الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«إيفولف القابضة» تدرس إطلاق 4 صناديق جديدة بالشراكة مع مؤسسات محلية وأجنبية

[editpost_code]

كشف سامح الترجمان، الرئيس التنفيذي لشركةإيفولف القابضة، عن خطة الشركة لإطلاق نحو 4 صناديق استثمارية متنوعة وجذابة بالسوق المحلية بالتعاون مع عدد من المؤسسات المالية المحلية والأجنبية .

أوضح أن الصناديق المستهدفه مرتبطة بسوق المعادن على غرار صندوق الذهب، ومن المستهدف إطلاق أحد هذه الصناديق خلال النصف الثاني من العام الجاري، عقب التقييم الفعلي لتجربة صندوق AZ- GOLD، الذي يعد الأول من نوعه بالسوق المصرية، ويحتاج المستثمرون لبعض الوقت لفهم آلية وضوابط عمله ومميزاته الاستثمارية.

أشار في تصريحات صحفية، أن إستراتيجية مجموعة إيفولف بالوقت الراهن تقوم على إطلاق أدوات استثمارية متنوعة ومختلفة تخدم الاقتصاد بشكل عام ولديها القدرة على جذب شرائح متنوعة من المستثمرين، من خلالطرح أدوات فريدة من نوعها تتناسب مع احتياجات السوق بشكل كبير.

ووافقت هيئة الرقابة المالية منتصف مايو الماضي، على إصدار أول صندوق للمعادن النفيسة والشريحة الأولى منه “جولد ”az- ممهدة الطريق  لإضافة فئة جديدة من الأصول إلى سوق المال وتنويع الخيارات أمام المستثمرين لتوظيف المدخرات والاستثمارات الخاصة بهم،  وهي خطوة تتماشى بشكل كامل مع خطة الشمول المالي الطموحة التي وضعتها الحكومة المصرية..

وأعلنت شركتي ازيموت مصر وايفولف القابضة للاستثمار 6 يونيو الجاري غلق باب الاكتتاب الاولي بنجاح – قبل الموعد المحدد – لصندوق “جولد ”az- وهو الشريحة الأولي من أول صندوق للمعادن النفيسة بحجم اكتتاب أولي بلغ 152.8 مليون جنيه وبتغطية تتعدى 15 مرة وعدد مستثمرين تجاوز 7,000 مستثمر.

وقال «الترجمان» أن نجاح الإكتتاب في أول صندوق للاستثمار في الذهب يعزز استراتيجية الشركة نحوتعزيز سوق رأس المال بآداة ادخار توفر التحوط من التضخم، مدعومة بالذهب ومتاحة لجميع شرائح الشعب المصري.

وذكر أن صندوق جولد az- يمهد الطريق لأنواع جديدة من المستثمرين لدخول سوق المال ويقدم فرصة فريدة للاستثمار البديل للمؤسسات المصرية لتنويع محافظها والاستفادة من استقرار وأمان الذهب.

ويعد نجاح الطرح والتغطية الكبيرة للاكتتاب انجازا كبيرا لشركتي ازيموت وايفولف وكذلك قائمة شركائهما والتي تشمل “شركة ايجي كاش” أمين حفظ الذهب والثلاث عشر جهة تلقي الاكتتاب للصندوق، والجدير بالذكر ان الصندوق سيبدأ في تلقي طلبات شراء والاسترداد بشكل مستمر مرتين اسبوعيًا من خلال ذات جهات التلقي. ويهدف “جولد ”az- إلى تعزيز وصوله إلى كافة انحاء مصر وفئات الشعب المصري من خلال إشراك شركاء توزيع جدد.

ويهدف صندوق “جولدaz- ” إلى توفير أدوات ووسائل للاستثمار لجميع المستثمرين والعمل على تحقيق الشمول المالي بأفضل السبل، حيث انه يوفر هيكل استثماري مرن، سهل الوصول خاضع للرقابة والحوكمة بشكل تام للمستثمرين للاستثمار في الذهب تحت إشراف ورقابة الهيئة العامة للرقابة المالية ويعمل بطريقة تستهدف مواجهة كافة أنواع المخاطر ليكون بمثابة خيار استثماري مناسب لجميع أنواع المستثمرين.

أخبار ذات صلة

رئيس الرقابة المالية يلقي الكلمة الافتتاحية بفعاليات مؤتمر بورتفوليو ايجيبت

12 مليار جنيه أرباح البورصة أول 20 دقيقة من تداولات اليوم

بلتون لرأس المال المخاطر” توقع اتفاقية استثمار مشترك مع VelyVelo لتعزيز تواجدها في أوروبا وشمال أفريقيا

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بجلسة الأحد

57 مليار جنيه أرباح البورصة المصرية الأسبوع الماضي

الرقابة المالية ووزير الرياضة ورئيس البورصة يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي والرقمي للشباب

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء

الرقابة المالية توافق على تأسيس أول شركة رأس مال مخاطر ذات غرض الاستحواذ (SPAC)

آخر الأخبار
  "إيميكول" تطلق مكتباً جديداً بقيادة نسائية في إطار التزامها بتقديم خدمات استثنائية للعملاء مولتي ويز تطلق تطبيق " داريا إنترتينر" على هاتف "داريا بوند" الذكي خبراء يوصون  باعتماد الحلول التكنولوجية والذكاء الاصطناعي لدعم نمو القطاع المالي أمنيات" تطلق مشروع "ذا ألبا" في نادي موناكو لليخوت رئيس الرقابة المالية يلقي الكلمة الافتتاحية بفعاليات مؤتمر بورتفوليو ايجيبت وزير الاستثمار يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وأجهزة التابلت وزيرة التخطيط تشهد أعمال اللجنة الوطنية للتحكيم بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الهيئة العامة للاستثمار تستضيف ورشة عمل لبحث التعديلات المقترحة على "اتفاقية منطقة الاستثمار " جريزمان يعلن رسمياً اعتزاله اللعب الدولى مع منتخب فرنسا «آي صاغة»: الذهب يتراجع وسط عمليات بيع مكثفة من المستثمرين هيئة الاستثمار تبحث التعديلات المقترحة على اتفاقية منطقة الاستثمار للسوق المشتركة لدول "الكوميسا" الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية وزير المالية : زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالى والاقتصادي مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024 وزير الاستثمار يشارك في فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي بالعاصمة باريس "إي آند مصر" راعيًا وشريكًا تكنولوجيًا لمؤسسة "حلم"من أجل بناء مجتمع أكثر شمولية aiBANK يغير اسمه وعلامته التجارية إلى بنك نكست: بنك ملتزم بالتمكين المالي استثمر أموالك بذكاء: كيفية شراء شهادة البنك الأهلي 2024 مواعيد صرف مرتبات أكتوبر 2024.. كل ما تحتاج معرفته