الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“آرت دي إيجيبت” تعلن إطلاق معرضها العالمي “الأبد هو الآن” عند سفح أهرامات

“آرت دي إيجيبت” تعلن إطلاق النسخة الثالثة من معرضها العالمي
“الأبد هو الآن” عند سفح أهرامات الجيزة

برعاية وزارة الخارجية المصرية و وزير الخارجية سامح شكري وفي إطار عصر جديد من التوسع العالمي، عقدت “كلتشرفيتور-آرت دي إيجيبت” مؤتمرًا صحفيًا في اليونان للإعلان عن إطلاق النسخة الثالثة من معرضها السنوي “الأبد هو الآن” المقام عند سفح أهرامات الجيزة في أكتوبر 2023، فضلًا عن الإعلان رسميًا عن مشاركة يونانية متميزة في فعاليات المعرض لهذا العام وتدشين برنامج التبادل الثقافي بين مصر واليونان من خلال منصة “كلتشرفيتور-آرت دي إيجيبت”، وذلك بحضور سعادة السفير عمر عامر السفير المصري لدى اليونان ونخبة من أبرز رجال وسيدات الأعمال اليونانيين.

في هذا الصدد صرحت نادين عبد الغفار، مؤسسة “آرت دي إيجيبت”: “نفتخر بالإعلان عن ذلك التعاون الواعد مع مجموعة من أبرز المؤثرين في المشهد الثقافي اليوناني إذ يمثل خطوة هامة على الطريق نحو فتح آفاق ثقافية وفنية جديدة تتجاوز الحدود وتوحد الشعوب، وذلك في ضوء رسالتنا الراسخة لتعزيز دورنا ككيان رائد يعمل على دمج القطاعات الفنية المختلفة وتبني شراكات جديدة والنهوض بها في صناعة الإبداع العالمي بهدف خلق روابط قوية في جميع أنحاء العالم وخبرات ثقافية آسرة لجمهور دولي. واستكمالًا لهذا الدور، حرصت على تأسيس “كلتشرفيتور” هذا العام لنواصل جهودنا الحثيثة لدعم مختلف القطاعات الإبداعية، وقد نجحنا في إثراء المشهد الثقافي في المنطقة والعالم محققين إنجازات استثنائية”.

وأضافت: “في ديسمبر 2022، تولينا منصب المستشار الرئيسي لشركة ديور في مصر، ومن خلال عملنا حرصنا على إحياء تراث مصر القديمة وتمكين الأشخاص من كل مكان من خوض تجربة ثقافية فريدة تربط بين الماضي العريق لمصر وحاضرها الإبداعي، ويأتي هذا في إطار إيماننا بأن القوة الناعمة هي أداة حقيقية لدفع الأمم إلى الأمام وخلق جسور ثقافية، إذ يُعَد هذا المشروع خير مثال على ذلك حيث جاءت بدايته من كشف الفنانة جيسيلا كولون عن “حقيبة ليدي ديور” في النسخة الأولى من “الأبد هو الآن” الذي نظمته آرت دي إيجيبت عام 2021″.

هذا وتشرف المؤتمر الصحفي بحضور مميز للفنان اليوناني كوستاس فاروتسوس ، كما يتضمن المؤتمر الإعلان عن اختيار “أدا إليوبولو”، الصحفية والناشطة في مجال الثقافة، لتكون سفيرة “كلتشرفيتور-آرت دي إيجيبت”، وهي حاليًا تتولى تحرير المقالات الدولية في مجلة ان ستايل للموضة و العديد من المجلات والصحف، كما أنها صحفية حاصلة على العديد من الجوائز على مدار سنوات عملها في الصحافة تقديرًا لجهودها لصالح اليونان، وعلى مدار 15 عامًا، شغلت منصب رئيس التحرير بثلاث مجلات يونانية هامة، وهي مجلة 01، ومجلة “Out of limits”، وأخيرًا أحد أشهر الأدلة السياحية لمدينة أثينا تحت اسم “Greece Exodos”، والذي أصبحت الناشر له.

وبفضل جهود عبد الغفار، حصلت آرت دي إيجيبت على رعاية اليونسكو في عام 2019، وذلك نظرًا لأن مهمة المنصة تتماشى مع معاهدة اليونسكو الدولية “حماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي”. وكذلك دُعيَت “آرت دي إيجيبت” للمشاركة في معرض أبو ظبي للفنون في عام 2019 و”آرت جنيف” في عام 2020.

علاوة على ذلك، تؤمن كلتشرفيتور-آرت دي إيجيبت بأهمية تمكين النساء الشابات في المنطقة وتوجيههم، ولذا يأتي دعم أعمال الفنانات وعرضها في قمة أولويات الشركة، وتقدم عبد الغفار مثالًا يحتذى به لجميع النساء، فتقديرًا لعملها البارز في مجالات الثقافة والفنون، تلقت الدعوة من الأمم المتحدة لإلقاء محاضرة في قصر الأمم بجنيف بشأن المرأة المصرية وتأثيرها على الفن والمجتمع عام 2020. كما حصلت على لقب Chevalier de l’ordre des arts des lettres في عام 2021 من الحكومة الفرنسية، واختيرت ضمن أفضل 50 امرأة مؤثرة، وحصلت على لقب أبرز رائدة أعمال في عام 2021.

أخبار ذات صلة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل

جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع

طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي

بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35%

“هيتاشي إنرجي” تعلن عن استثمار أكثر من 100 مليون دولار في مقاطعة “كيبك” في كندا

افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة في مركز قطر الوطني

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية