الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“ايدج” والبحرية البرازيلية تتعاونان في التطوير المشترك للصواريخ بعيدة المدى المضادة للسفن

الاتفاقية التاريخية ستسهم في بناء قدرات سيادية تنافسية يتم تسويقها محليًا وعالميًا

وقعت ايدج، المجموعة الرائدة عالميًا في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، والبحرية البرازيلية، اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية لتطوير صواريخ حديثة بعيدة المدى مضادة للسفن. وتم التوقيع على الاتفاقية بحضور معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي  في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة صالح أحمد السويدي، سفير الدولة لدى البرازيل، ومنصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ ايدج، وعدد من كبار الشخصيات من البحرية البرازيلية بقيادة الأدميرال خوسيه أوجوستو فييرا دا كونا دي مينيزيس، في حفل خاص أقيم في برازيليا بمناسبة يوم البحرية البرازيلية.

 وستصبح ايدج بموجب الاتفاقية شريكًا استراتيجيًا للبحرية البرازيلية من خلال الاستثمار المشترك في تطوير الصواريخ بعيدة المدى المضادة للسفن، فضلاً عن توفير حلول متقدمة مثل تقنية مكافحة التشويش التي طورتها ايدج في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما ستستخدم البحرية البرازيلية أسطولها لدعم برنامج اختبار كامل للصواريخ الجديدة. وتؤكد الشراكة على الطموح المتبادل للجانبين ليكونا في طليعة الابتكار، وتفتح الأبواب أمام فرص التصدير إلى الأسواق العالمية الرئيسية.

وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: ” إنه لمن دواعي سرورنا أن نحقق هذا الإنجاز الهام مع البحرية البرازيلية وذلك بعد التوقيع الأولي على اتفاقية الشراكة في “معرض لاد 2023″. نبدأ رحلة الابتكار هذه نحو تطوير القدرات السيادية لهذه الشراكة الهامة والتي من شأنها أن تعزز التزام ايدج بتطوير تقنيات دفاعية متقدمة من خلال التعاون الاستراتيجي المشترك. نتطلّع إلى الاستفادة من خبرات البحرية البرازيلية الواسعة في هذا المجال وفي المنطقة. فمن خلال الجمع بين استثماراتنا والاستفادة من خبراتنا ومعرفتنا، نهدف إلى صنع صواريخ عالمية المستوى، بعيدة المدى ومضادة للسفن من شأنها أن تُضيف قدرات فريدة إلى مجموعة منتجات ايدج”.

من جهته، قال الأدميرال خوسيه أوغوستو فييرا دا كونا دي مينيزيس من البحرية البرازيلية: “حققت البحرية البرازيلية في السنوات الأخيرة إنجازات كبيرة في تطوير البرنامج الوطني للصواريخ المضادة للسفن، حيث نفذت عمليات إطلاق وتغلبت على التحديات التكنولوجية بدعم من الصناعة الوطنية. واليوم، نحقق إنجازاً آخر حيث نجمع بين خبرة البحرية البرازيلية وتكنولوجيا ايدج لنركز معاً على البحث والتطوير والابتكار مما سيعزز البرنامج والقدرات التشغيلية للبحرية”.

تجدر الإشارة أن ايدج أصبحت لاعباً رئيسياً في قطاعي الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة العالميين منذ عام 2019. وتفخر ايدج بتعاونها الوثيق مع شركاء عالميين لدعم تطوير القدرات الدفاعية من خلال نقل المعرفة والمهارات والتكنولوجيا، بما في ذلك في أمريكا اللاتينية حيث أعلنت مؤخرًا عن افتتاح مكتب إقليمي في برازيليا.

EDGE and Brazilian Navy Forge Ahead with Joint Development of Long-Range Anti-Ship Missiles

EDGE and Brazilian Navy Forge Ahead with Joint Development of Long-Range Anti-Ship Missiles_1

أخبار ذات صلة

أيمن هيكل، الرئيس التنفيذي لدى دورش جلوبال 

“دورش جلوبال” تعزّز حضورها الإقليمي من خلال ترقية رئيسها التنفيذي

أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء Turnwell وتُسرّع المرحلة الأولية البالغ قيمتها 6.24 مليار درهم

بوابة المقطع وشركة بريسايت توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز قطاعات التجارة والخدمات اللوجستية

الغاليريا جزيرة الماريه يرسم مشهد متنوع وفريد للقهوة في يومها العالمي

وزير البترول يؤكد استمرار دعم الجهود التطويرية لكيانات تسويق المنتجات البترولية

أحدث الاتجاهات في رقمنة قطاع التمويل خلال قمة AIM للاستثمار 2025

  “إيميكول” تطلق مكتباً جديداً بقيادة نسائية في إطار التزامها بتقديم خدمات استثنائية للعملاء

وزير الاستثمار يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري

آخر الأخبار
الرئيس السيسى يتحدث عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة.. تفاصيل أحدث أسعار شقق كمبوند الياسمين .. مقارنة بين الأحجام والتشطيبات مصرللطيران تشارك في ملتقي السياحة والمسؤلية المجتمعية بمؤسسة 57357 وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات نتيجة للتعامل مع ملف سرقة التيار غدا.. انخفاض طفيف بالحرارة وفرص أمطار ببعض المناطق والعظمى بالقاهرة 30 درجة Afreximbank joins Patronage Partner AfCFTA Secretariat as Host Partner قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تعلن انطلاقها الرسمي وتوقع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين وزير التموين يبحث مع شركة مايكروسوفت العالمية سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي شيري أريزو 5..دليل الشراء الشامل والمواصفات الفنية رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانبية حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل لمناقشة تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الاعمال وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان وزير الشباب والرياضة يشهد احتفاليه مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر اختتام فعاليات قمة "أفريقيا التي لا تقهر" بإعلانات والتزامات أساسية لدفع عجلة النمو في أفريقيا وزير الاستثمار يلتقي شركات فرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بمصر مقارنة بين شهادات بنك QNB.. أيها يناسب احتياجاتك؟ تعرف على إجراءات كيفية التعاقد على توصيل الغاز خطوة بخطوة استهدفت 1300 مستحق.. مؤسسة الجود الخيرية بالتعاون مع مستشفى الناس تنظم قافلة طبية في الفيوم