الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إنتل تطلق وحدتيّ معالجة الرسومات Intel Arc Pro A60 وIntel Arc Pro A60M

 

أعلنت إنتل عن إطلاق Intel® Arc™ Pro A60 وIntel® Arc™ Pro A60M كأحدث الإضافات إلى سلسلة Intel® Arc™ Pro A-series الاحترافية من وحدات معالجة الرسومات. وتشكل المنتجات الجديدة خطوة مهمة للارتقاء بمستويات الأداء التي توفرها عائلة Intel Arc Pro، حيث تم تصميمها بعناية لتناسب مستخدمي محطات العمل المحترفين مع ذاكرة فيديو (VRAM) تبلغ 12 جيجابايت وتدعم أربع شاشات بتقنية النطاق الديناميكي العالي (HDR) وتقنية ®Dolby Vision. وتجمع وحدة معالجة الرسومات Intel® Arc™ Pro A60 بين مزايا أجهزة تتبع الأشعة المدمجة وتقنيات تسريع الرسومات وإمكانات تعلم الآلة، كما توفر إطارات عرض انسيابية وأحدث التقنيات البصرية وقدرات صناعة المحتوى ضمن منفذ تقليدي واحد.

أهمية المنتج: توفر الرسومات الخاصة بسلسلة Intel Arc Pro A-series خيارات جديدة لوحدات معالجة الرسومات في محطات العمل. وبالمقارنة مع منتجات Intel Arc Pro الحالية، توفر Intel Arc Pro A60 وIntel Arc Pro A60M ضعف عدد خطوط منافذ الملحقات الإضافية السريعة مع 16 خطاً، وضعف عرض نطاق الذاكرة مع 384 جيجابايت في الثانية، وضعف عدد محركات AI Xe Matrix Extensions (XMX) مع 256 محركاً، وضعف عدد وحدات تتبع الأشعة مع 16 وحدة. كما تتميز بدعم كامل لبرامج وتقنيات تشفير وفك تشفير الوسائط، بما فيها برنامج AV1. وتسهم هذه المزايا في جعل وحدات معالجة الرسومات Intel Arc Pro مثالية لبرمجيات التصميم والتصنيع بمساعدة الحاسوب (CAD/CAM)، بالإضافة إلى المهام المرتبطة بالذكاء الاصطناعي ومعالجة الوسائط في بيئات العمل المخصصة. ويتم دعم وحدات معالجة الرسومات Intel Arc Pro بإصدارات فصلية من برامج التشغيل لتحسين الأداء بصورة دورية وتلبية متطلبات اعتماد مزودي البرمجيات المستقلين من خلال توفير تطبيقات محطات العمل الرائدة المستخدمة في قطاعات الهندسة المعمارية والهندسة والبناء والتصميم والصناعة، مثل برامج:

Autodesk 3ds Max
Autodesk AutoCAD
Autodesk Fusion 360
Autodesk Inventor
Autodesk Maya
Bentley MicroStation
Dassault Systèmes SOLIDWORKS
Nemetscheck VectorWorks
PTC Creo
Siemens NX
Siemens Solid Edge
ويتم تحسين وحدات معالجة الرسومات الخاصة بمحطات عمل إنتل لتناسب تطبيقات الوسائط والترفيه مثل Blender، بالإضافة إلى تشغيل مكتبات العرض وتتبع الأشعة في مجموعة أدوات المعالجة البرمجية والمرئية من إنتل (Intel® oneAPI)، بما يوفر تجارب بصرية عالية الأداء والدقة على نطاق واسع.

التوافر: تتوفر وحدات معالجة الرسومات Intel Arc Pro A60 والمخصصة لحواسيب محطات العمل لدى موزعي إنتل المعتمدين خلال الأسابيع القادمة، فيما تتوفر وحدات معالجة الرسومات Intel Arc Pro A60M والمخصصة للأنظمة المتنقلة لدى شركائنا من مصنعي المعدات الأصلية خلال الأشهر القادمة. كما توفر شركة إتش بي حالياً تصاميم إضافية من محطات العمل التي تشتمل على وحدات معالجة الرسومات Intel Arc Pro A40. ومن المتوقع أن توفر ديل ولينوفو هذه التصاميم خلال الربع الثالث من العام الحالي. ويتوافق استخدام مجموعة وحدات معالجة الرسومات Intel Arc Pro مع حواسيب Intel® NUC 13 صغيرة الحجم، والتي توفر معالجات Intel® CoreTM من الجيل الثالث عشر بطاقة تصميم حرارية تبلغ 125 واط. وتأتي منتجات الحواسيب Intel Arc Pro بكفالة محدودة لمدة ثلاث سنوات.

أخبار ذات صلة

الرياضات الإلكترونية في مصر تتألق مع بداية كأس العرب لـــ للُّودو

ميزة جديدة من واتساب.. تعرف عليها

سعر جوال Oppo Reno12 F

مدبولي يلتقي رئيس شركة ” زد تي إي” الصينية الرائدة في مجال الاتصالات

رئيس الوزراء يلتقي رئيس شركة ” زد تي إي” الصينية الرائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات

مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3

هايبر فيوجن تكشف عن مشاركتها في مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3 لعام 2024

سماعات الرأس

سوني إلكترونكس تطلق سماعات الرصد المغلقة ذات العزل الصوتي العالي

هاتف جديد من أوبو يغزو الأسواق

آخر الأخبار
هبه عبدالعزيز تنعى حلمى التونى : "أصدق وأعمق من عبر بالعيون عن أحزان المرأة" وزير قطاع الأعمال العام في جولة تفقدية لمصانع "نيازا" بالإسكندرية بنك الشارقة ينجح في تسعير سندات غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار في الأسواق العالمية وزيرة التنمية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس من ٩ محافظات مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية بفرع جامعة ال... مصرللطيران الناقل الوطني المصري توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة وزير العمل محمد جبران يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في "البوسنة والهرسك" وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق علاج الادمان مصر تحصد فضية وخمس برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثلاثين وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين «آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3395 جنيهًا وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق أكتوبر.. ويتابع موقف المش... رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج استعدادًا للدراسة.. «مستقبل وطن» يشارك في تقليم الأشجار بمدارس مزغونة بالبدرشين محافظة الجيزة تضبط ١٥ طن لحوم ودواجن ومشتقاتهم غير صالحة للاستهلاك الادمي لتوفير مستلزمات المدارس.. مبادرة «بجنيه» تتواصل بأوسيم برعاية «مستقبل وطن» أمانة «مستقبل وطن» بالوراق تفتتح ثاني معارضها بطناش لبيع حلوى المولد بأسعار مخفضة