الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تراجع واردات مصر من الذهب 52% خلال الربع الأول من العام الحالي

تراجعت واردات مصر من أشكال الذهب غير النقدي بنسبة 51.6% خلال الربع الأول من 2023، لتسجل 41.2 مليون دولار في مقابل 85.118 مليون دولار خلال الربع نفسه من 2022.

وأوضحت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء التي حصل عليها أموال الغد، إن واردات أشكال الذهب غير النقدي تمثل 0.57% من واردات مصر من السلع الوسيطة .

وشهدت واردات مصر من أشكال الذهب غير النقدي تراجعا بنسبة 74.1% خلال مارس الماضي لتسجل 3.971 مليون دولار في مقابل 15.352 مليون دولار خلال الشهر نفسه من 2022.

وانخفضت واردات مصر من أشكال الذهب غير النقدي لتسجل 14.819 مليون دولار خلال فبراير 2023 في مقابل 58.192 مليون دولار خلال نفس الشهر من 2022.

وشهد شهر يناير الماضي قفزة في قيمة واردات مصر من أشكال الذهب غير النقدي لتبلغ 22.404 مليون دولار في مقابل 11.573 مليون دولار بنمو 93.6% .

وكانت واردات مصر من أشكال الذهب غير النقدي قد تراجعت بنحو 61.9% خلال العام الماضي 2022 لتسجل 316.997 مليون دولار في مقابل 831.31 مليون دولار خلال 2021.

وأعلنت مصلحة الجمارك أمس، عن دخول أكثر من306 كيلو جرامات من الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج فى الفترة من 11 مايو الماضى إلى 22 يونيه الحالي، بعد تطبيق قرار رئيس الوزراء بالإعفاء من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى ما عدا القيمة المضافة.

ويمتد قرار رئيس الوزراء بالإعفاء من الضريبة الجمركية ورسوم الدمغ والتثمين لستة أشهر اعتبارًا من 11 مايو الماضي.

ويشمل قرار الإعفاء من الضريبة الجمركية ورسوم الدمغ والتثمين شمل واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، والذهب المُعد للتداول النقدي، والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة

ولا تسري الاعفاءات على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها، التي ترد بصحبة القادمين من الخارج.

أخبار ذات صلة

خالد أبو الوفا : الدولة المصرية تولي اهتماماً خاصاً بملف التجارة والصناعة والتصدير

«آي صاغة»: ارتفاعات قوية في أسعار الذهب مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية 

وزير المالية.. فى الملتقى المصري الألماني .. وضع سقف للاستثمارات العامة للدولة

موانئ أبوظبي تبرم مذكرة تفاهم لتطوير ميناء متعدد الأغراض في شيتاغونغ

الخبير الاقتصادي محمد يسري شعيب يطالب بتدشين مجلس أعلى للصناعة لدعم القطاع

زززيكويل ناتوراTM تحول مشهد الصيدليات في السعودية احتفالاً بيوم النوم العالمي 2024

رجال الأعمال المصريين تعرض توصيات  مؤتمر “الإستثمار – الصناعة – التصدير – المثلث الذهبي “

مؤتمر لشركة Rolls Royce Power systems في مصر عن حلول الطاقة بحضور ممثلى مجموعة Rolls Royce

آخر الأخبار
السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته فى القمة العربية بالبحرين الأرصاد الجوية : الموجة الحارة تستمر أسبوع والحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية احتفالا بمرور 100 عام .. المنصور تطلق MG 4 الكهربائية في مصر حماس ترحب بالبيان الختامى للقمة العربية فى البحرين بيك الباتروس تفتتح منتجعات المجموعة بمرسى علم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب :مصر رغم التحديات الاقتصادية العالمية استطاعت أن تحقق نمو في الصادرات الأمم المتحدة: حرب غزة قد تكلف اقتصاد مصر 20 مليار دولار خسائر وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري للموسم هذا العام البيان الختامى لقمة البحرين: نرفض أى إجراء يمس حقوق مصر والسودان بمياه النيل رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقى للسياسات المالية والنقدية انطلاق فعاليات معرضي "ديكوبيلد" و"إيكرس العقاري" 2024 بمشاركات محلية ودولية واسعة مطار مرسي مطروح الدولي يفتتح الموسم السياحي الصيفي لرحلات أوروبا ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية رئيس الوزراء يترأس اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع وفاة زوجة أحمد عدوية وتشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة.. تفاصيل افتتاح فاعليات المؤتمر الطبي السنوي الثانى لمستشفى مصر للطيران حول " السياحة العلاجية والتحول الرقمي... الرئيس السيسي يلتقي بالرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد الرئيس السيسي يلتقي العاهل الأردني على هامش القمة العربية بالبحرين الرئيس السيسي يلتقي الرئيس الفلسطيني على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالبحرين رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود التحول الرقمي بالقطاع المالي غير المصرفي أمام ممثلي مجتمع الأعمال