الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إريكسون وOoredoo توسعان شراكتهما لتعزيز اتصالات شبكة الجيل الخامس في قطر

 

· ستعمل إريكسون وOoredoo قطر على توفير مستويات أعلى من السرعات والسعة الكبيرة جداً وسرعات استثنائية للنطاق العريض المتنقل مع تقنية الموجة الملليمترية.

· ستشرف إريكسون على تشغيل وتحسين شبكة Ooredoo قطر بشكل سلس عبر فريق من المتخصصين ذوي التأهيل الرفيع.

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، وOoredoo قطر عن تمديد اتفاقهما بخصوص التعاون في مجال شبكة الجيل الخامس لمدة خمس سنوات أخرى، وذلك خلال زيارة ممثلي شركة Ooredoo قطر لمقر شركة إريكسون في مدينة شيستا بالسويد، لتعزيز التعاون في مجال منتجات وخدمات شبكة النفاذ الراديوي (RAN).

ووقع على تمديد الشراكة الشيخ علي بن جبر آل ثاني ، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر وكيفين ميرفي ، كيفين مورفي، نائب الرئيس ورئيس وحدة العملاء في منطقة شمال الشرق الأوسط ووحدة العملاء العالمية لمجموعة Ooredoo في شركة إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا, بحضور نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo ، الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني ، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إريكسون ، بوريه إيكهولم ، ووفد من كبار المسؤولين التنفيذيين من مجموعة Ooredoo و Ooredoo قطر وإريكسون.

وستقدم إريكسون بموجب الاتفاق المُجدد، حلولاً وخدمات متطورة لشبكة النفاذ الراديوي من الجيل الخامس تتيح سرعات أكبر للبيانات، مما يسمح لشركة Ooredoo قطر باستكشاف حالات استخدام جديدة لشبكة الجيل الخامس وفرص اتصالات محسنة للمشتركين، للاستفادة من الإمكانات الهائلة لتطبيقات إنترنت الأشياء، واستكشاف تقنيات ناشئة، كالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحسين أداء الشبكة وتعزيز تجربة المستخدم.

كما ستستمر إريكسون بتوفير حلول الخلايا الصغيرة الداخلية (نظام النقاط الراديوية من إريكسون)، مما يضمن توفير اتصال سلس في جميع أرجاء المباني، ويقدم تجارب اتصال رائعة داخل المباني في قطر.

وبالإضافة إلى ذلك، ستعمل إريكسون على تعزيز تجارب عملاء شبكة الجيل الخامس لشركة Ooredoo قطر من خلال إدخال طيف إضافي، كالموجة المليمترية. وستتيح هذه التقنية لمزود الخدمة تقديم سرعات استثنائية وعبر مسافات بعيدة تتجاوز عدة كيلومترات، وذلك بفضل برنامج النطاق الموسع من إريكسون.

وستتمكن Ooredoo قطر من خلال التقنيات المتقدمة والخوارزميات الذكية، من استخدام نظام إحصائيات ذكاء الشبكة من إريكسون (ENIQ)، الذي يعمل مع نظام إريكسون لإدارة الشبكة (ENM)، وذلك للحصول على رؤى شاملة حول أداء الشبكة وأنماط حركة المرور، ونقاط الازدحام، واكتشاف الحوادث في الوقت الفعلي، مما يقود إلى إدارة أفضل للموارد وتحسين شامل لتجربة العملاء.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ علي بن جبر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر: “سعداء بتعزيز شراكتنا مع إريكسون، والتي ستسهم في تمكيننا من رسم معالم سوق تقنيات الجيل الخامس، ودفع عجلة التحول الرقمي الشامل بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2023. فمن خلال تبني التقنيات المتطورة التي تقدمها إريكسون، سنكون قادرين على مواصلة تحديث قدرات شبكاتنا، وتقديم خدمات رقمية استثنائية، واستطلاع حالات الاستخدام الجديدة التي تسهم في فتح آفاق فرص تجارية جديدة. ومعاً، سنعمل على صياغة مستقبل قطاع الاتصالات وتمكين عملائنا على نحو غير مسبوق”.

