الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

البنك الأفريقي للتنمية يعين السيد ماكس ماغور ندياي مديراً لإدارة القروض والتمويل المشترك

عيّن البنك الأفريقي للتنمية “ماكس ماغور ندياي” مديرًا لإدارة القروض والتمويل المشترك وإدارة حلول العملاء، اعتبارًا من أول يوليو 2023.
وندياي، وهو مواطن أمريكي، متخصص في التمويل المهيكل وإدارة المخاطر وأسواق رأس المال، يتمتع بخبرة دولية تزيد عن 20 عامًا في القطاعين العام والخاص.
وقبل هذا التعيين، عمل كمدير بالإنابة لذات الإدارة، وشغل في الوقت نفسه منصب مدير قسم القروض والتمويل المشترك في نفس القسم.
وقاد ندياي عملية القروض والتمويل المشترك للعديد من المشاريع في أفريقيا، وتطوير وتنفيذ المنتجات المالية المبتكرة للبنك، وتنفيذ وتعميم تحسين الميزانية العمومية كإستراتيجية رئيسية للبنك والهيكلة المالية للمبادرات والمشاريع المتنوعة عبر مختلف القطاعات.
كما قاد بنجاح عملية هيكلة وتصميم وإغلاق صفقة تحسين الميزانية العمومية البالغة ملياري دولار أمريكي مع حكومة المملكة المتحدة وشركات التأمين الخاصة التي تتخذ من لندن مقراً لها، مما أتاح قدرة إقراض إضافية كبيرة للبنك في مجال المناخ والنمو الأخضر.
كما قام ندياي بدور حاسم في تصميم وهيكلة صفقة توريق اصطناعية بقيمة مليار دولار في عام 2018. وقد اجتذبت هذه الصفقة مستثمرين مؤسسيين لأول مرة إلى أفريقيا، ووضعت معيارًا جديدًا في مجال بنوك التنمية متعددة الأطراف.
وقاد عملية القروض المشتركة لمشاريع مختلفة في جميع أنحاء أفريقيا بقيمة مجمعة حتى الآن تتجاوز 2.5 مليار دولار. كما قاد المفاوضات وإغلاق شراكة التمويل المشترك مع اليابان، بمبلغ إجمالي قدره 8 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس الماضية.
وهو حاصل على درجة الماجستير في المالية وأسواق رأس المال من المدرسة العليا لجستيون دو باريس (1999) وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة نورث كارولينا في شارلوت (2004).
وقال ندياي تعليقًا على تعيينه، إنه ممتن جدًا للرئيس أديسينا على هذا التعيين والثقة التي منحته إياه، وقال “إنني أتطلع إلى مواصلة خدمة البنك في هذا الوقت المثير للاهتمام للغاية من تطور بنك التنمية متعدد الأطراف، حيث سيكون تعبئة الموارد، وزيادة الميزانية العمومية، والشراكات والابتكار، عنصرًا أساسيًا في تنفيذ مهمة البنك والاستراتيجية العشرية القادمة. كما أشعر بالتواضع والإثارة والامتياز لكوني في وضع يسمح لي بتعزيز ريادة البنك في هذه المجالات”.

أخبار ذات صلة

شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي بعد رفع الفائدة عليها إلى 24.25%

البنك الأهلي المصري يتيح حجز ميعاد مع أخصائي تطوير الأعمال أونلاين

رئيس البنك التجاري الدولي: لدينا خبرة واسعة في التنمية السياحية ورأس الحكمة فرصة

هيئة الرقابة المالية توافق على إضافة نشاط التخصيم لـ«العربي الإفريقي الدولي للتأجير التمويلي»

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1,09 % بختام تعاملات اليوم

أسعار الذهب ترتفع مع تزايد التوقعات بشأن خفض الفائدة الأمريكية

آخر الأخبار
رئيس القابضة للمطارات يهنأ العاملين بمناسبة العيد الـ 61 لمطار القاهرة الدولي    تشغيل قطارات نوم وأخري مكيفة لمحافظتي الإسكندرية ومرسي مطروح رئيس الوزراء يجري جولة تفقدية غدًا في بني سويف كامل ابوعلي رئيس مجموعة بيك الباتروس يفتتح مدينة بورتوفينو مرسى علم «هنا الجمهورية الجديدة» يكشف عن تحفة معمارية برأس سدر خلال لقاء رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك لدى مصر تعزيز التعاون بين البلدين المشاط تُهنئ رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على إعادة انتخابها لقيادة البنك نصائح مهمة من الصحة لتفادي ارتفاع درجات الحرارة غيابات الزمالك أمام نهضة بركان وموقف شلبى من المشاركة بنهائى الكونفدرالية رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي بوفد رفيع المستوى من مدينة تيانجين الصينية الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزيرة التعاون تعقد لقاءات مكثفة مع شركاء التنمية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة الأرصاد: اضطراب بالملاحة بخليجى السويس والعقبة والبحر الأحمر والأمواج 3.5 متر المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام جوري بكر تعلن انفصالها عن زوجها وفاة أحمد نوير مراسل بي ان سبورت في مصر فيفا يدرس اتخاذ قرار صارم تجاه إسرائيل بسبب الحرب على غزة هل يجوز التبرع للمشروعات الوطنية؟.. المفتي يجيب فؤاد: الاحتياجات الفنية للمنشآت الصحية يضمن تحقيق التكامل لمخلفات الرعاية الصحية