الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ضبط 142 طن قمح محلي في 15 مخزن بمراكز أسيوط

أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط ، على مواصلة جهود تمشيط الأسواق وضبط المخالفين وكل من تسول له نفسه المتاجرة بقوت المواطنين حيث تمكنب مديرية التموين بالمحافظة خلال حملة مشتركة بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط 15 مخزن بمراكز ديروط والقوصية والفتح بداخلها 142 طن قمح محلي بغرض حجبها وعدم توريدها في منظومة التوريد الحكومية وبيعها في السوق السوداء لاستخدامها في غير الأغراض المسموح بها وفقا للقرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن.
مشيرًا إلى استمرار تكثيف الحملات وفقًا للخطة الموضوعة بالتنسيق بين المحافظة والتموين لإحكام السيطرة على الأسواق والتصدي للاحتكار وتوجية ضربات قوية ومتلاحقة لبعض ضعاف النفوس من المتاجرين بحقوق المواطنين.
ووجه محافظ أسيوط الشكر لمسئولي مديرية التموين ومباحث التموين والوحدات المحلية لجهودهم في ضبط القضايا التموينية ومنع تداول القمح المحلي ومنع الاتجار به في السوق السوداء مشدداً على ضرورة الالتزام بكافة القرارات والتوجيهات الخاصة بالقمح وتوريده ومنع تداوله إلا وفق الضوابط المقررة واستمرار الحملات لردع كل من تسول له نفسه من ضعاف النفوس الاتجار بحق المواطنين وتداول الأقماح المحلية المحظور تداولها أو الإتجار فيها خارج منظومة التوريد للجهات الرسمية التابعة لوزارة التموين.
من جانبه أوضح ممدوح حماد مدير مديرية التموين بأسيوط أنه بناءا على توجيهات الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وتكليفات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تم مواصلة الحملات التموينية على الأسواق لضبطها والتصدي لمحاولات الاحتكار وحجب السلع وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين بقيادة العميد حازم عاطف وبمشاركة العقيد وائل نجاتي وكيل مباحث التموين ورؤساء الوحدات المحلية والقروية ومسئولي إدارات التموين بالمراكز.
وأسفرت الحملات عن ضبط 6 مخازن بداخلها 30 طن قمح محلي بدائرة مركز ديروط فضلا عن ضبط 42 طن بداخل 4 مخازن بدائرة مركز القوصية و5 مخازن بدائرة مركز الفتح بداخلها 70 طن قمح محلي.
يذكر أن اللواء عصام سعد قد أعلن في وقت سابق عن تشكيل غرفة إدارة الازمات والعمليات المركزية بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أية بلاغات خاصة بالقمح على رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) او رقم (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم ( 01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة “www.shakwa.eg“.

أخبار ذات صلة

قلة الحركة تصيبك بمرض خطير .. تفاصيل

طريقة علاج صداع التوتر حسب نوعه

طريقة علاج آلام الأعصاب في القدم

صور .. مائدة المطرية تبهر العالم وتجمع 10 آلاف صائم

ترينديول تحتفي بشهر رمضان مع إطلاق أول مجموعة أزياء من علامتها التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي

أسباب انخفاض السكر في رمضان

تحذيرات.. كسوف الشمس المنتظر قد يسبب فوضى فى مئات المطارات العالمية

وصفة طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة

آخر الأخبار
فحص 12 مليوناً و923 ألف مواطن ضمن مبادرة للكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي موعد بدء صرف معاشات أبريل بزيادة 15% وزير الري : مبادرة AWARe تهدف للتأكيد على أهمية المياه بإعتبارها من القضايا المحورية بعد 10 سنوات من النجاحات.. من يخلف ستولتنبرج لقيادة حلف الناتو؟ وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي أيام تفصل فريق مسلسل جري الوحوش عن إنتهاء التصوير اليوم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة انفجار هائل فى محطة وقود بولاية كنتاكى الأمريكية أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار سوزوكي فيتارا 2024 الجديدة ميزة جديدة في واتساب تعرف على مواصفات هاتف “Poco C61 ” قلة الحركة تصيبك بمرض خطير .. تفاصيل