الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«أطلس للاستثمار» توقف تنفيذ مشروع عقاري على أرض تابعة بالشيخ زايد

قررت شركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، تجميد وإيقاف السير في إجراءات تنفيذ التعاقد مع الشركة المصرية العربية للتعمير- مطور عقاري- لتطوير الأرض المملوكة للشركة الواقعة غرب طريق مصر إسكندرية الصحراوي بمدينة الشيخ زايد الجديدة، يهدف إقامة مشروع عمراني.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، أن القرار بسبب قيام المساهم محمود حين جاب الله بتقديم شكوى للرقابة المالية بطلب وقت تنفيذ قرار عمومية الشركة الخاص بالموافقة على مذكرة التفاهم المبرمة مع المصرية العربية للتعمير الخاصة بالمشروع.

قالت: “بناء على الشكوى المقدمة تقرر تجميد تنفيذ التعاقد حتى لايترتب على الشركة أي التزامات أو تعويضات للمطور العقاري في حال قرار الرقابة إيقاف تنفيذ التعاقد المبرم معها”.

وكانت أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، وقعت مذكرة تفاهم مع المصرية العربية للتعمير، لإقامة مشروع عقاري على قطعة أرض مملوكة لها بالكيلو 43 طريق مصر إسكندرية الصحراوي – الشيخ زايد، والبالغة مساحتها 51566 متراً مربعاً تقريبا.

وتضمن الاتفاق المجمد، التزام المطور العقاري بسداد كامل التكاليف الإنشائية للمشروع، وذلك مقابل نسبة من إجمالي المبيعات قدرها 37% كحصة للشركة، ونسبة 63% للمطور العقاري، على أن يتم للانتهاء من المشروع خلال 6 سنوات، بينما تقدر الفترة الزمنية للتدفقات النقدية المتوقعة بنحو 9 سنوات.

يذكر أن أطلس للاستثمار، حققت خسائر بلغت 974.24 ألف جنيه خلال 2022، مقابل خسائر بلغت 4.29 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 20.87 مليون جنيه، مقابل إيرادات وصلت إلى 14.15 مليون جنيه في 2021.

وحققت الشركة في قوائمها المستقلة خسائر بلغت 957.94 ألف جنيه خلال 2022، مقابل 3.69 مليون جنيه خسائر بالفترة المقارنة من 2021.

أخبار ذات صلة

الربيع لسوق العراق للأوراق المالية يسجل نمواً بنسبة 8.5% في شهر سبتمبر

ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 1.42% خلال الأسبوع المنتهي

الرقابة المالية تصدر كتاباً دورياً بشأن نشر أية معلومات وبيانات عن نشاط صناديق التأمين الحكومية

تعيين المصرفية البارزة لميس على نجم مستشاراً لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

هبوط مؤشرات البورصة بختام تعاملات جلسة الأربعاء بضغوط مبيعات عربية

رئيس الرقابة المالية يلقي الكلمة الافتتاحية بفعاليات مؤتمر بورتفوليو ايجيبت

12 مليار جنيه أرباح البورصة أول 20 دقيقة من تداولات اليوم

بلتون لرأس المال المخاطر” توقع اتفاقية استثمار مشترك مع VelyVelo لتعزيز تواجدها في أوروبا وشمال أفريقيا

آخر الأخبار
وزير السياحة والآثار يختتم زيارته الحالية للمملكة العربية السعودية بلقاء وزير الحج السعودي وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يوما المشاط تترأس اجتماع مجلس الإدارة الأول لمعهد التخطيط بعد دمج حقيبتي التخطيط والتعاون الدولي تفاصيل محور «أبوتيج التنموي» في أسيوط شركة EMS تشارك في معرض انترسيك بالرياض 2024 خبير اقتصادي: في الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر ما حدث من تنمية اقتصادية في سيناء يمثل عبورا جديدا سعد الدين الشاذلي ...الرأس المدبر للهجوم المصري على إسرائيل فى حرب أكتوبر «آي صاغة»: 0.2 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية أحمد إدريس " صاحب فكرة الشفرة النوبية لخداع إسرائيل" عبد الرحمن القاضي " صاحب أشهر صورة في حرب اكتوبر " الشهيد إبراهيم الرفاعي احد أبرز أبطال القوات المسلحة المصرية محيى الدين مصطفى، أحد أبطال سلاح المدرعات فى حرب أكتوبر المجيدة غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر جامعة حمدان بن محمد الذكية تبرز مشاريعها البحثية في "أسبوع الصحة والسلامة" خلال فعاليات "ويتيكس" السيسى يضع إكليلًا من الزهور على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات محافظ أسيوط وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية يضعان إكليل من الزهور على النصب التذكاري الزراعة تستعرض أنشطة قطاع إستصلاح الأراضي في سيناء بمناسبة الذكرى ال 51 للنصر العظيم وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى ال ٥١ لحرب أكتوبر المجيدة "عُطل إنستاباي المؤقت.. كارت أصفر ."