الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فايرفوكس ينهي الدعم الأمني لنظام ويندوز 8 وما قبل

أفادت مؤسسة “موزيلا” أنها ستتوقف عن دعم مستخدمي “ويندوز” على نسخ 8 و7 من نظام تشغيل شركة مايكروسوفت.

وذكرت المؤسسة المالكة لمتصفح “فايرفوكس” في تحديث لها على الإنترنت أن وقف الدعم التقني سيلحق بالأجهزة التي تعمل على أنظمة تشغيل ماك “10.12” و”10.13″ و”10.14″.

وقالت إن مستخدمي متصفح فايرفوكس على الأنظمة المذكورة حاليا سيتم نقلهم إلى نسخة “إصدار الدعم الممتد” مؤقتا حتى 2024.

ومع الإصدار 115 من فايرفوكس، سيتوقف المستخدمون على أنظمة التشغيل المذكورة من الحصول على الدعم الأمني والتقني لحماية أعمالهم على الإنترنت من تصفح للمواقع الإلكترونية والتعامل على منصات التواصل الإجتماعي أو إجراء العمليات المصرفية على الشبكة. ومن المرتقب أن يتم إطلاق هذا الإصدار يوليو  المقبل.

وأشار المطورون لدى “موزيلا” بأن شركة “مايكروسوفت” كانت أنهت دعمها الأمني لأنظمة تشغيل 8 و8.1 و7 منذ يناير الماضي، على الرغم من إدراكها لثغرات أمنية في نظام التشغيل  المستخدمين بالانتقال إلى نظام “ويندوز 11″، والوضع مشابه للإصدارات الثلاثة من macOS.

ويذكر أن فايرفوكس ليست المسؤلة الأولى التي سحبت دعمها لأنظمة تشغيل 8 و7، إذ سبقها متصفح جوجل كروم، ومايكروسوفت إيدج منذ فترة طويلة

أخبار ذات صلة

شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات

المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة

هواوي تطلق مبادرات استراتيجية لتعزيز التطور في مجال الذكاء الاصطناعي

ريلمي تطلق سلسلة ريلمي نوت الجديد من خلال أول هاتف لها realme Note 50

الاقصر تشهد الختام الاستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC)» الأكبر والأقدم في مجال البرمجيات

حل رائد من “آي إي سي تيليكوم” يستشرف حقبة جديدة لقطاع الإغاثة والاتصالات الخاصة بالاستجابة الإنسانية

“بيرفكت كورب” تطلق تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحديد شكل الوجه

OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر

آخر الأخبار
د.المنشاوي: الاحتفالية تقديراً لعطاء الشاعر وتفاعله الإيجابي مع قضايا الوطن كرسي الاثنين".. شخصيات مؤثرة وتجارب ملهمة رابطة الأندية الأوروبية تجتمع في مدريد بالتزامن مع وصول أعضاء عائلة الرابطة إلى ما يزيد على 600 ناد... شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم صندوق النقد الدولي يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA كلية جميرا دبي تكرّم الطلبة الفائزين بمسابقة تحدي الشعر العربي هواوي تطلق مبادرات استراتيجية لتعزيز التطور في مجال الذكاء الاصطناعي ريلمي تطلق سلسلة ريلمي نوت الجديد من خلال أول هاتف لها realme Note 50 الاقصر تشهد الختام الاستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC)» الأكبر والأقدم في مجال البرمج... سيراميكا يستعين بالمصرى لدراسة فاركو قبل مواجهة الدورى إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لعملاء الطلبات المُسبقة على أحدث أجهزة التلفزيون وزير التعليم العالي يؤكد حرص مصر على تقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية يتصدر الشرق الأوسط المنافسة لقيادة اقتصاد الهيدروجين العالمي،  باستخدام التقنيات المتقدمة والاستثمار... حل رائد من "آي إي سي تيليكوم" يستشرف حقبة جديدة لقطاع الإغاثة والاتصالات الخاصة بالاستجابة الإنسانية تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناته... الأكاديمية العربية بأسوان تستقبل وزراء التعاون الدولى والتضامن وسفير الإتحاد الأوربى ورئيس برنامج ال... 91% أرباحًا لبنك تنمية الصادرات للبنك المصري