الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الصحة يتفقد مجمع الشفاء الطبي ببورسعيد.. ويُشيد بمستوى الجاهزية

أشاد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بالتجهيزات الطبية ذات الجودة العالمية، في مستشفى التضامن بمحافظة بورسعيد، ضمن أعمال المرحلة الأولى، بمجمع الشفاء الطبي التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ويضم أيضًا مستشفيي (المبرة، والرمد).
جاء ذلك خلال زيارة الوزير، مستشفى التضامن، اليوم الجمعة، يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لتفقد التجهيزات النهائية للأعمال التطويرية للمجمع الطبي، وذلك تمهيدًا لافتتاحه خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا أن منظومة التأمين الصحي الشامل ساهمت في إحداث طفرة حقيقة في القطاع الصحي.
وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير اطلع على فيديو توضيحي للهيكل الوظيفي للمجمع، والذي يضم أكثر من 300 سرير داخلي، كما شاهد فيلما قصيرا عن انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل، كخطوة أولى في محافظة بورسعيد.
وأشار إلى أن الوزير تفقد أقسام العمليات الجراحية والعناية المركزة، والأجنحة الفندقية، وأشاد بمستوى تجهيزاتها الطبية العالمية، كما تفقد غرف الإقامة الداخلية، وأشاد بمستوى جاهزيتها وكفاءة الأطباء وأطقم التمريض، حيث تأكد من تدريبهم على أحدث الأساليب العالمية.
وأضاف أن الزيارة شملت تفقد أعمال التطوير والتي تضم توفير غرف مجهزة على أعلى مستوى للعمليات، ورعايات مركزة، ووحدات متكاملة لعلاج الأورام، والمناظير الجراحية، ومختلف أقسام الأشعة والمعامل وبنك الدم والصيدلية، بأحدث الوسائل التكنولوجية، بالإضافة إلى شبكة إلكترونية موحدة لربط أقسام المستشفى ببعضها.
واستكمل «عبدالغفار» أن الوزير، أكد أن المجمع سيصبح أكبر مجمعًا طبيًا لخدمة سكان المحافظة وإقليم القناة، موجها بمراجعة أعمال التشطيبات النهائية للمجمع، والإلتزام بجداول أعمال الصيانة للأجهزة الطبية بشكل مستمر، لضمان استدامة النظم الصحية.
رافق الوزير خلال جولته الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، والدكتور هاني راشد نائب رئيس هيئة الرعاية، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة.

أخبار ذات صلة

علامات تشير للإصابة بالنزلات المعوية

كيف تحمى نفسك من التهابات المرارة

أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

بحضور لفيف من الصحفيين والاقتصاديين أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري

أعراض تقدم تليف الكبد

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالوثية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

آخر الأخبار
سامسونج تخطط لكشف النقاب عن أول جهاز Chromebook Plus هاتف اقتصادي من ريدمي بمواصفات ممتازة مشروب لتخفيف أعراض النزلات المعوية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزيرة التنمية تبحث مع رئيس شركة ( إي فاينانس) ملفات التعاون المشترك رامي جمال يحيي حفلًا غنائيًا في الإسكندرية موعد مباراة مانشستر سيتي وواتفورد فى كأس كاراباو ريال مدريد يواجه ألافيس بالدوري الإسباني الليلة مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة أسعار الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الثلاثاء اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء "بيك الباتروس للفنادق " المصرية تستحوذ على ٤ فنادق في المغرب هذا العام شركات السياحة التركية تشيد بمدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان والعمليات العسكرية السيطرة على حريق بمدينة الإنتاج الإعلامى وزير الأوقاف يعقد لقاءً مطولا مع صحفيي الملف الديني من كافة الصحف والمواقع الإخبارية كم سعر سيارة بي واي دي F3 موديل 2024؟ تعرف على الأسعار الرسمية والمواصفات