الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية تطلق عدداً خاصاً بالرحلات الاستكشافية لشهر يوليو

 

أصدرت مجلة “ناشيونال جيوغرافيك العربية” التابعة لأبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات، عدداً خاصاً لشهر يوليو 2023، تلقي فيه الضوء على رحلات جيل جديد من المستكشفين والعلماء والمغامرين الذين يكشفون خبايا كوكبنا وعجائبه في مواضيع “لِمَ نستكشف؟” و“ما البرية؟” و“فتوحات كهفية” و“يوميات رحالة في الصين”.

 

ويتعرف قرّاء المجلة في موضوع “لِمَ نستكشف؟” إلى رحلات الاستكشاف التي خاضها الإنسان منذ وجوده ليعيش حياة أفضل ويوسّع مداركه حول كوكب الأرض، بما يحوي من أسرار وروائع وعجائب، فضلاً عن مساعيه المستمرة لدخول حقبة استكشاف جديدة تحمل أهدافاً ووسائل جديدة، وتظهر اليوم معالمها وملامحها بشكل واضح.

 

وتجيب رحلة استكشافية في ربوع الغرب الأميركي الموحش عن سؤال “ما البرية؟” في موضوع شائق يلقي الضوء على أول منطقة في العالم تحمل مسمّى “برية” في ولاية نيو مكسيكو وتُدعى “برية هيلا”، وتزخر بروائع طبيعية تسلب الألباب، لكن التساؤل حول ماضيها وحاضرها ومستقبلها يطرح وجهات نظر متعددة.

 

وتتناول المجلة في موضوع “فتوحات كهفية” مغامرات تحبس الأنفاس يخوضها مستكشفون وعلماء في أعماق منظومة كهفية شهيرة بجنوب إفريقيا، ليكشفوا أسراراً جديدة عن أوائل أشباه البشر المعروفين باسم “هومو ناليدي”. يتعرف القرّاء في هذا الموضوع إلى الطرق التي كان يتبعها البدائيون داخل هذه الدهاليز والمتاهات الضيقة في جوف الأرض، والقصص وراء أسرار ترتيب رفات أمواتهم بشكل خاص.

 

في حين، يواصل الكاتب والمستكشف لدى ناشيونال جيوغرافيك، بول سالوبيك، رحلته الملحمية سيراً على القدمين عبر أصقاع العالم، متتبّعاً مسار أسلافنا الأوائل منذ أن خرجوا من إفريقيا وجالوا في الأرض بحثًا عن آفاق عيش جديدة. إذ يشير موضوع “يوميات رحّالة في الصين” إلى محطته الحالية، الصين، حيث يستكشف مناطق ما زالت تحافظ على سيرتها الأولى وحِرَفها التقليدية وتراثها الأصيل.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مجلة “ناشيونال جيوغرافيك العربية” هي مجلة معرفية شاملة، تصدر عن “أبوظبي للإعلام” بنسختها العربية منذ أكتوبر 2010 بالشراكة مع المجلة العالمية “ناشيونال جيوغرافيك” التي تأسست في عام 1888.

 

أخبار ذات صلة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البطيخ

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة

كيفية التخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة

جمال شعبان يحذر هؤلاء من تناول الفسيخ

القمر يقترن بعطارد فجر الإثنين .. تفاصيل

الصحة تكثف حملاتها على المنشآت الغذائية وأماكن بيع الأسماك المملحة

هبه عبدالعزيز : فى ذكرى الولد الشقى محمود السعدنى مش ممكن ننساه

آخر الأخبار
تعرف على سعر السيارة إم جي 7 إنتر ميلان يواجه فروسينونى الليبة فى الدورى الإيطالى الزمالك يخوض مرانه اليوم فى المغرب استعدادا لمواجهة نهضة بركان مواعيد مباريات اليوم الجمعه والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعه أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعه سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعه أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعه سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعه ماذا يحدث لجسمك عند تناول البطيخ تسريبات حول هاتف Moto X50 Ultra نيكول سابا تطلق أغنيتها الجديد «خِلصت خلاص» (فيديو) ليفربول يقيم حفل ضخم في وداع كلوب محافظ البنك المركزي يؤدي واجب العزاء في وفاة والدة كريم عبدالعزيز نجوم الفن يؤدون واجب العزاء في والدة كريم عبدالعزيز الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من سكرتير عام الأمم المتحدة الإسماعيلى يصعق الداخلية بهدف قاتل ويواصل انتصاراته فى الدورى