الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

انطلاق معرض الشرق الأوسط للفعاليات 2023:

فرص سوق الفعاليات في الشرق الأوسط وإفريقيا تُقدَّر بقيمة 76.67 مليار دولار بحلول عام 2028

 

وفقاً لشركة الأبحاث والأسواق، من المقرَّر أن يشهد سوق الفعاليات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا نموّاً ملحوظاً، ومن المتوقَّع أن تزيد قيمته من 53.63 مليار دولار في العام 2022 إلى 76.67 مليار دولار بحلول العام 2028، مع معدل نموّ سنوي مُركَّب يُقدَّر بنسبة 6.1٪ من العام 2021 إلى 2028. ولاكتشاف الفرص الهائلة التي يوفرها هذا الحقل، واستغلالها والاستفادة منها، يجتمع المتخصصون في صناعة الفعاليات للاحتفال بنموّ هذه الصناعة تحت منصة واحدة في الحدث الرائد، معرض الشرق الأوسط للفعاليات (MEES) الذي يجمع القادة والمهنيين والمعنيين في فعاليات تمتدّ على مدى يومين في 14 و15 يونيو في قاعة أرينا في مدينة جميرا، دبي. يمكن للمهنيين التسجيل هنا مجاناً لحضور المعرض.

نُظِّم المعرض لتسليط الضوء على الإبداع وإلهام التميُّز، بهدف تقديم فعاليات متخصّصة أكثر في كلّ أنحاء المنطقة من خلال عرضها بشكلٍ سنوي. ويشهد الحدث المتميّز هذا العام، ندوات محفِّزة للفكر يديرها رواد عالميون قاموا بتنظيم أكثر الفعاليات المرتقبة في المنطقة. كما يقدّم المعرض فرصاً للتعارف والتعاون مع أكثر من 100 عارض ومورِّد ويشهد حفل توزيع للجوائز تكريماً للمعنيّين البارزين والمسؤولين عن تصوُّر وتنفيذ أفضل تجارب الفعاليات للعام الماضي. يُمثل المعرض محطّة رئيسيّة تهدف إلى الاستفادة من سوق الفعاليات القوي في الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث يمكن للحضور التعرّف على أحدث اتّجاهات هذا الحقل والتقنيات الناشئة وأفضل ممارسات الاستدامة فيه، بالإضافة لإتاحة فرص التواصل مع الجهات المؤثرة التي تستمرُّ في تحديد مستقبل الفعاليات والصناعة الترفيهية.

فرصة ذهبيّة لحضور أكثر من 40 ندوة مجانية مميّزة
يمكن للحضور الاستفادة من الندوات المجانية المتميّزة التي يقودها قادة الفكر الذين يمثلون مؤسسات مرموقة مثل أدنيك ودبي لايف وإيفنت لاب وكوكاكولا ارينا وإلكترا وجيس وتي إتش إي للتوظيف وجام لخدمات المعارض وأبشن ١ لايف و دان بولتون الإدارة الإبداعية وغيرها. وتشمل بعض المواضيع الحوارية:
• تقديم تجارب غامرة في الفعاليات باستخدام تقنية الميتافيرس
• استغلال موسم الرياض / جدة – ما هي فوائد الفعاليات الموسمية في المملكة العربية السعودية
• الفعاليات التقنية: استكشاف التطوُّرات التقنية في عالم الفعاليات
• التوجُّه النمطي: مستقبل النماذج المستدامة
• تطوير ممارسات أخلاقية ومسؤولة للذكاء الاصطناعي في مجال الفعاليات
• مشهدية الألعاب: نموّ الرياضات الإلكترونية والألعاب في تجارب الفعاليات
• المواهب المحلية: زيادة الخبرة المحلية لصناعة الفعاليات في دولة الإمارات

 

