الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الفيفا يدفع 200 مليون دولار للأندية بعد مشاركة لاعبيها في كأس العالم

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس، إنه سيدفع 209 ملايين دولار للأندية التي تنافس لاعبوها في نهائيات كأس العالم العام الماضي في قطر.

وسيتم دفع المبلغ إلى 440 ناديا يمثلون 51 دولة مختلفة شارك لاعبوها في البطولة التي أقيمت خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، وفازت بها الأرجنتين.

وسيدفع الفيفا مبلغا يوميا قدره 10,950 دولار لكل لاعب من 837 لاعبا في كأس العالم، بغض النظر عن عدد الدقائق التي لعبوها خلال البطولة، ويقسم إجمالي كل لاعب ويوزع على النادي أو الأندية التي لعب لها اللاعب في العامين اللذين سبقا نهائيات قطر 2022.

ويمثل هذا المبلغ زيادة عن ما دفعه الفيفا لكل لاعب في كأس العالم 2018 في روسيا والذي بلغ 8,530 دولار، وبالنسبة لبطولة قطر، بلغ عدد الأندية الإنجليزية التي ستتلقى أموالا من الفيفا 46 ناديا هي الأكثر في دولة واحدة بإجمالي 37.713.297 دولار، تليها أندية إسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا.

وسيحصل مانشستر سيتي على أكبر مبلغ لناد واحد، إذ سيحصد 4.596.445 دولار، وبموجب الاتفاقية الموقعة في وقت سابق من هذا العام بين الفيفا واتحاد الأندية الأوروبية، سيتم توزيع 355 مليون دولار على الأندية في إطار برنامج نسختي 2026 2030 من كأس العالم.

أخبار ذات صلة

مجلس دبي الرياضي يعتمد خطة عمل نادي النصر الرياضي الاستثمارية

حسين لبيب يتولى رئاسة بعثة الزمالك فى المغرب لمواجهة نهضة بركان

انطلاق الماراثون الخامس للاتحاد المصرى للتأمين

الأهلي يواجه الهلال اليوم فى كلاسيكو الدوري السعودي

مانشستر يونايتد يلتقي كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

سموحة يتفوق على الزمالك في الدوري

ليفربول يتأهل لبطولة دورى أبطال أوروبا

آخر الأخبار
تراجع الشيكل الإسرائيلي وسط توقعات باجتياح رفح إيرادات فيلم السرب تتخطى 4 مليون و300 الف سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه افتتاح دار واحة الرحمة في العاصمة الإدارية الجديدة الإعلان عن عقد "المؤتمـر الدولي لتطويـر الموانـئ" من أجل قيادة الابتكار والتعاون البحري جيلي تكشف الستار عن بريفيس الجديدة في السعودية وزارة التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غ... روتانا تسرّع تواجدها العالمي عبر خطط توسعية لدخول خمس دول جديدة بحلول عام 2026 غرفة أبوظبي تدعم قمة AIM للاستثمار لتعزيز المناخ الاستثماري في الإمارة الجامعة الأميركية في الشارقة تطرح ثلاث منح دراسية جديدة OBLU SELECT LOBIGILI VOTED WORLD’S TOP LUXURY HOTEL 2024 ISHRAQ HOSPITALITY TO SHOWCASE COMMITMENT TO SUSTAINABILITY AND EXPAND PORTFOLIO AT ARABIAN TRAVEL M... إعلام إسرائيلى: مجلس الوزراء الاسرائيلي يوافق بالإجماع على شن هجوم ضد رفح الفلسطينية مجلس دبي الرياضي يعتمد خطة عمل نادي النصر الرياضي الاستثمارية ميرال تعلن عن تسجيل أعلى معدل في عدد الزيارات لجزيرتي ياس والسعديات في عام 2023 وفاة شقيق الفنان الراحل محمود ياسين.. تفاصيل حسين لبيب يتولى رئاسة بعثة الزمالك فى المغرب لمواجهة نهضة بركان وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "إكسيد" لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الات...