الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بايدن: الطريق لن يكون سهلا أمام أوكرانيا للانضمام لحلف شمال الأطلسي

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم أن الولايات المتحدة لن تتخذ تدابير خاصة لتسهيل انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي.
وقال بايدن لصحافيين قرب واشنطن “ينبغي أن تنطبق عليهم المعايير نفسها. هذا يعني أننا لن نسهل أمر” انضمام البلد الذي يواجه هجوما عسكريا روسيا.
ووصف بايدن إرسال مجموعة أولى من الرؤوس النووية الروسية إلى بيلاروس بأنه “غير مسؤول بالكامل”.
وهذه الخطوة ثمرة اتفاق أعلن في مارس بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البيلاروسي الكسندر لوكاشنكو الذي وضع أراضي بلاده في تصرف روسيا لمهاجمة أوكرانيا.
وبحسب “الفرنسية” تأتي ملاحظات بايدن فيما يستعد حلف شمال الأطلسي لعقد قمته السنوية في فيلينوس بليتوانيا يومي 11 و12 يوليو.
وأوضح الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ الجمعة أنه لن تتم دعوة أوكرانيا للانضمام إلى الحلف خلال القمة، مع تأكيده أن كييف ستصبح “عضوا في الحلف في وقت معين”.
لكن الحلف يأمل رغم ذلك في عقد أول اجتماع لمجلس الأطلسي وأوكرانيا في حضور الرئيس فولوديمير زيلينسكي خلال القمة.

أخبار ذات صلة

“بلومبرج” ترصد أسباب هيمنة الدولار عالميا

البنك المركزي الصيني يعزز السيولة من خلال عمليات إعادة الشراء العكسي

قوانين جديدة “غير موفقة” تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 5.6%

أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت

أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها

صعود عائدات السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها

بنك إنجلترا يلمح لاستعداده لدعم تخفيضات أسعار الفائدة

آخر الأخبار
وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرًا عن جهود مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر أبريل 2024 بلووم القابضة تعلن بيع جميع الوحدات السكنية ضمن أولفيرا، مشروع بلووم ليفينج انتصار السيسي: شمّ النسيم يأتي كل عام حاملًا معه البهجة والأمل نُشارك فيه عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة مجموعة ايدج تحتفل بالذكرى الثامنة والأربعين لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية الرقابة المالية والمجلس الأعلى للجامعات يبدأن في نشر الثقافة المالية بين طلاب جامعات مصر المصريون يحتفلون بأعياد الربيع وحدائق الرى بالقناطر الخيرية الإسكان: استرداد مساحة 17990 متراً بالسويس الجديدة وقرار بإزالة مخالفات بناء ببني سويف انطلاق الماراثون الخامس للاتحاد المصرى للتأمين سعر مرسيدس EQS 450+ بالسوق المصري مواصفات كيا بيكانتو 2024 الشكل الجديد أرخص موبايل شاومي في السوق المصري سعر ومواصفات هاتف Galaxy A34 حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر هشام ماجد يبدأ تصوير فيلم إكس مراتى تفاصيل اصابة الفنان محمد عبده بالسرطان الأهلي يواجه الهلال اليوم فى كلاسيكو الدوري السعودي مانشستر يونايتد يلتقي كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين