الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الصحة يبحث الاستفادة من تكنولوجيا علوم الفضاء في المجال الصحي

[editpost_code]
قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بزيارة لـ«وكالة الفضاء المصرية» بناءً على دعوة موجهة من الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي للوكالة، لبحث آفاق التعاون والاستفادة من تكنولوجيا علوم الفضاء في المجال الصحي، وأساليب الوقاية من الأمراض المعدية ومنع انتشار نواقل الأمراض.
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير ناقش مع رئيس وكالة الفضاء المصرية، التعاون المستقبلي، من خلال تشجيع الاستفادة من نتائج البحوث والدراسات في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء، خاصة المتعلقة بمراقبة المناخ والطقس، وتأثير ذلك على النظم الصحية.
وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير لفت إلى الدراسات التي تؤكد أهمية البحوث والبيانات والمعلومات الفضائية في دعم صنع القرار وتحسين تدابير الإنذار المبكر في الصحة العامة والصحة العالمية، وكذلك القيمة المتزايدة لتكنولوجيا الفضاء في توفير بيانات مناخية بالغة الأهمية، تساعد على تحسين فهم ظواهر تغير المناخ والتخفيف من تأثيرها على النظم الصحية، لاسيما في مواجهة الأمراض والأوبئة الناتجة عن التغيرات المناخية.
وقال «عبدالغفار» إن الجانبين أكدا أهمية تسخير تكنولوجيا الفضاء لأغراض التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، لافتين إلى أهمية استخدام المعلومات الفضائية في إدارة الكوارث والاستجابة لحالات الطوارىء، وكذلك المساعدة في تحسين الاستراتيجيات الوطنية للصحة، حسب الظروف البيئية والمناخية المتغيرة.
وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير تفقد مبان وكالة الفضاء المصرية، مشيدًا بحجم الإنجاز في الأعمال الإنشائية لاستكمال مبانِ المدينة، كما أشاد بالابتكارات والخدمات العلمية التي تقدمها الوكالة.

أخبار ذات صلة

جولة “اكتشاف القدية” لألعاب الواقع (IRL) تُذهل زوّار معرض طوكيو للألعاب وتقدّم تجاربًا مبتكرة

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تكرِّم 37 خريجاً ضمن الدفعة الخامسة

سامسونج تغزو الأسواق بهاتف بمواصفات لم يسبق لها مثيل

هاتف سامسونج جديد يغزو الأسواق

3 أطعمة تقلل من الكورتيزول

البريد المصري”يوقع بروتوكول تعاون مع “شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية”

Infinix Zero 40 5G

Infinix Zero 40 5G: هاتف ذكي قوي بسعر معقول، مواصفات تفصيلية وصور حصرية

تعرف على فاتورتك بسهولة.. خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024

آخر الأخبار
وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل الب... وزير الاستثمار يلتقي وفد بنك أبوظبي الأول لاستفادة من خدمات البنك في الترويج لفرص ومقومات الاستثمار ... وزيرة البيئة تشارك في أسبوع المناخ على هامش الدورة الـ ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة وزارة الصناعة: غداً لقاء نائب الوزير مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص الصحة تستقبل وفدا من منظمة الصحة العالمية لتجديد الإشهاد بخلو مصر من الحصبة والحصبة الألمانية وزيرة التخطيط تُشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأممية «Generation Unlimited» بالإنفوجراف الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية × أسبوع" وزير الإسكان يلتقي السفير الياباني ونائب هيئة التجارة الخارجية اليابانية وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر جولة "اكتشاف القدية" لألعاب الواقع (IRL) تُذهل زوّار معرض طوكيو للألعاب وتقدّم تجاربًا مبتكرة الإسكان: إلغاء الاشتراطات التخطيطية والبنائية في مارس 2021 والعودة للعمل بأحكام قانون البناء »قوافل زراعية تنموية وبيطرية مجانية.. وندوات إرشادية لتوعية المزارع والمربي منتجع إنتركونتيننتال المالديف ماموناجاو يكشف عن برنامجه الاحتفالي التعليم العالي: 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد رئيس الرعاية الصحية: مناقشة التعاون مع الوكالة الفرنسية في مجالات الرعاية الصحية الخضراء وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى مع وزير خارجية سيراليون جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تكرِّم 37 خريجاً ضمن الدفعة الخامسة  الإمارات تؤكد التزامها بالبنية التحتية الخضراء وحشد رأس المال الخاص تويوتا GR كورولا 2025 تظهر لأول مرة