إتاحة الفرصة للقاء أكثر من 100 عارض
بالإضافة إلى الندوات، يستضيف الحدث معرضاً حيويّاً يضمُّ أكثر من 100 عارض ومورّد يقدّمون أحدث الابتكارات والخدمات والحلول لصناعة الفعاليات. ويشكّل معرض الشرق الأوسط للفعاليات (MEES) فرصة ذهبية للتواصل مع العديد من العلامات المرموقة مثل:
• شركة أجريكو لخدمات المعارض، هي شركة رائدة في توفير الطاقة المؤقتة والتحكّم في درجة الحرارة والتي كان لها دورٌ بارز في فعاليات مثل بطولة دبي ديزرت كلاسيك 2022-2023 و ماكجتيجان فيفا – منطقة المشجعين وسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 STC لعام 2023؛
• شركة أيبوثمي (iboothME) الذي سيضمُّ أحدث الأفكار المبتكرة للفيديو وأكشاك التصوير التي لاقت نجاحاً كبيراً في فعاليات مثل كأس العالم فيفا ودبليو دبليو إي في السعودية (WWE KSA).
• شركة مايسترا سيرفيسز ليمتد (فرع دبي)، مورّد متعدّد التخصصات يخدم صناعة الفعاليات والمعارض ويتعامل مع علامات مرموقة كشانيل وكارتييه ورولز رويس وغيرها؛
• شركة سولاس أي في (Solas AV)، هي شركة إنتاج تقني رائدة تقدِّم فعاليات إبداعية وحلول مميّزة في مجال الاتصالات باستخدام أساليب مبتكرة من الفعاليات المؤسسيّة وحفلات العشاء والمؤتمرات والمعارض وعروض الجوائز في دول مجلس التعاون الخليجي؛
• شركة جالوجلاس للصحة والأمان (الشرق الأوسط) (Gallowglass Health & Safety ME) التي تضمن التزام المواقع والمورّدين والمُنظمين مع التشريعات واللوائح، والتي سبق لها أن عملت في أولمبياد لندن/ريو، وUEFA Euro 2020؛
• شركة إيفنتيفاي (Eventify)، هي المنصة المتطوّرة لإدارة الفعاليات، التي تقدّم مجموعة شاملة من الأدوات والميزات بهدف تمكين المنظمين من تبسيط العمليات وتعزيز مشاركة الحضور وتقديم تجارب استثنائية.

 

ختامها مسكٌ مع حفل توزيع الجوائز (MEEA)
تُعتبر “جوائز الشرق الأوسط للفعاليات” الحدث المرتقب في هذه الصناعة والذي يعزز سمعتها باعتبار هذه الجوائز من أكثر الجوائز المرغوب فيها في المنطقة. فقد خُصِّصت هذه الجوائز منذ إنشائها في العام 2009، لتقدير الإنجازات الرائعة للاستثنائيين على مستوى الأفراد والفِرَق والشركات، الذين نظّموا ونفَّذوا ببراعة تجارب لا مثيل لها، وتكريمهم والاحتفاء بجهودهم. وقد أدّت هذه المساهمات المتميزة دوراً مهمّاً في النموّ والتطوّر المستمرّ في منطقة الشرق الأوسط. ويَعدُ الاحتفال الضخم هذا العام الذي يُقام مساء 15 يونيو بتجاوز كلّ التوقعات وتقديم منصّة استثنائيّة لتكريم التميّز والابتكار من خلال تسليم 24 جائزة للفائزين المتميّزين.
وقد صرّح عمار داجيناوالا، مدير معرض الشرق الأوسط للفعاليات (MEES) في هذا الإطار معلّقاً: “كانت هذه المنطقة بلا شك موطناً لبعض الفعاليات الأكثر إثارة التي شهدها العالم. ولا بدّ لنا أن نسلِّط الضوء على الأفراد الذين جعلوا هذا ممكناً. يعتبر المعرض تجمُّعاً فريداً من نوعه للمحرِّكين والعاملين في حقل الفعاليات لعرض أفضل ما لديهم من قدرات، والاستفادة من خبرات بعضهم البعض والالتقاء بأهمّ صانعي القرار الذين يحدّدون مشهدية ومستقبل هذه الصناعة ويرفعون مكانتنا الإقليمية كوجهة رئيسية للفعاليات والترفيه”.
وتفخر إدارة معرض الشرق الأوسط للفعاليات (MEES) بالإعلان عن الرعاة والشركاء الرئيسيين بما في ذلك إس إل إس للإنتاج كراع رئيسي، خدمات أدنيك كراع بلاتيني، سيمبل سوليوشن (Simple Solution) كراع فئة وشريك في كلّ مراحل البناء، بوربل جلو (PurpleGlo) كشريك في تنشيط التكنولوجيا، إفنتاجريد (Eventagrate) كراع فئة وشريك في كلّ مراحل تنظيم المحتوى، أديم للمعارض (ADEMM Events) كشريك للاجتماعات الصامتة والمؤتمرات، آرك سيريز للإنتاج (Arc Series Production) كشريك في التصوير الفوتوغرافي والفيديو، بيلد أب لتركيب لمعارض (Build Up Exhibition Fixture LLC) كراعي شارة الزائر ومزوّد خدمة تأكيد البريد الإلكتروني للحضور، وكالة دان بولتون كشريك ترفيه، إيفنت لاب (Event Lab FZ LLC) كطاقم الحدث وشريك المواهب، شركة جالوجلاس للصحة والأمان (الشرق الأوسط) (Gallowglass Health & Safety ME) كشريك في مجال الصحة والسلامة، جيس (GES) كشريك في مرحلة البناء والعلامة التجارية، ميديا برو انترناشونال ذ.م.م كشريك في الإنتاج السمعي والبصري، بوربل جلو (PurpleGlo) كشريك تفعيل التكنولوجيا، وكالة المضيفة (The Hostess Agency) كراعٍ لـكونكت كافيه (Connect Café)، فيزت باي جيس (Visit By GES) كشريك في التسجيل والمشاركة، زينال للمعارض (Xenial Events) كراعٍ لحبال الشارات، إن بي آي ميديا – سورس الشرق الأوسط (NPI Media FZ LLC–SourceME) وعين دبي وأخبار الإمارات 24/7 كشركاء إعلاميين. فمن خلال دعمهم، استطاع المعرض إنتاج تجربة مؤثرة لجميع المشاركين.
أمّا إدوين شيران، المدير العام في شركة معدات إنتاج إس إل إس (SLS Production Equipment) فعلّق قائلاً: “يُسعدنا الانضمام إلى دورة هذا العام من معرض الشرق الأوسط للفعاليات (MEES) بصفتنا الراعي الرئيسي، ونحن متحمّسون لنرى كيف ستعاود هذه الصناعة نشاطها بعد فترة انقطاع طويلة ونعتقد أنّها ستشهد تحوّلات رئيسية للسنوات المقبلة. ونظراً لتوسُّع نطاق الفعاليات ودينامياتها، فإنّنا نهدف بشكل أساسي لاستيعاب جمهور متخصّص في أهمّ هذه الأعمال. ومع عودتنا للمشاركة في المعرض، نعتزم المساهمة في هذا الزخم من خلال تسهيل أفضل تجربة للإلهام والتمكين وتجهيز الجمهور للمستقبل”.
تستعدُّ هذه الدورة من المعرض لتعزيز سمعته كمنصة مرجعية في صناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض الإقليمية والفعاليات المباشرة والمخصّصة لتعزيز شراكات قوية مع أهمّ اللاعبين المؤثرين في المنطقة.

أخبار ذات صلة

سلطان بن طحنون: جهود أبطال خط الدفاع الاول مثال يُحتذى به في التفاني والإخلاص

زكي نسيبة: الإمارات نموذج عالمي فريد في التسامح والتعايش السلمي

أرامكو السعودية تعلن إتمام عملية الطرح الثانوي العام لأسهمها العادية

2 اكس إل تحتفل بعيد الأضحى وتطلق عرض “التسوق مجاناً”

علامتي إلف بار ولوست ماري ترسمان ملامح الجيل الجديد من السجائر الإلكترونية

شركة فيوز تحصل على ترخيص مركز دبي المالي العالمي للارتقاء بمشهد المدفوعات المالية

مؤسسة “نداء” تنظم “ملتقى الموارد البشرية “لخلق بيئة جذابة للموظف

شباب مبادرة “جيل جديد” للمناطق الحضارية يزور موانئ دبي العالمية بميناء السخنة

آخر الأخبار
الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري في لقاء صعب بالدوري كهربا يحرز الهدف الأول في شباك الاتحاد البيئة توجه بإتخاذ كافة الإجراءات فى حادث نفوق حوت بالساحل الشمالى أسعار النفط تسجل 84.10 دولار لبرنت و80.19 دولار للخام الأمريكى البنك المركزى: ارتفاع رصيد الذهب فى الاحتياطى الأجنبى لمصر إلى 456 مليار جنيه الخارجية تبذل جهوداً مكثفة بالتنسيق مع السلطات السعودية للبحث عن المصريين في الحج وصول أول رحلة لطيران السلام العماني إلى مطار سفنكس الدولي بنك ستاندرد تشارترد يفوز بجائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية في ثالث أيام العيد عمرو دياب يؤكد سعادته بالجزء الثالث من فيلم ولاد رزق تشكيل الأهلي أمام الاتحاد السكندري اليوم 9 رحلات.. مصر للطيران تبدء جسرها الجوي لنقل الحجاج إلى أرض الوطن حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات الهلال الأحمر ينشر فرق الاستجابة للطوارئ في ساحات التجمعات والميادين وزير التجارة والصناعة يعلن لأول مرة في تاريخ التجارة الخارجية المصرية بالفيديو | رأي السير مجدي يعقوب في مشروع التأمين الصحي الشامل معيط: عودة الاقتصاد المصرى إلى مسار أكثر استقرارًا فى مواجهة التقلبات العالمية فريق محميات البحر الأحمر ينفذ حملات تفتيشية مفاجئة لتفقد الأوضاع داخل المحميات وزير الإسكان: تنفيذ 23 مشروع لمياه الشرب وصرف صحى الحضر والمناطق الريفية الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات