الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

طلاب القسم الأدبى بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحانات مادتى الفقه والحديث

يؤدى اليوم طلاب القسم الأدبى بالشهادة الثانوية الأزهرية امتحانهم بمادتى الفقه والحديث، حيث تستمر الامتحانات حتى الساعة الواحد والنصف.
يذكر أن عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي 141509طالب وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين  من القسم الأدبي 90771، من البنين 56287، والفتيات 34484، ومن القسم العلمي من البنين 27435، والفتيات 23303بإجمالي 50738، موزعين على 588 لجنة على مستوى الجمهورية.
ومن تعليمات إدارة الامتحانات انه يحظر إجبار أي طالب على تسليم ورقة إجابته قبل انتهاء الوقت المخصص لامتحان المادة حتى وإن كان الطالب متواجدا في اللجنة بمفرده أو سحب ورقة إجابته حال ضبطه بالغش والاكتفاء بتحرير المحضر اللازم لذلك.
ويحظر خروج الطالب قبل نصف وقت اللجنة إلا في حالة خروجه بالأسعاف بسبب سوء حالته الصحية ويشترط حال خروجه سحب ورقة الإجابة قبل خروجه وترسل مع أوراق اللجنة إلى لجنة النظام والمراقبة مع تقرير بذلك.
كما  يحظر على أي ملاحظ استكمال بيانات أي طالب بخط يده، و يحظر على الطلاب الإجابة بقلم مخالف للقلم الأزرق الجاف، كما يحظر إرسال أي مضبوطات الغش (موبايل أو سماعات أو خلافه) إلى لجنة النظام والمراقبة ويكتفى بالتقارير والمحاضر،و يحظر تفتيش الفتيات من خلال أي عضو من أعضاء اللجنة أو أمامه أيا كانت مسئوليته ويقتصر ذلك على من يكلفه رئيس اللجنة من العضوات المنتدبات أو إحدى وكيلات اللجنة إن وجد.
و يحظر قيام أي أحد مهما كانت مسئوليته سحب كراسة إجابة الطالب أثناء عقد الامتحان لأي سبب من الأسباب، كما يحظر امتحان الطالب المعاق تحريريًا في المواد المقررة شفهيا فقط.

أخبار ذات صلة

السيسى يجرى اتصال هاتفي بنظيره الموريتانى لتهنئته بإعادة انتخابه رئيسًا

شريف الجبلي يناقش السلام والأمن الغذائي بأفريقيا بالبرلمان الافريقي

التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات في سادس أيام امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة

مصدر مطلع: محمد جبران وزيرا للعمل وأحمد هنو للثقافة

مصادر مطلعة: مارجريت صاروفيم نائبة لوزيرة التضامن وچاكلين عازر محافظا للبحيرة

مصدر حكومي مطلع: حسن الخطيب وزيرا للاستثمار و التجارة الخارجية

مصادر لإكسترا نيوز : المستشار محمود فوزي لحقيبة الشئون النيابية و القانونية و التواصل السياسي

مصادر حكومية: التغيير الوزاري سيشهد تعيين أكثر من نائب لرئيس الوزراء

آخر الأخبار
السيسى يجرى اتصال هاتفي بنظيره الموريتانى لتهنئته بإعادة انتخابه رئيسًا شريف الجبلي يناقش السلام والأمن الغذائي بأفريقيا بالبرلمان الافريقي التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات في سادس أيام امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري مصدر مطلع: محمد جبران وزيرا للعمل وأحمد هنو للثقافة محافظ البنك المركزي يوقع على ميثاق "مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)" بالتعاون مع البنك الأوروبي مصادر مطلعة: مارجريت صاروفيم نائبة لوزيرة التضامن وچاكلين عازر محافظا للبحيرة وزيرة البيئة تشارك الجلسة النقاشية حول المخرجات الرئيسية لتقرير سياسات النمو الأخضر فى مصر محافظ البنك المركزي المصري يوقع على ميثاق "مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)" النائب أيمن نقرة: تونس واحدة من أعرق الدول العربية في مجال التكنولوجيا وأصبحت مركزًا إقليميًا ودوليً... حازم المنوفي: ضرورة وجود آليات محددة وتوفير بيئة مؤسسية منظمة لتسهيل تداول السلع "مستقبل السوق العقاري وتحديات النمو.. الجلسة الأولى لـ"ثنك كوميرشال" "شباب الأعمال": ترفيع مستوى الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي حجر الزاوية لزيادة استثمارات القطاع ال... شركة "TLD"تتعاون مع "شركة ميدار " لتنفيذ مشروع سكني متكامل في "مستقبل سيتي" مصدر حكومي مطلع: حسن الخطيب وزيرا للاستثمار و التجارة الخارجية مصادر لإكسترا نيوز : المستشار محمود فوزي لحقيبة الشئون النيابية و القانونية و التواصل السياسي مصادر حكومية: التغيير الوزاري سيشهد تعيين أكثر من نائب لرئيس الوزراء "بنك الطعام" يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة "يوني جرين الوطنية" ميراث للتطوير العقاري تنفذ 96٪ من الانشاءات بمشروع "لاديرا هايتس" رحمي: جهاز تنمية المشروعات مستمر في التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي