الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

 شنايدر إلكتريك تفتتح مركز التوزيع الأحدث لها في السعودية

 

 افتتحت شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية الرائدة في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، مركز توزيع متطور لها على أحدث طراز في العاصمة السعودية الرياض. وتم الافتتاح بحضور الرئيس التنفيذي العالمي لشنايدر إلكتريك، جان باسكال تريكوار، وهزاع الدعجاني رئيس قطاع في هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.

وتم تجهيز مركز التوزيع، الذي تبلغ مساحته 7,000 متر مربع، بتكنولوجيا وبرمجيات فائقة التطور تتيح حركة البضائع بسرعة وسلاسة وكفاءة أكبر بين شبكة المنشآت التابعة لشنايدر إلكتريك في المملكة.

وستضمن أنظمة التحكم الآلية بالوزن، والمدعومة بخصائص “التعلم الآلي” المبني على البيانات الضخمة، عمليات تسليم فائقة الدقة للمركز، في حين تتيح منظومة “برج التحكم الرقمي”؛ وهي آلية إدارة عمليات ذكية متصلة بمراكز شنايدر إلكتريك العالمية، توفير رؤية لوجستية آنية فورية. وسيسهم المركز أيضاً في التدريب الممكّن بالواقع الافتراضي وتحسين مستويات الصحة والسلامة في مكان العمل من خلال دورات وأنشطة تدريبية مكثفة ومتواصلة.

والتزاماً بالممارسات المستدامة، يستبعد المركز بالكامل المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، كما يحرص على إعادة تدوير الصناديق الكرتونية، فيما تعمل معداته بالطاقة الكهربائية بالكامل لمناولة البضائع. كما يتم استخدام تقنية الـ LED للإضاءة والمعروفة باستخدامها المنخفض للطاقة. ويوظف المركز منصة إيكو ستركتشر من شنايدر إلكتريك وذلك لإدارة وترشيد استهلاك الطاقة ودعم بصمة الاستدامة بتحليل البيانات الآني والدقيق.

وبهذه المناسبة، قال وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشنايدر إلكتريك في الشرق الأوسط وأفريقيا: “افتتاح مركز توزيع شنايدر إلكتريك الأحدث من نوعه في الرياض يترجم التزامنا بالمساهمة في المسار المتميز للتنويع الاقتصادي والتطور الصناعي الذي تحققه المملكة العربية السعودية. ونحن حريصون على توسيع تواجدنا في المملكة مع نمو فرص المستقبل وتسارع التحوّل الكهربي.”

بدوره، قال محمد شاهين، رئيس شنايدر إلكتريك في السعودية واليمن: “تدشين مركز التوزيع الأول من نوعه في السعودية يمثّل محطة مركزية في خطط النمو التي نعمل عليها ضمن المملكة. وهو يعزز موقعنا كمزوّد موثوق ويمكّننا من توسيع وتسريع توفير منتجات الطاقة في متناول عملائنا وشركائنا الحريصين على تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد لديهم.”

وأضاف شاهين: “مركز التوزيع الجديد الممتد على مساحة 7,000 قدم مربع في الرياض يتيح تلبية الطلب المتزايد من العملاء والشركاء بشكل أسرع وأكثر كفاءة، كما يدعم التحوّل النوعي الذي تشهده قطاعات الاقتصاد والأعمال بالمملكة العربية السعودية. ونحن بدورنا ملتزمون بتوسيع عملياتنا، والاستثمار في تمكين المواهب المحلية، والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.”

وختم بالقول: “هذا الاستثمار يعبّر عن ثقتنا القوية في النمو الاقتصادي للمملكة فيما تسعى لتكون مركزاً عالمياً للخدمات اللوجستية، وهو تجسيد لقناعة شنايدر إلكتريك بأن التحوّل الرقمي والكهربي عالمياً سيكونان الأساس لمستقبل أكثر مرونة واستدامة.”

ويدعم إطلاق مركز شنايدر إلكتريك المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، الذي يهدف إلى تحويل السعودية إلى مركز عالمي للخدمات اللوجستية.

وتم افتتاح مركز التوزيع خلال قمة شنايدر إلكتريك للابتكار في السعودية لعام 2023، والتي  انعقدت يومي 13 و14 يونيو في العاصمة الرياض. وأقامت شنايدر إلكتريك الفعالية الأولى من نوعها تحت شعار “ابتكارات من أجل عالم مستدام”، بهدف تسليط الضوء على أحد البرامج والتكنولوجيا التي تسرّع التحول الرقمي والكهربي في المنازل والمباني ومراكز البيانات والصناعات والبنى التحتية.

Jean-Pascal Tricore opens Riyadh distribution centre

Schneider Electric opens 7,000 square meter distribution centre in Saudi Arabia

أخبار ذات صلة

” كاد ماسترز” تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء

طلال العياط:نستهدف توفير تمويلات للقطاع العقاري والصناعي بمليار جنيه خلال الربع الجاري

TECNO تقدم سلسلة CAMON 30 تحديثات Android لمدة 3 سنوات حتى  Android 16  

التأمين يلعب دور مهم في حماية تعويضات العاملين

إنطلاق أعمال “قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني” غداً

دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها

“نواتوم” تدخل سوق الخدمات البحرية التركية

مينت الشرق الاوسط تُبرم شراكة مع S2M المغربية لتعزيز قطاع المدفوعات المالية بالمنطقة

آخر الأخبار
تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا رئيس التنمية الصناعية: الفرص متاحة أمام الاستثمار المحلي والعربي والعالمي " كاد ماسترز" تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانتر... الأهلي يغادر فندق الإقامة لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا مدبولي يلتقي شباب من رواد الأعمال والمهنيين المستقلين من المستفيدين من برامج مصر الرقمية رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة "رايز أب" بالمتحف المصري الكبير أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى السكة الحديد : تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اعتباراً من يوم 10 / 6 / 2024 وفاة يائيل ديان ابنة وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشيه ديان رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم كيف ينمو قطاع الصناعة وزيرة البيئة تستعرض تقريرًا حول آخر مستجدات الاستثمار في تحقيق التوافق البيئي في الصناعة وزير التعليم ومحافظ بورسعيد يشهدان حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج وزيرة الهجرة تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية "دلع دلع"ء طلال العياط:نستهدف توفير تمويلات للقطاع العقاري والصناعي بمليار جنيه خلال الربع الجاري TECNO تقدم سلسلة CAMON 30 تحديثات Android لمدة 3 سنوات حتى  Android 16   "إيكرس2024" يكشف عن مشاريع عقارية مبتكرة تعزز الاستدامة البيئية 24.5% انخفاضا في عدد الوفيات بحوادث الطرق خلال 2023 رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات