الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

انفجار سيارة هجينة اختبارية ممولة أوروبياً في روما

لقي شخصان مصرعهما بعد انفجار نموذج أولي لسيارة هجينة كان يجري تطويره واختباره بتمويل من الاتحاد الأوروبي في مدينة نابولي بجنوب إيطاليا الأسبوع الماضي.

ويهدف مشروع “لايف-سايف” Life-Save إلى تحويل السيارات ذات محركات الاحتراق التقليدية إلى مركبات هجينة تعمل جزئياً على الأقل بالطاقة الشمسية، وفقاً لما أوردت “رويترز”.

في التفاصيل، اشتعلت النيران في سيارة مزودة بالتكنولوجيا التجريبية يوم الجمعة الفائت، ما أدى إلى إصابة شخصين كانا على متنها بجروح خطرة.

وتوفيت الباحثة في “المجلس الوطني الإيطالي للبحوث” (CNR) ماريا فيتوريا براتي، يوم الاثنين، بسبب مضاعفات حروق من الدرجة الثالثة.

وقال متحدث باسم مستشفى “كارداريللي” في نابولي لـ”رويترز” اليوم الخميس، إن الراكب الآخر هو الباحث المبتدئ فولفيو فيليس، وتوفي بعد الحادث بنحو 24 ساعة

وقال المتحدث، بيترو رينالدي، إن براتي وفيلاس نُقلا إلى المستشفى “في ظروف خطيرة للغاية”، لكن “هناك أمل أكبر في إنقاذ” فيلاس “بالنظر إلى صغر سنه”، مضيفاً: “لكن هذا لم يكن كافياً”.

بدورها، وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أفادت بأن المدعين العامين في نابولي يحاولون معرفة سبب الانفجار، لكن تحقيقهم في الوقت الحالي لا يستهدف أي مشتبه فيه.

وأعرب مجلس البحوث عن “الصدمة والأسى الكبيرين”، وقال في بيان اليوم الخميس، إنه بدأ تدقيقاً داخلياً، ويتعاون مع التحقيقات.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أشاد المجلس بـ”براتي”، باعتبارها “باحثة لامعة في مجال دراسة الانبعاثات واستخدام أنواع الوقود البديلة”.

أما فرع “إيبروإن” eProInn التابع لجامعة “ساليرنو” في جنوب إيطاليا، والذي كان له دور قيادي في مشروع “لايف-سايف”، فقال إنه يعمل على إعادة تركيب السيارات التقليدية المزودة بمحركات هجينة تعمل بالطاقة الشمسية.

وكانت فكرته حاصلة على براءة اختراع، هي تزويد سيارات الإنتاج العادية بمحركات كهربائية إضافية، تُشحَن بواسطة بطارية وألواح شمسية مثبتة على السقف وغطاء المحرك.

ومُوِّل المشروع من برنامج “لايف” LIFE التابع للمفوضية الأوروبية، وفقاً لصفحة “لايف-سايف” على “فيسبوك”. وفي أعقاب حادث يوم الجمعة، أُلغي تنشيط موقع المشروع على الإنترنت.

أخبار ذات صلة

بترومين فوتون تحتفل بنجاح رعايتها لمعرض جدة الدولي الثاني للبناء بحضور السفير الصيني

إنفنيتي والمنصور MG أوتوموتيف تتعاونان في توفير حلول شحن متطورة لعملاء السيارة MG4 الكهربائية

زيرو جرافيتي الإماراتية تعتزم تصنيع حافلات ومركبات ومحركات خضراء بصفر انبعاثات كربونية في أبوظبي

عودة فريق لكزس “فاسر سوليفان”  في سباق GTD PRO في لاغونا سيكا

رينو تطلق أول حافلة “بدون سواق” بمساعدة صينية

أحدث أسعار سوزوكي جراند فيتارا 2024

خالد سعد: السيارات الصينية تستحوذ على ربع السوق المصري حاليا

نظام تنقية الهواء من شيري: ابتكار يضمن سلامة العملاء

آخر الأخبار
ابدأ توقع مذكرة تفاهم مع وطن الأول السعودية لدعم التحوّل الرقمي للقطاع الصناعي المصرى الزمالك يسجل الهدف الأول في شباك نهضة بركان المغربى في نهائي بطولة الكونفدرالية تزامنًا مع أجازة نهاية العام .. مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج من أ... العوضي: مبادرة "قمة البحرين" تدعم التكامل العربي في مجال التحول الرقمي بترومين فوتون تحتفل بنجاح رعايتها لمعرض جدة الدولي الثاني للبناء بحضور السفير الصيني "غرفة الشارقة" تستعرض فرص الاستثمار العقاري في خلال مشاركتها في "إيكرس 2024" مؤتمر  «آيسنار 2024» الذي تنظمه مجموعة أدنيك تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين  "إكسبو كولينير" ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم ديكوبيلد 2024 يسلط الضوء على أحدث التقنيات في عالم المنازل الذكية طرح تذاكر النزال المرتقب الذي يجمع ويتكر وشيماييف ضمن أول حدث لـ UFC في السعودية تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم فى القطاع الرسمى الزراعة: جهاز التنمية الشاملة يوزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني بـ إطلالة " orange" "هبه عبد العزيز" تنشر مجموعة صور من شرم الشيخ وزير البترول يستقبل السفير التشيلى بالقاهرة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي : مشاركتنا في قمة FDC ومجلسها الاستشاري يعكس رؤيتنا البورصة المصرية.. ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 4.5% بختام جلسة بداية الأسبوع هواوى تطلق حملة "استبدل بطاريتك" لتعزيز قدرات مستخدمي الهواتف الذكية في مصر