الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مانشستر سيتي العلامة التجارية الأعلى قيمة بين أندية كرة قدم في العالم

بطل الدوري الإنجليزي الممتاز وحامل كأس الاتحاد يتصدر تقرير أفضل 50 علامة تجارية لأندية كرة القدم على مستوى العالم 

 اختير نادي مانشستر سيتي باعتباره أفضل علامة تجارية لأندية كرة القدم في العالم، إذ تصدّر النادي تقرير أفضل 50 علامة تجارية لأندية كرة القدم لعام 2023 لأول مرة.

ويبين التقرير بالتفصيل نمواً إيجابياً بنسبة 34% في قيمة العلامة التجارية للسيتي منذ جائحة كوفيد-19، ليتجاوز بطل الدوري الإنكليزي الممتاز نادي ريال مدريد في المركز الأول. وهذه هي المرة الأولى التي يحتل فيها نادي إنجليزي المركز الأول منذ ست سنوات.

ومن أبرز الأسباب التي أدت إلى تصدر السيتي للتصنيف العالمي ضمن التقرير كانت عشر سنوات من تحقيق النتائج المميزة وتحقيق البطولات على أرض الملعب، إلى جانب تحقيق أعلى الإيرادات مقارنةً مع جميع الأندية الأخرى.

يأتي هذا التقرير في ذروة موسم رائع يشهده نادي مانشستر سيتي على أرض الملعب وخارجه، حيث تمكن السيتي من رفع كأس بطولة الاتحاد الانجليزي يوم السبت، ليكمل بذلك الثنائية المحلية بعد فوزه بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة على التوالي الشهر الماضي. ويتطلع النادي لإضافة المزيد من الألقاب لهذا الموسم التاريخي حيث يخوض مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا نهاية هذا الأسبوع.

وفي هذا الموسم أيضاً، تصدر النادي دوري ديلويت المالي لكرة القدم للعام الثاني على التوالي بعدما أعلن عن تحقيق عائدات قياسية بلغت 613 مليون جنيه إسترليني وأرباح وصلت إلى 41.7 مليون جنيه إسترليني، إذ تُعادل هذه الأرباح أكثر من ضعفي الرقم القياسي السابق للنادي. كما كان هذا العام مميزاً أيضاً بالنسبة للنادي من الجانب التجاري حيث أطلق تعاوناً مع عدد من الشركاء الجدد وأعلن عن تمديد المزيد من الشراكات على طول الموسم. كما استمرت عمليات بيع المنتجات التي حققها السيتي في تحطيم الأرقام القياسية مع الطلب الهائل على أطقم موسم 2022/23 وإطلاق أحدث مجموعة، إذ تم بيع قميص جديد كل 12 ثانية في اليوم الأول من البيع.

كما تنعكس شعبية النادي أيضاً في الانتشار الهائل، ومستويات المشاركة الفائقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة بالنسبة لكون السيتي النادي الأوروبي الأكثر شعبية على يوتيوب بالنسبة للمستخدمين النشطين ومشاهدات الفيديو هذا الموسم.

وبالتطلع نحو المستقبل، فقد قدم مانشستر سيتي طلب تخطيط إلى مجلس مدينة مانشستر من أجل تطوير أفضل تجربة للمشجعين وليكون استاد الاتحاد وجهة ترفيهية على مدار العام. وسيساهم هذا المشروع في إضافة مبلغ قدره 300 مليون جنيه إسترليني إلى استثمارات مجموعة السيتي لكرة القدم وأعمال التجديد في شرق مانشستر.

وفي تعليق له، قال رويل دي فريس، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة السيتي لكرة القدم: “يعكس تقييم النادي باعتباره العلامة التجارية الأعلى قيمة بين أندية كرة القدم على مستوى العالم، قصة النجاح والتطور التي شهدها مانشستر سيتي على مدار السنوات الأخيرة. ولا يقتصر هذا الإنجاز على تطور العلامة التجارية، وإنما يدل على ما يحققه النادي إجمالاً. كان أداء النادي متسقًا وحطم الأرقام القياسية داخل الملعب وخارجه هذا الموسم، مع العمل في الوقت ذاته بنظام يعزز الاستدامة المالية.

وأضاف: “مع تطلعنا نحو المستقبل، نحن نرغب في مواصلة الاستثمار في الأمور الصحيحة، التي تتمثل في المواهب الكروية في النادي، ومدينة مانشستر، ومجتمعنا المحلي، والبنية التحتية، والتجارب التي سنقدمها للمشجعين. لدينا سجل حافل من الابتكار ونحن متشوقون للفصل التالي في التاريخ الرائع لهذا النادي “.

أخبار ذات صلة

الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

مانشستر سيتي يواجه برايتون الليلة في الدوري الإنجليزي

مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس

رابطة الأندية الأوروبية تجتمع في مدريد بالتزامن مع وصول أعضاء عائلة الرابطة إلى ما يزيد على 600 نادٍ

“يو إف سي UFC” تعود إلى مانشستر يوم 27 يوليو 2024 في إطار منافسات UFC® 304

موعد مباراة ليفربول وايفرتون الليلة في الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد يواجه شيفيلد يونايتد الليلة

آخر الأخبار
الملواني: وكالات التصنيف الائتمانى تعطي شهادة ثقة جديدة فى الإقتصاد المصرى "فيرتف" تفتتح مقراً إقليمياً جديداً في الرياض لتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط كلمة السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ"42" لتحرير سيناء مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى للموارد المائية وزير النقل يشهد توقيع عقد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط فرقة الحضرة تحيي حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي تعرف على سعر تويوتا كورولا 2024 “الفئة الثانية” ننشر أسعار السيارة BMW X5 موديل 2024 أنغام وتامر حسني يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا مانشستر سيتي يواجه برايتون الليلة في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس أسعار الريال القطري في مصر اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس أرخص موبايل سامسونج في مصر