الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إيرباص تفتتح خط تجميع جديد لطائرات A320 في تولوز الفرنسية

افتتحت إيرباص خط التجميع النهائي لطائرات A320 في مدينة تولوز الفرنسية، وذلك بحضور مجموعة من الشخصيات رفيعة المستوى في فرنسا، من بينهم وزير الاقتصاد والمالية برونو لومير، ووزير النقل كليمان بون، ووزير الصناعة رولاند ليسيكور، ووزير الأراضي وشؤون الأرياف دومينيك فور، إلى جانب مجموعة من موظفي إيرباص.
وقال غيوم فوري، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص: “يمثل افتتاح خط التجميع الجديد في مدينة تولوز إنجازاً جديداً ضمن مسيرة التحديث المتواصلة التي تتبعها إيرباص لتطوير منظومتها الصناعية العالمية. وسيساهم خط التجميع النهائي هذا في رفع القدرة الإنتاجية لطائرات A320 لتصل إلى 75 طائرة شهرياً في عام 2026، إلى جانب تلبية الطلب المتنامي على طائرات A321 التي تشكل حالياً نحو 60% من إجمالي الطلبيات المتراكمة لطائرات A320”.
وأضاف فوري: “ستضاف هذه المنشأة الجديدة إلى شبكة مرافق خطوط التجميع النهائي التابعة لإيرباص حول العالم، والتي تضم أربعة مرافق تجميع في هامبورغ بألمانيا واثنان في مدينة تولوز الفرنسية، واثنان في مدينة موبيل الأمريكية واثنان في تيانجين الصينية، وتعد جميع هذه المرافق قادرة على تجميع طائرات A321”.
وتضم منشأة التجميع الجديدة مجموعة متنوعة من أحدث الابتكارات التي ترتقي بمستوى جودة وكفاءة طائرات A320، إضافة إلى إرساء معايير جديدة في مجالات الصحة والسلامة والاستدامة. وتشمل التقنيات المبتكرة المستخدمة التحكم الرقمي بعمليات الإنتاج عبر الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية للتقليل من استهلاك الورق، وكذلك أتمتة العمليات اللوجستية لتوزيع أجزاء الطائرات، والروبوتات.
وجرى إنشاء خط التجميع الجديد في مبنى التجميع الخاص بطائرات A380 سابقاً “جان لوك لاجاردير”، وبدأت عمليات الخط الجديد في نهاية عام 2022 مع تسليم أول مجموعة من أجزاء بدن الطائرات. ومن المتوقع إنتاج أول طائرة – A321 – جرى تجميعها في المرفق الجديد بحلول نهاية العام الجاري، مع رفع مستوى إنتاجيته بشكل تدريجي حتى عام 2025، حيث سيعمل فيه بشكل مباشر نحو 700 موظف.

أخبار ذات صلة

الاهلي علي رحلة خاصة لمصرللطيران إلي تونس للنهائي الافريقي

فندق نوفوتيل الرياض حي الصحافة يفتح أبوابه لاستقبال ضيوفه في قلب السعودية

الإطلاق الحصري للجناح الشرقي وتاون هاوس بمجمع ذا بيتش ريزيدنسز في جزيرة المرجان رأس الخيمة

مجلة فوربس الشرق الأوسط تختار رجل الأعمال كامل ابو على من ضمن افضل قادة السياحة والسفر

“اوربن لينز للتطوير العقاريUrbnlanes “ و”مجموعة فنادق ومنتجعات IHG العالمية”

فندق العنوان سكاي فيو يقدم مجموعة من التجارب المميزة خلال شهر مايو

مطعم ديمون داك في فندق بانيان تري دبي يستضيف أمسيات أسبوعية مميزة

مجموعة فنادق ومنتجعات IHG تعين فرانشيسكو بانتالوني مديرًا عامًا لمنتجع إنتركونتيننتال البحر الأحمر المقرر افتتاحه في عام 2025

آخر الأخبار
كريدي أجريكول مصر للتنمية وشنايدر إلكتريك يختتمان المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المستدامة بالمن... مؤسسة الجود تطلق صك الأضحية وتستهدف أكبر عدد من الأسر الأكثر إستحقاقًا في الصعيد مذكرة تفاهم بين هيئة المناطق الحرة – قطر وفيديكس لوجستيكس شراكة بين العلا السعودية و"إعلانات بيتال"Petal Ads بنك الإسكندرية يحقق صافي أرباح 2.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024 ريهام بكير عن محترفين بوركينا فاسو : العبرة بالكيف يا كابتن حسام وزير النقل يتابع التشغيل التجريبى للمحطات الجديدة بالمترو ويشهد التشغيل التجريبي للسيارات الكهربائية... وزيرة البيئة تشهد توقيع مذكرة تفاهم في مجالات التوعية والتمكين البيئي للأشخاص ذوي الإعاقة رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة الإدارة العامة بسيرال... رئيس الوزراء يشهد توقيع محضر استلام الأرض لتنفيذ مشروع لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح غرب سوهاج القباج تشهد افتتاح الدورة الثانية لمبادرة " العيش باستقلالية للأشخاص ذوي الإعاقة" البنك المركزي : نقود الاحتياطي تبلغ 1.614 تريليون جنيه بنهاية أبريل 2024 الاتحاد المصري للتأمين ينظيم ملتقى شرم الشيخ السنوي تحت عنوان: "رؤية مستقبلية لتطوير صناعة التأمين البنك المصري لتنمية الصادرات يفتتح أول فروعه بمحافظة الفيوم ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء "Beyon Solutions" تستحوذ على شركة البرمجيات المصرية الرائدة "Link Development" بنك الإسكندرية يحقق صافي أرباح.1 2 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024 “المشاط” : الاتحاد الأوروبي يوفر 1.8 مليار يورو ضمانات لتشجيع استثمارات القطاع الخاص في مصر المصرية للاتصالات "وي" توقع بروتوكول تعاون مع شركة "Cred" رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين