الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

طلاب القسم الأدبى بالثانوية الأزهرية يؤدون اليوم امتحان البلاغة

يؤدى اليوم طلاب القسم الأدبى بالشهادة الثانوية الأزهرية امتحانهم بمادة البلاغة، حيث تستمر الامتحانات حتى الساعة الحادية عشرة صباحا.
يذكر أن عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي 141509 طلاب، حيث بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 90771، من البنين 56287، والفتيات 34484، ومن القسم العلمي من البنين 27435، والفتيات 23303 بإجمالي 50738، موزعين على 588 لجنة على مستوى الجمهورية.
ومن تعليمات إدارة الامتحانات أنه يحظر إجبار أي طالب على تسليم ورقة إجابته قبل انتهاء الوقت المخصص لامتحان المادة حتى وإن كان الطالب متواجدا في اللجنة بمفرده أو سحب ورقة إجابته حال ضبطه بالغش والاكتفاء بتحرير المحضر اللازم لذلك.
ويحظر خروج الطالب قبل نصف وقت اللجنة إلا في حالة خروجه بالأسعاف بسبب سوء حالته الصحية ويشترط حال خروجه سحب ورقة الإجابة قبل خروجه وترسل مع أوراق اللجنة إلى لجنة النظام والمراقبة مع تقرير بذلك.
كما  يحظر على أي ملاحظ استكمال بيانات أي طالب بخط يده، ويحظر على الطلاب الإجابة بقلم مخالف للقلم الأزرق الجاف، كما يحظر إرسال أي مضبوطات الغش (موبايل أو سماعات أو خلافه) إلى لجنة النظام والمراقبة ويكتفى بالتقارير والمحاضر،و يحظر تفتيش الفتيات من خلال أي عضو من أعضاء اللجنة أو أمامه أيا كانت مسئوليته، ويقتصر ذلك على من يكلفه رئيس اللجنة من العضوات المنتدبات أو إحدى وكيلات اللجنة إن وجد.
ويحظر قيام أي أحد مهما كانت مسئوليته سحب كراسة إجابة الطالب أثناء عقد الامتحان لأي سبب من الأسباب، كما يحظر امتحان الطالب المعاق تحريريًا في المواد المقررة شفهيا فقط.

أخبار ذات صلة

وزير الأوقاف يستقبل مفتي الجمهورية ونقيب السادة الأشراف

محافظ أسيوط الجديد يوجه بغلق محل وتشميعه واحالة مالكه للنيابة لمخالفته اجراءات السلامة

رئيسا القومية لسلامة الغذاء والدواء المصرية يعقدان اجتماعًا مشترك

“التضامن” تكرم جمعية الرخام والجرانيت لدورها الريادي في التمكين الاقتصادي للمرأة

وزير الخارجية والهجرة يبحث مع هانى سويلم التعاون بين الوزارتين

محافظ بني سويف يناقش مع مسؤولي الصحة تكثيف الجهود نحو تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

محافظ الجيزة يتفقد عدداً من المشروعات القومية والحيوية الجاري تنفيذها بالمحافظة

وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير الموارد المائية والرى

آخر الأخبار
وزير الأوقاف يستقبل مفتي الجمهورية ونقيب السادة الأشراف محافظ أسيوط الجديد يوجه بغلق محل وتشميعه واحالة مالكه للنيابة لمخالفته اجراءات السلامة رئيسا القومية لسلامة الغذاء والدواء المصرية يعقدان اجتماعًا مشترك محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة الاشغالات والتعديات على الطريق العام بحي غرب "التضامن" تكرم جمعية الرخام والجرانيت لدورها الريادي في التمكين الاقتصادي للمرأة وزير الخارجية والهجرة يبحث مع هانى سويلم التعاون بين الوزارتين مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 0,67% بختام تعاملات اليوم بنك قطر الوطني يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بالبورصة المصرية بنهاية تعاملات الأحد “اتش سي” تتوقع نمو أرباح البنوك بقوة مدعومة بارتفاع عوائد الخزانة والنمو الفعلي للقروض محافظ بني سويف يناقش مع مسؤولي الصحة تكثيف الجهود نحو تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين. محافظ الجيزة يتفقد عدداً من المشروعات القومية والحيوية الجاري تنفيذها بالمحافظة وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير الموارد المائية والرى محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية لضبط الاسواق رئيسا سلامة الغذاء والدواء المصرية يعقدان اجتماعًا مشترك لبحث سبل التعاون بين الهيئتين بيراميدز يشارك في مبادرة تطوير ورعاية مراكز التخاطب بالتعاون مع وزارة الرياضة وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة لمناقشة خطة العمل  وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأورو... " وزير الزراعة  يواصل استقبال المزارعين بمكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة وزير التربية والتعليم يناقش أهم القضايا والتحديات التي تواجه منظومة التعليم على أرض الواقع رئيس الوزراء يلتقي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي