الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بعد التغطية 15 مرة

غلق باب الاكتتاب الاولي بنجاح في صندوق “جولد “az قبل الموعد المحدد

 

قررت شركتي ازيموت مصر وايفولف القابضة للاستثمار غلق باب الاكتتاب الاولي بنجاح – قبل الموعد المحدد – لصندوق “جولد ”az- وهو الشريحة الأولي من أول صندوق للمعادن النفيسة بحجم اكتتاب أولي بلغ 152.8 مليون جنيه وبتغطية تتعدى 15 مرة وعدد مستثمرين تجاوز 7,000 مستثمر.

لأول مرة في مصر، وافقت هيئة الرقابة المالية على إصدار أول صندوق للمعادن النفيسة والشريحة الأولى منه “جولد ”az- ممهدة الطريق لإضافة فئة جديدة من الأصول إلى سوق المال وتنويع الخيارات أمام المستثمرين لتوظيف المدخرات والاستثمارات الخاصة بهم، وهي خطوة تتماشى بشكل كامل مع خطة الشمول المالي الطموحة التي وضعتها الحكومة المصرية..

ويعد نجاح الطرح والتغطية الكبيرة للاكتتاب انجازا كبيرا لشركتي ازيموت وايفولف وكذلك قائمة شركائهما والتي تشمل “شركة ايجي كاش” أمين حفظ الذهب والثلاث عشر جهة تلقي الاكتتاب للصندوق، والجدير بالذكر ان الصندوق سيبدأ في تلقي طلبات شراء والاسترداد بشكل مستمر مرتين اسبوعيًا من خلال ذات جهات التلقي. ويهدف “جولد ”az- إلى تعزيز وصوله إلى كافة انحاء مصر وفئات الشعب المصري من خلال إشراك شركاء توزيع جدد.

وصرح الدكتور/ سامح الترجمان – رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ايفولف القابضة للاستثمار في بيان “إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن الإغلاق الناجح لفترة الاكتتاب الأولي في“جولد ”az-، محققين أحد أهدافنا الرئيسية كشركة وهي تعزيز سوق رأس المال بآداة ادخار توفر التحوط من التضخم، مدعومة بالذهب ومتاحة لجميع شرائح الشعب المصري. “جولد ”az- يمهد الطريق لأنواع جديدة من المستثمرين لدخول سوق المال ويقدم فرصة فريدة للاستثمار البديل للمؤسسات المصرية لتنويع محافظها والاستفادة من استقرار وأمان الذهب. ويأتي هذا الصندوق نتيجة لتعاون فعال مع الهيئة العامة للرقابة المالية، مما يدل على دعم الدولة المستمر لمبادرات القطاع الخاص التي تخدم مصالح الوطن العليا “.

كما صرح السيد/ أحمد أبو السعد، CFA ،MBA – العضو المنتدب لشركة ازيموت مصر، “يشرفنا ان تتعاون ازيموت وايفولف من أجل صناعة التاريخ، حيث يمثل نجاح الصندوق نقلة جديدة في صناعة صناديق الاستثمار كأول صندوق استثمار معادن نفيسة يتم انشاؤه في مصر، ونبدي سعادتنا الكبيرة بمستوى الاهتمام والتفاعل الذي تلقيناه من آلاف المستثمرين بمختلف فئاتهم والذي نتج عنه عدد استثنائي من المكتتبين خلال أسبوعين فقط من الاكتتاب وهو ما يعد انجازًا هامًا ومؤشر إيجابي عن حجم الصندوق مستقبلًا”. ويأتي هذا الصندوق استمرارا لجهود ازيموت في نشر الوعي والثقافة المالية في مصر ونقل خبراتها الكبيرة في 18 دولة حول العالم الي السوق المصري وهو الامر الذي بدأته ازيموت باطلاق اكثر من 9 صناديق في اقل من 3 سنوات لتخدم جميع الاهداف الاستثمارية للعملاء.

وأخيراً، يهدف صندوق “جولدaz- ” إلى توفير أدوات ووسائل للاستثمار لجميع المستثمرين والعمل على تحقيق الشمول المالي بأفضل السبل، حيث انه يوفر هيكل استثماري مرن، سهل الوصول خاضع للرقابة والحوكمة بشكل تام للمستثمرين للاستثمار في الذهب تحت إشراف ورقابة الهيئة العامة للرقابة المالية ويعمل بطريقة تستهدف مواجهة كافة أنواع المخاطر ليكون بمثابة خيار استثماري مناسب لجميع أنواع المستثمرين.

أخبار ذات صلة

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

البورصة : تنفيذ صفقة على أسهم المصريين للإسكان بقيمة 49.7 مليون جنيه

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم بدعم مشتريات عربية واجنبية

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية ورأسمالها السوقي يربح 66 مليار جنيه بمستهل تعاملات الاسبوع

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1.07% خلال مستهل تعاملات اليوم

الأسهم الأوروبية تبدأ الأسبوع بحذر وسط التوترات الجيوسياسية

البورصة تفحص قيد 800 مليون حق مقابل أسهم زيادة رأسمال “كيما”

الرقابة المالية : عدد وسطاء التأمين يرتفع إلى أكثر من 14 ألف وسيط بنهاية 2023

آخر الأخبار
إيرادات ضخمة لفيلم شقو للنجم عمرو يوسف مدبولي: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافى الكامل وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28» رسميًا.. طرح فيلم السرب فى دور العرض يوم 1 مايو المقبل بنك saib يطلق شهادات ادخارية جديدة بعائد يصل إلى 23% شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024 الأكاديمية العربية تختتم فعاليات البطولة الدولية للبرمجة ICPC مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل كولر يعقد محاضرة فنية للاعبى الأهلى ويتدرب على ملعب مازيمبى كاسبرسكي تحذر من برمجيات سرقة البيانات التي تستهدف بيانات تسجيل الدخول نجري من اجل صحة أفضل"ماراثون الاتـــحاد المصـــري للتأميـــــن في نسخته الخامسة المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل كاسبرسكي تقدم نظام Thin Client 2.0 المحدث بحل المناعة السيبرانية وزيرة البيئة تلتقى محافظ جنوب سيناء لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة يلا لودو تتعاون مع متجر HUAWEI AppGallery لتنظيم فعاليات بطولة مشوّقة في بغداد مجموعة مراكز التسوق في دبي تختتم حملة "العيدية 2024" بجوائز نقدية بقيمة 200،000 درهم لـ22 فائز قرارات مجلس الوزراء اليوم الخميس وزير العمل يلتقى عمال مصريين مُرشحين للعمل في موسم حج 2024 مصر توافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة قناة السويس للقوارب الحديثة