الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تويتر تهدد بمقاضاة ميتا بسبب منصة ثريدز

هددت شركة تويتر بمقاضاة ميتا بلاتفورمس بسبب منصتها الجديدة ثريدز وذلك في خطاب أرسله محامي تويتر أليكس سبيرو إلى مارك زكربيرج الرئيس التنفيذي للشركة الأم لموقع فيسبوك. وتتطلع ميتا، التي أطلقت منصتها ثريدز الأربعاء والتي اجتذبت أكثر من 30 مليون مشترك، إلى منافسة منصة تويتر المملوكة لإيلون ماسك مستفيدة من وجود ملايين المستخدمين لإنستجرام.

وأفاد موقع سيمافور الإخباري أن سبيرو اتهم ميتا في رسالته بتعيين موظفين سابقين في تويتر “كانوا ولا يزالون يتمتعون بالقدرة على الوصول إلى الأسرار التجارية وغيرها من المعلومات السرية للغاية لدى تويتر” بحسب رويترز.
وكتب سبيرو في الرسالة “تعتزم تويتر تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها بصرامة، وتطالب ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية أو معلومات أخرى سرية للغاية لدى تويتر”.
وقال آندي ستون المتحدث باسم ميتا في منشور على ثريدز “ما من أحد في فريق الهندسة الخاص بثريدز كان موظفا سابقا في تويتر”. كما قال موظف كبير سابق في تويتر إنه ليس على علم بتشغيل أي موظفين سابقين لدى ثريدز. في غضون ذلك، قال ماسك مالك تويتر ردا على تغريدة نقلت الخبر، “لا بأس بالمنافسة، لكن الغش ليس كذلك”،
وتمتلك ميتا كلا من إنستجرام وفيسبوك. وتشبه واجهة المستخدم الخاصة بثريدز منصة التدوينات القصيرة تويتر.
ولكن ثريدز لا تدعم عمليات البحث باستخدام كلمات مفتاحية ولا إرسال رسائل خاصة مباشرة.
وقال خبراء في قانون الملكية الفكرية إن تويتر بحاجة إلى تفاصيل أكثر بكثير مما هو موجود في الرسالة لرفع دعوى سرقة أسرار تجارية ضد ميتا.
وقال مارك ليملي أستاذ القانون في جامعة ستانفورد “مجرد تعيين موظفين سابقين في تويتر سرحتهم الشركة بنفسها أو دفعتهم للمغادرة وحقيقة أن فيسبوك أنشأ موقعا مشابها إلى حد ما لن يدعما على الأرجح دعوى خاصة بالأسرار التجارية”.

أخبار ذات صلة

إنطلاق أعمال “قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني” غداً

دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها

مينت الشرق الاوسط تُبرم شراكة مع S2M المغربية لتعزيز قطاع المدفوعات المالية بالمنطقة

قوة DLSS في Ghost of Tsushima: Director’s Cut و Die By The Blade والمزيد

هونر تعلن موعد إطلاق سلسلة هواتف Honor 200

موتورولا تطلق هاتف Moto X50 Ultra

وزير الاتصالات: 40 مليون دولار استثمارات جذبتها 40 شركة ناشئة

مواصفات هاتف سامسونج Galaxy A23

آخر الأخبار
حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء والأساتذة المصريين بالجامعات البريطانية خالد سعد: السيارات الصينية تستحوذ على ربع السوق المصري حاليا افتتاح مشروع جديد "لمجموعة بيك الباتروس للفنادق" بالساحل الشمالي جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع "سامسونج" للإلكترونيات بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية ببني سويف رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية بعدد من المشروعات الصناعية والتكنولوجية ببني سويف وزارة التخطيط تستعرض خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة السويس لعام 23/2024 اليوم.. نهائي بطولة "CIB" العالم للإسكواش بمتحف الحضارة «آي صاغة»: 2.3 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع ثلاث مطالب عاجلة لاتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة رئيس الوزراء: الصناعة قاطرة إصلاح المسار الاقتصادي وزيادة الناتج المحلي دوللي شاهين تهنئ عادل إمام في عيد ميلاده أحمد السقا يداعب زوجته في زفاف ريم سامي التأمين يلعب دور مهم في حماية تعويضات العاملين إنطلاق أعمال "قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني" غداً قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا مميزات حسابات الشمول المالي للمهن الحرة والحرفيين من البنك الأهلي المصري رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية لعدد من المشروعات ببني سويف وزيرة التعاون تُهنئ جمهورية أرمينيا بالاستضافة الناجحة للدورة 33 من الاجتماعات السنوية للبنك