاعة 9، ستعرض واحة دبي للسيليكون حزمة من خدماتها الحصرية وحلولها المصممة للشركات ورواد الأعمال والمشاريع الناشئة في قطاع التكنولوجيا، بما يشمل حلول تسهيل تأسيس الأعمال، والمدن الذكية المبتكرة، وبيئات العمل المجهّزة، والوصول إلى شبكة واسعة من مستثمري رأس المال الجريء، إضافة إلى مجتمع من المبتكرين والرواد والمتخصصين.

كما ستطرح واحة دبي للسيليكون، ضمن عروضها التجارية المتميزة  كمنطقة حرة، أول مدينة ذكية متكاملة في دبي، والمتمثلة في “مجمع دبي الرقمي” الذي تبلغ مساحته 150 ألف متر مربع في قلب الواحة، بالإضافة إلى أكبر مساحة عمل مشتركة للتكنولوجيا في المنطقة، وهي “مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال”، إلى جانب مرافق تخزين وتصنيع متعددة الاستخدامات ضمن الوحدات الصناعية الخفيفة الموجودة فيها، وجامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي الرائدة في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وغير ذلك من المشاريع التوسعية الواعدة في واحة دبي للسيليكون .

وتعليقاً على المشاركة في معرض جيتكس أفريقيا، قال دانيال باتريك كالاهان، نائب الرئيس الأول للتسويق ونمو الأعمال في واحة دبي للسيليكون: “تسعدنا المشاركة في معرض جيتكس أفريقيا لعام 2023 في مراكش، والذي يوفر منصة لا تضاهى للتعاون والابتكار والاستكشاف. وتسعى “دييز” من خلال واحة دبي للسيليكون لاستكشاف أوجه التعاون وعقد شراكات مع جهات رئيسية في المغرب، تماشياً مع هدف مضاعفة التجارة الثنائية البينية خلال السنوات السبع المقبلة، والذي أقرته الدورة الأخيرة للجنة الاقتصادية المشتركة بين الإمارات والمغرب”.

وأضاف: “تلتزم “دييز” أيضاً بربط المستثمرين مع الشركات الناشئة المبتكرة ودعم رواد الأعمال الشباب الواعدين محلياً ودولياً. وتشكّل مشاركتنا في جيتكس أفريقيا شهادة على التزامنا بتمكين منظومة التكنولوجيا في أفريقيا وخارجها. ونرحب بالشركات متعددة الجنسيات الأفريقية وكذلك بالمبتكرين من رواد الأعمال والشركات الناشئة الذين يتطلعون إلى توسيع حضورهم الجغرافي ودخول سوق الشرق الأوسط”.

وسيجمع جيتكس أفريقيا 2023 عدداً هائلاً من الجهات العارضة، بما يفوق 900 شركة قائمة وناشئة في قطاع التكنولوجيا، وما يتجاوز 250 مستثمراً عالمياً، و250 متحدثاً من أكثر من 100 دولة. وستبرز الفعالية التكنولوجيا الناشئة التي تضم التكنولوجيا المالية، والتجارة الإلكترونية، والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والاتصالات، والأمن السيبراني، مما يساهم في تطوير اقتصاد رقمي مستدام وشامل قائم على التكنولوجيا في أفريقيا.

وخلال مشاركتها في جيتكس أفريقيا، ستعرض واحة دبي للسيليكون، بصفتها مركزاً للمعرفة والابتكار ضمن خطة دبي الحضرية 2040، إنجازاتها النوعية ومجتمعها النشط الذي يضم ما يفوق 90 ألف مقيم، و22 ألف شركة مبتكرة، إلى جانب قصص نجاح شركائها التجاريين الذين اختاروا واحة دبي للسيليكون كوجهة مفضلة للعيش والعمل والاستثمار وجودة الحياة.

أخبار ذات صلة

آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة

Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix

دِل تكنولوجيز تضيف إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge عبر مسرع الذكاء الاصطناعي Gaudi 3 من إنتل

مجموعة یلا تتعاون مع مھرجان دبي للریاضات الرقمیة لتعزیز تجربة الألعاب الإلكترونیة

هواوي العالمية: نستهدف توفير منصات ممتدة لدعم التدريب

“فيرتف” تفتتح مقراً إقليمياً جديداً في الرياض لتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط

أرخص موبايل سامسونج في مصر

توقيع اتفاقية شراكة بين شركتي UTP Systems و Bluering

آخر الأخبار
التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر