الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تفاصيل إعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الأمية

 

علق الدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، على إعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الأمية ضمن خطة التنمية المستدامة 2030 التي تستهدف تنمية المواطن المصري وتحسين أحواله الاجتماعية.

 

وقال “ناصف”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، وتقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: “هذا الخبر جميل، ويارب نعلن مصر كلها خالية من الأمية في القريب العاجل، مصر تستطيع بما تمتلكه أن تحقق المزيد من النجاحات”.

 

وأضاف: “هناك توصيات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالمحافظات الحدودية وتأمينها بالعلم، وهذا الأمر لا يقل عن تأمينها بالسلام، كما تحدث في الأسبوع الأخير من رمضان مع أحد المجندين عن ضرورة حصوله على شهادة محو الأمية وتعليم القراءة والكتابة، وهذا ما لفت نظر المجتمع المصري كله إلى هذه القضية التي باتت جاثمة على صدر الوطن فترات طويلة من الزمن”.

 

وتابع: “وفقا لإحصاء الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في عام 2016 كانت نسبة الامية في محافظة سيناء 19%، ولكن منذ عام 2016 انتهينا إلى 5.3% وهذا الأمر أقل من المستوى العالمي الذي على أساسه نقول إن هذه البقعةمن الأرض الطاهرة خالية من الأمية، إذ أن المستوى العالمي يبلغ 7%، وهذا الأمر توجه طيب جدا”.

 

واكد: “هناك اكثر من 330 جهة شريكة تعاونت معنا مثل القوات المسلحة المصرية والجامعات والشرطة، الكل يشترك في هذه القضية الاجتماعية، ونواصل الليل بالنهار لإحراز تقدم ملموس وحقيقي”.

 

أخبار ذات صلة

انتصار السيسى: تحية لكل من خاض أشرف المعارك كى يستعيد الوطن عزته وهيبته

اكتشاف قبر يحير علماء السويد.. ما قصته؟

وزير الصحة: سيناء شهدت إنجاز 35 مشروعا في قطاع الصحة بتكلفة 3.5 مليار جنيه

كلمة السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ”42″ لتحرير سيناء

مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى للموارد المائية

أسباب وراء إصابة الأطفال الرضع بالصفرا بعد الولادة

خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة

بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة

آخر الأخبار
انتصار السيسى: تحية لكل من خاض أشرف المعارك كى يستعيد الوطن عزته وهيبته هواوي العالمية: نستهدف توفير منصات ممتدة لدعم التدريب اكتشاف قبر يحير علماء السويد.. ما قصته؟ جهاز تنمية المشروعات يقدم سبل الدعم لمشروعات أبناء سيناء ومدن القناة خاصة الانتاجية نمو صافي أرباح "الإمارات دبي الوطني" 12% ارتفاع أرباح "السعودي الفرنسي" الفصلية 7% استقرار اسعار النفط اليوم الخميس المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يعود إلى الرياض في فعاليات قمة مستقبل الضيافة أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية «ذا جيت» المسوق الحصري بمعرض «عقارات النيل» في الرياض Strong calls for innovative financing and reform of the international financial system to achieve th... الزمالك يطير الي غانا علي رحلة خاصة المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق السعودية تقنية الواقع الافتراضي مباشرة على مضمار أبوظبي لسباقات الفورمولا 1 وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧م٢ بالسويس الجديدة وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف الجديدة البنك المركزي : 629.4 مـلیار جنیه ارتفاعا في حجم السیـولة المحلیة لدى القطاع المصرفي خلال 6 أشهر بنك القاهرة يرفع العائد على حساب “ميجا توفير” إلى 27% وزير الصحة: سيناء شهدت إنجاز 35 مشروعا في قطاع الصحة بتكلفة 3.5 مليار جنيه الملواني: وكالات التصنيف الائتمانى تعطي شهادة ثقة جديدة فى الإقتصاد المصرى "فيرتف" تفتتح مقراً إقليمياً جديداً في الرياض لتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط