الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“سياحة عجمان” و”نقل عجمان” توقعان مذكرة تفاهم لترسيخ التعاون 

 في خطوة تعزز التعاون والتطوير المشترك بين القطاع السياحي وقطاع النقل في إمارة عجمان، وقعت دائرة التنمية السياحية في عجمان مذكرة تفاهم مع هيئة النقل في الإمارة. وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون وتحديد أطر العمل والمسؤوليات المشتركة المتعلقة بالمساهمة والتعاون في التنمية الشاملة للمجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقّع مذكرة التفاهم سعادة محمود خليل الهاشمي مديرعام دائرة التنمية السياحية بعجمان، وسعادة عمر محمد لوتاه مديرعام هيئة النقل في عجمان. وبتوقيع مذكرة التفاهم هذه، تسعى كلا الجهتين إلى تعزيز العلاقات الثنائية والعمل من أجل تحقيق تقدم مشترك وفق نظام مؤسسي يدعم التنمية الاقتصادية للإمارة.

وتشمل الأهداف الرئيسية الواردة في المذكرة التعاون في تطوير الأنظمة الرقمية وتمكين الاستفادة منها، وكذلك تنسيق وربط التصاريح فيما يخص الفعاليات السياحية والطيران المدني. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الاتفاقية جهودًا تسويقية مشتركة للخدمات التي تقدمها هيئة النقل، بما في ذلك حجوزات سيارات الأجرة والليموزين لدى المنشآت الفندقية ونزلائها.

ويهدف التعاون الوثيق بين دائرة التنمية السياحية بعجمان وهيئة النقل في عجمان إلى دعم عملية التنمية الاقتصادية التي تنتهجها إمارة عجمان وتعزيز المنافع المتبادلة لكلا الكيانين. تتماشى هذه المبادرة مع نظام مؤسسي يعزز التنمية المستدامة والمتقدمة، ويعزز مكانة عجمان كوجهة رائدة للسياحة والنقل.

وفي حديثه عن الشراكة، قال سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: “يسعدنا توقيع الاتفاقية مع هيئة النقل في عجمان. ويمثل هذا التعاون علامة بارزة في جهودنا. لتعزيز التعاون وتحقيق أهداف التنمية المشتركة. من خلال مواءمة استراتيجياتنا ومواردنا، نحن على ثقة من أنه يمكننا تعزيز التجربة الشاملة للسياح والمقيمين في عجمان، مع المساهمة في النمو الاقتصادي للإمارة. نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع هيئة النقل في عجمان لاطلاق العنان لفرص جديدة ودفع عجمان نحو مستقبل زاهر”.

وقال سعادة عمر محمد لوتاه، مدير عام هيئة النقل في عجمان: “تعكس هذه الاتفاقية التزامنا الراسخ بتقديم خدمات شاملة وفعالة تهدف إلى تسهيل الخدمات اللازمة للمقيمين والزوار في الإمارة. نحن ملتزمون بالتعاون الوثيق مع دائرة التنمية السياحية للاستفادة القصوى من مواردنا المشتركة، ونطمح إلى تحقيق المكاسب والأهداف الاستراتيجية المشتركة التي تساهم في تعزيز الخدمات وتحقيق النمو الاقتصادي في المستقبل المنظور”.

ويمهد هذا التعاون الاستراتيجي بين سياحة عجمان وهيئة النقل في عجمان الطريق لنهج أكثر تكاملاً وتماسكاً لتطوير قطاعي السياحة والنقل في عجمان. وتشير مذكرة التفاهم إلى الالتزام بتسخير أوجه التآزر، وتعزيز الممارسات المستدامة، ودفع التقدم الذي يعود بالفائدة على المجتمع.

أخبار ذات صلة

شركة مصر للطيران للخدمات الطبية تحتفل بعيد الأم 

فندق ذا إتش دبي يستضيف فعاليتيّ إفطار لتعزيز معايير الشمولية والمسؤولية المجتمعية

استقبلوا عيد الفطر في شيراتون المالديف

هيلتون تعلن افتتاح منتجع كانوبي من هيلتون سيشل

إقبال قياسي على السفر: ارتفاع كبير في رحلات السفر بالطائرات الخاصة مع توافد المتحمسين لحضور الفورمولا 1

جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 25 محضر تهرب وضبط جمركي بمطار القاهرة

فندق كوبثورن ليك فيو في مجمع دبي للاستثمار يطلق عروض عيد الفصح وعيد الفطر الرائعة.

خططوا لعطلة عيد مشوقة مع الأهل والأحباء

آخر الأخبار
نقود القابضة تستعرض إنجازاتها وتستعد لإطلاق "نقود للتمويل" توقيع بروتوكول تعاون بين البورصة المصرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة NTG Clarity تقيم حفل إفطار جماعي بأحد الفنادق الكبرى سامح شكري يبحث مع وزير بريطاني التحركات الدولية لوقف إطلاق النار في غزة وزيرة التخطيط تتلقى تقريرًا حول الموقف التنفيذي لمشروع لتنمية الأسرة المصرية وزيرة البيئة تلتقى نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون عمومية saib توافق على إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك لمدة 3 سنوات البنك الأهلي المصري يستحوذ على جزء من رأسمال شركة هايد بارك العقارية الأحد القادم اخر موعد لتقديم الاقرارات الضريبية الكترونيا وزير النقل مشيدا بمصنع الفلنكات الخرسانية: مقام بأحدث النظم العالمية فحص 12 مليوناً و923 ألف مواطن ضمن مبادرة للكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي موعد بدء صرف معاشات أبريل بزيادة 15% وزير الري : مبادرة AWARe تهدف للتأكيد على أهمية المياه بإعتبارها من القضايا المحورية بعد 10 سنوات من النجاحات.. من يخلف ستولتنبرج لقيادة حلف الناتو؟ وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي أيام تفصل فريق مسلسل جري الوحوش عن إنتهاء التصوير اليوم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة انفجار هائل فى محطة وقود بولاية كنتاكى الأمريكية