ومع استمرار تزايد الحاجة إلى تقنية إنترنت الأشياء، ستتعاون إريكسون وOoredoo قطر في تنفيذ عمليات نشر محسّنة لشبكة النفاذ الراديوي، تقود إلى تعزيز التغطية والسعة، وتتمتع بفعالية في استهلاك الطاقة وإمكانيات تقطيع الشبكة وتدابير أمنية قوية. وسيسمح هذا لـ Ooredoo قطر بالتعامل مع مختلف تطبيقات إنترنت الأشياء بسلاسة عبر شبكتها.

من جهته، قال كيفين مورفي، نائب الرئيس ورئيس وحدة العملاء في منطقة شمال الشرق الأوسط ووحدة العملاء العالمية لـمجموعة Ooredoo في شركة إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: “توفر تقنيات الجيل الخامس الأفضل في فئتها من إريكسون لـ Ooredoo قطر سرعات فائقة وسعة أكبر، ما يمكّنها من نشر التطبيقات والخدمات المتطورة لتحسين تجربة العملاء ودعم مسيرة التحول الرقمي لدولة قطر. تجسد شراكتنا مع Ooredoo قطر رؤيتنا المشتركة والتزامنا بدعم الابتكار والاتصالات في قطر بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وفي إطار تجديد الشراكة لمدة خمس سنوات، ستوفر إريكسون أيضاً خدمات الدعم والصيانة التي ستقدمها من خلال فريق من المتخصصين المؤهلين تأهيلاً عالياً، مما يضمن أن يتم تشغيل الشبكة وتحسينها بكفاءة عالية. وتمثل هذه الشراكة إنجازاً هاماً لكل من إريكسون وOoredoo قطر، في سياق سعي الطرفين لتعزيز قدرات الاتصال في قطر، وتقديم تجارب اتصال استثنائية للأفراد والشركات.

أخبار ذات صلة

Samsung Galaxy S24 FE: مواصفات خيالية بسعر معقول

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

“وايدبوت”  تعلن عن إطلاق AQL-7B نموذج لغوي عربي يعتمد على الذكاء الاصطناعي

تعاون بين ماستركارد وأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني لتوسيع نطاق قبول المدفوعات الرقمية

مولتي ويز تطلق تطبيق ” داريا إنترتينر” على هاتف “داريا بوند” الذكي

غرامة ضخمة تهدد «ميتا» لتخزين كلمات مرور المستخدمين

ساعة ذكية من هواوي بمواصفات غير مسبوقة

فرصتك الأخيرة للاستفادة من عرض الطلب المسبق علىHUAWEI WATCH GT 5 قبل الإطلاق! اطلبها الآن

آخر الأخبار
ريتز تكشف الستار عن أكبر صالة عرض للسيارات الفارهة في مصر Samsung Galaxy S24 FE: مواصفات خيالية بسعر معقول جدول قروض بنك مصر للموظفين: كل ما تحتاج معرفته عن التمويل الشخصي رسميًا.. موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وزير الاستثمار يلتقي ممثلي عدد من الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر الداخلية تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" لمدة شهر وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على الأسواق سيكون منقوصا الرئيس السيسى يتحدث عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة.. تفاصيل أحدث أسعار شقق كمبوند الياسمين .. مقارنة بين الأحجام والتشطيبات مصرللطيران تشارك في ملتقي السياحة والمسؤلية المجتمعية بمؤسسة 57357 وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات نتيجة للتعامل مع ملف سرقة التيار غدا.. انخفاض طفيف بالحرارة وفرص أمطار ببعض المناطق والعظمى بالقاهرة 30 درجة Afreximbank joins Patronage Partner AfCFTA Secretariat as Host Partner قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تعلن انطلاقها الرسمي وتوقع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين وزير التموين يبحث مع شركة مايكروسوفت العالمية سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي شيري أريزو 5..دليل الشراء الشامل والمواصفات الفنية رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانبية حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل لمناقشة تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الاعمال وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية