الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

كفيتوفا تبلغ دور الـ16 في بطولة ويمبلدون على حساب الصربية ستيفانوفيتش

تأهلت بترا كفيتوفا إلى الدور الرابع ببطولة ويمبلدون للتنس للمرة الثانية منذ فوزها باللقب قبل تسعة أعوام بتغلبها على الصربية ناتاليا ستيفانوفيتش المتأهلة من التصفيات بنتيجة 6-3 و7-5 في مواجهة توقفت بسبب الأمطار اليوم السبت.

واحتاجت اللاعبة التشيكية المصنفة التاسعة إلى أربع فرص لحسم المجموعة الأولى مع تجمع السحب الداكنة فوق الملعب رقم اثنين إذ أطاحت منافستها المصنفة 225 عالميا بضربة أمامية خارج الملعب.

واستشاطت ستيفانوفيش غضبا عند التعادل 1-1 في المجموعة الثانية عندما سددت ضربة إرسال ساحقة ناجحة أكدتها تكنولوجيا عين الصقر لكن الحكم قرر إعادة تنفيذ الإرسال بعدما تسبب قرار أحد حكام الخطوط في منع كفيتوفا من رد الكرة.

ولم تستطع ستيفانوفيتش نسيان الأمر وبدت مشتتة الذهن وخسرت إرسالها بعد ضربة ناجحة من كفيتوفا.

لكن اللاعبة البالغ عمرها 28 عاما، والتي تغلبت على كارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا في الدور الأول، ردت كسر الإرسال في الشوط التالي غير أنها لم تستطع مجاراة هجوم كفيتوفا لتفقد إرسالها مرة أخرى وتتأخر 3-2.

وتراجع أداء كفيتوفا، الفائزة باللقب مرتين أولهما في 2011، لتتقدم ستيفانوفيتش 5-4 قبل هطول الأمطار بغزارة.

وبعد توقف لمدة ساعتين بسبب الأمطار، بدت كفيتوفا عازمة على حسم المواجهة سريعا.

وأدركت ستيفانوفيتش التعادل ست مرات في الشوط الأخير وحصلت على ثلاث فرص لكسر الإرسال، وانتصرت في أطول سلسلة لتبادل الضربات في المباراة والتي وصلت إلى 20 ضربة.

وبعد فقدانها ثلاث فرص للفوز بالمباراة، حسمت كفيتوفا التأهل من الفرصة الرابعة لتبلغ دور الستة عشر حيث تنتظر الفائزة من مواجهة بيانكا أندريسكو بطلة أمريكا المفتوحة 2019 والتونسية أُنس جابر المصنفة السادسة.

وقالت اللاعبة البالغ عمرها 33 عاما والتي حققت فوزها الثامن على التوالي في الملاعب العشبية بعد فوزها بلقب ألمانيا المفتوحة في برلين “مرت فترة طويلة منذ بلوغي الأسبوع الثاني في ويمبلدون لذا أنا سعيدة جدا”.

أخبار ذات صلة

موعد مباراة الأهلي وسيراميكا في كأس السوبر

موعد مباراة تشيلسي وجينت البلجيكي الليلة

“إيسترن كومباني” تتوج ببطولة الجمهورية للشركات الـ57 ببورسعيد

منتدى صناعة الرياضة 2024 ينطلق ويجمع تحت مظلته كبار المدراء التنفيذيون من حول العالم

موعد مباراة ليفربول وبولونيا اليوم في دوري أبطال أوروبا

أتلتيكو مدريد ضيفا على بنفيكا اليوم فى دورى أبطال أوروبا

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة

محمد رمضان يصدر 3 قرارات صارمة في النادي الأهلي

آخر الأخبار
Xiaomi Redmi 14C: تجربة المستخدم الكاملة أسعار ومواصفات نيسان صني 2025 تصميم أنيق وأداء قوي أفضل ميزات Xiaomi Redmi Note 14 Pro Plus آخر تحديث: سعر طن الحديد في مصر اليوم | أسعار الحديد والأسمنت هواوي تطلق HUAWEI WATCH GT 5 رسميًا في السوق المصري رسميًا: فتح باب حجز شقق مشروع بيت الوطن.. تعرف على التفاصيل تفاصيل أسعار شقق التمليك بكمبوند الياسمين.. احجز وحدتك الآن رسميًا: فتح باب التمويل العقاري لشقق الإسكان الاجتماعي 2024.. تفاصيل كاملة جدل واسع: توقعات ليلى عبد اللطيف تثير الجدل مجدداً نص كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية هبة عبد العزيز تشارك في اليوم الوطنى لإستقلال أرمينيا مراجعة شاملة.. هيونداي أكسنت RB 2024 هل تستحق الشراء؟ أخبار سارة... دول تمنح الجنسية مجانًا.. شروط وخطوات سهلة "الإمارات للعطور والعود" ينطلق غدا في "إكسبو الشارقة" ويستمر حتى 13 أكتوبر مستثمرون سعوديون يقترحون إنشاء صناديق لتطوير وجهات سياحية في مصر Rixos Hotels Egypt Gears Up for an Unforgettable Lineup of Concerts, Sports, and Fitness Events this... ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 1.42% خلال الأسبوع المنتهي الرئيس السيسى يشهد عرض الموسيقى العسكرية بحفل تخرج الكليات العسكرية وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية مجلس أمناء مدينة بدر يعلن طرح المستشفى العام على الشركات المتخصصة والبدء في البناء خلال ٥ اشهر فقط