الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بيانات هامة من الاحتياطي الفيدرالي تحرك السوق

قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن البنوك اجتازت اختبارات الإجهاد السنوية، مما يدل على أنها قادرة على تحمل ركود حاد.

وقالت الهيئة التنظيمية إن جميع البنوك الـ 23 التي تم اختبارها ظلت أعلى من الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال خلال السيناريو الافتراضي الذي اختبرته ، على الرغم من إجمالي الخسائر المتوقعة البالغة 541 مليار دولار.

في ظل الظروف التي تم اختبارها، كان من المتوقع أن تنخفض النسبة الإجمالية لرأس المال القائم على مخاطر الأسهم العادية – والتي توفر حماية ضد الخسائر – بمقدار 2.3 نقطة مئوية ، كما قال الاحتياطي الفيدرالي ، إلى 10.1٪ كحد أدنى.

وقال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشؤون الرقابة مايكل إس بار: “تؤكد نتائج اليوم أن النظام المصرفي لا يزال قوياً ومرناً”. “في الوقت نفسه ، يعد اختبار الإجهاد هذا طريقة واحدة فقط لقياس هذه القوة. يجب أن نظل متواضعين بشأن كيفية ظهور المخاطر ومواصلة عملنا لضمان مرونة البنوك في مجموعة من السيناريوهات الاقتصادية وصدمات السوق والضغوط الأخرى . “

النتائج ليست سوى الخطوة الأولى من التحركات التنظيمية القليلة التي ستؤثر على مقدار رأس المال المطلوب من البنوك الاحتفاظ به.

كان من المتوقع أن تجتاز البنوك الاختبارات بسهولة، وهي مصممة لقياس مرونة النظام المالي في مواجهة الصدمات غير المتوقعة. تضمن السيناريو الافتراضي لهذا العام 10٪ بطالة ، وهبوطًا بنسبة 40٪ في أسعار العقارات التجارية ، وطفرة في الدولار.

للمرة الأولى ، اختبر بنك الاحتياطي الفيدرالي صدمة استكشافية في السوق على دفاتر التداول لأكبر البنوك، بما في ذلك ضغوط تضخمية أكبر وارتفاع أسعار الفائدة. وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي إن نتائج هذا الاختبار ليست جزءًا من متطلبات رأس المال المصرفي ، ولكن “تم استخدامها لفهم المزيد من المخاطر المتعلقة بأنشطتها التجارية ولتقييم إمكانية اختبار البنوك مقابل سيناريوهات متعددة في المستقبل”.

في السنوات الماضية ، تبع إعلان النتائج بسرعة إعلانات من البنوك الكبرى حول إعادة شراء الأسهم وخطط توزيع الأرباح. لكن الخطط قد تتأثر هذا العام بالتغييرات في قواعد رأس المال التي لا يزال المنظمون يفكرون فيها.

ومن المتوقع أن تنتظر البنوك إلى ما بعد إغلاق السوق يوم الجمعة للإعلان عن خططها الرأسمالية.

أخبار ذات صلة

مميزات حسابات الشمول المالي للمهن الحرة والحرفيين من البنك الأهلي المصري

31 قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات ومراكز دروس مخالفة بالشيخ زايد والسادات

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت

أسعار الدولار في مصر اليوم السبت

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت

شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي بعد رفع الفائدة عليها إلى 24.25%

البنك الأهلي المصري يتيح حجز ميعاد مع أخصائي تطوير الأعمال أونلاين

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة "رايز أب" بالمتحف المصري الكبير أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى السكة الحديد : تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اعتباراً من يوم 10 / 6 / 2024 وفاة يائيل ديان ابنة وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشيه ديان رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم كيف ينمو قطاع الصناعة وزيرة البيئة تستعرض تقريرًا حول آخر مستجدات الاستثمار في تحقيق التوافق البيئي في الصناعة وزير التعليم ومحافظ بورسعيد يشهدان حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج وزيرة الهجرة تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية "دلع دلع"ء طلال العياط:نستهدف توفير تمويلات للقطاع العقاري والصناعي بمليار جنيه خلال الربع الجاري TECNO تقدم سلسلة CAMON 30 تحديثات Android لمدة 3 سنوات حتى  Android 16   "إيكرس2024" يكشف عن مشاريع عقارية مبتكرة تعزز الاستدامة البيئية 24.5% انخفاضا في عدد الوفيات بحوادث الطرق خلال 2023 رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء والأساتذة المصريين بالجامعات البريطانية خالد سعد: السيارات الصينية تستحوذ على ربع السوق المصري حاليا افتتاح مشروع جديد "لمجموعة بيك الباتروس للفنادق" بالساحل الشمالي جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع "سامسونج" للإلكترونيات بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية ببني سويف