الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ارتفاع تكاليف السكر يهدد بزيادة الأسعار في أوروبا

قد يضطر المستهلكون في أوروبا قريبا إلى دفع مزيد من الأموال نظير الحلوى، حيث تؤدي موجات الحر الصيفية إلى ارتفاع أسعار السكر.
ويتفاوض مشترو ومنتجو السكر حاليا بشأن عقود موسم الحصاد 2023 – 2024 ، الذي يبدأ في أكتوبر. وتشير مصادر مطلعة إلى أسعار بواقع من ألف يورو للطن، أي أكثر من ضعف ما كانت عليه منتصف العام الماضي.

ويعطي التراجع في إنتاج السكر العام الماضي بسبب الجفاف لمحة عما قد يكون عليه الوضع حال تكرر الوضع.
وتراجع إنتاج السكر للموسم الحالي 2022 – 2023 بواقع 12 في المائة، مقارنة بالموسم السابق، ليصل إلى 14.6 مليون طن، أي أقل من تقديرات الاتحاد الأوروبي المبدئية بنحو مليون طن.

وفي حين وفرت العقود طويلة الأجل الحماية للشركات الكبيرة -وبالتالي المستهلكين- ضد الزيادات الكبيرة في الأسعار، ارتفعت الأسعار في السوق الفورية بواقع 58 في المائة منذ أكتوبر الماضي، مما شكل ضغطا على محلات الحلويات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

أخبار ذات صلة

“بلومبرج” ترصد أسباب هيمنة الدولار عالميا

البنك المركزي الصيني يعزز السيولة من خلال عمليات إعادة الشراء العكسي

قوانين جديدة “غير موفقة” تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 5.6%

أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت

أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها

صعود عائدات السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها

بنك إنجلترا يلمح لاستعداده لدعم تخفيضات أسعار الفائدة

آخر الأخبار
رئيس جامعة أسيوط يصطحب وفداً طلابياً من جامعة بيتاجورسك الروسية لزيارة "مطرانية الأقباط الأرثوذكس مجموعة QNB : تعيين الفنان أحمد حلمي سفيراً جديداً لعلامتها التجارية سموحة يتفوق على الزمالك في الدوري محمد عبده يعلن إصابته بمرض السرطان ليفربول يتأهل لبطولة دورى أبطال أوروبا لتنظيم وقتك وتحقيق أهدافك...كريم عابدين يقدم نصائح واقعية وقابلة للتطبيق القمر يقترن بعطارد فجر الإثنين .. تفاصيل التموين تعلن ارتفاع توريد القمح المحلي لـ 1.8 مليون طن حتى الآن الصحة تكثف حملاتها على المنشآت الغذائية وأماكن بيع الأسماك المملحة القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الإسماعيلية للعام المالي الحالي وصول 294 شاحنة إلى غزة  معرض "إيكرس العقاري" في دبي يستعرض 120 مشروع عقاري 16 مايو الجاري شركة "الإبداع" التعاون للنهوض بقطاع الزراعة وتعزيز الأمن الغذائي العربي الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة رئيس غرفة القليوبية التجارية: الحكومة تحاول إزالة العراقيل أمام القطاع الخاص لكنها تتحرك ببطء هبه عبدالعزيز : فى ذكرى الولد الشقى محمود السعدنى مش ممكن ننساه وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر نزل الشباب بمدينة الطور حسن الرداد يكشف سر نجاح مسلسل محارب الثلاثاء تشكيل الزمالك المتوقع أمام سموحة.. ناصر ماهر ونيمار والجزيري فى الهجوم