الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

توقعات باستمرار “ستولتنبرج” أمينا عاما لحلف الأطلسي

قال مصدر مطلع ومسؤول أمريكي إن من المتوقع أن يطلب حلف شمال الأطلسي من ينس ستولتنبرج البقاء في منصب الأمين العام لعام آخر، إذ يجد الحلف صعوبة في اتخاذ قرار حول من يخلفه قبيل القمة المقبلة في منتصف يوليو تموز في ليتوانيا.
وتم تمديد ينس ستولتنبرج بالفعل ثلاث مرات، ومن المفترض أن يترك المنصب في سبتمبر بعد أن شغله لتسع سنوات.
وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لرويترز إن النرويجي ستولتنبرج يحظى بتأييد كبير من أعضاء الحلف وإنه يمارس مهام القيادة بنجاح.
وقال المسؤول الأمريكي، الذي طلب كذلك عدم ذكر اسمه “بدأت إدارة (الرئيس الأمريكي جو بايدن) تقبل فكرة بقاء ستولتنبرج لعام آخر”.
وأضاف “لا يبدو أن هناك توافقا في الوقت الحالي داخل الحلف على بديل له”.
وزادت احتمالية مطالبة الحلف لستولتنبرج بتمديد ولايته للمرة الرابعة مع اقتراب موعد القمة في فيلنيوس إذ يخشى الأعضاء إظهار الانقسام وسط استمرار مساعي الحلف للتعامل مع حرب روسيا في أوكرانيا.

أخبار ذات صلة

اختتام فعاليات قمة “أفريقيا التي لا تقهر” بإعلانات والتزامات أساسية لدفع عجلة النمو في أفريقيا

الأسهم الأمريكية تنهي تعاملات الجمعة متراجعة.. و”داو جونز” الرابح الوحيد

بنك UBS: انخفاض إنتاج الصلب العالمي بنسبة 7% سنويًا

أسعار النفط تسجل 74.69 دولار لخام برنت و71.22 دولار للخام الأمريكى

اللوتري الأمريكي

دليل شامل.. كيفية التقديم في اللوتري الأمريكي 2025؟

اجتماع الفيدرالي

تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020

معركة مكافحة التدخين تحت تهديد “ثقافة الإلغاء” والمعلومات المضللة

آخر الأخبار
روط الهجرة العشوائية لأمريكا 2024: هل أنت مؤهل للتسجيل؟ وزير التموين يفتتح أحدث فروع سلاسل "هايبر وان" ماركت بمدينة بدر إريكسون تعزز تعاونها مع الجامعات في مصر لدعم الابتكار وتطوير مهارات قادة المستقبل جدة تستعد لإستقبال 300,000 زائر في معرضها الدولي للسيارات 2024 إطلاقات حصرية وحضور عالمي تنبيه اعلامي: "أكسنتشر" و" NVIDIA " تقودان الشركات إلى عصر الذكاء الاصطناعي رئيس " صندوق الإسكان الاجتماعي " تُشارك في القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية مدبولي ورئيس الوزراء البافاري يشهدان توقيع إعلان نوايا بين الكهرباء وحكومة ولاية بافاريا الألمانية وزير السياحة والآثار يلتقى وزير السياحة السعودي لبحث سبل التعاون المشترك نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر " (الإيسيسكو) مسقط 2024" ارتفاع كبير في اعداد شهداء غزة كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى تعيين المصرفية البارزة لميس على نجم مستشاراً لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية مجموعة أباريل تحطم رقماً قياسياً في موسوعة جينيس بأكبر عدد من التوقيعات احتفالاً باليوم الوطني السعو... رئيس الوزراء يُهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة رسميًا.. تغير عملة عائدات جوجل لصانعي المحتوى في مصر.. التفاصيل الكاملة الآن.. استعلم عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 شركة DOJA توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع Sun West لإدارة فندق AZAL GALINI بالساحل الشمالي فنادق روﭪ تتعاون مع شركة إرث لإطلاق مشروع روﭪ منازل دبي مارينا "ريف للتطوير الفاخر" تطلق مشروعها الأول من نوعه "الشرفة الغارقة" في الإمارات مشاركون مصريون وعرب: معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية