الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تطوير 14 قطعة أرض بالمحافظات لأنشطة استثمارية متنوعة ضمن خطة تطوير العشوائيات

أسندت عددا من الجهات والهيئات الحكومية نحو 14 قطعة أرض موزعة على مجموعة من المحافظات لصالح إقامة أنشطة استثمارية وخدمية مختلفة تلحق بالمشروعات السكنية الجديدة القائمة بالمناطق العشوائية والغير مطورة على مستوى الجمهورية ، لمضاعفة الخدمات المتاحة بها .

وأكد مصدر مسئول ، أن الأراضى المستهدف تطويرها لمشروعات خدمية واستثمارية متنوعة ترجع ملكيتها لعددا من الشركات بقطاع الأعمال ووزارة الأوقاف وعددا من الجهات والهيئات الحكومية الأخرى، وهى أراضى ذات مساحات صغيرة ولا تصلح لإقامة تجمعات سكنية، ويجرى التخطيط للإستفادة منها فى إنشاء مشروعات استثمارية متنوعة توفر الخدمات المتكاملة للمجتمعات العمرانية الجديدة بالمحافظات.

أشار إلى أن حجم الأراضى التى تم إدراجها ضمن خطة إنشاء مجمعات سكنية جديدة متكاملة الخدمات تشمل 24 قطعة أرض بمساحات كبيرة ، وهى أراضى أيضا كانت تابعة لعددا من المؤسسات والهيئات الحكومية وغير مستغلة .

أضاف أن خطة تطوير المناطق العشوائية وغير المطورة عبر إنشاء مجمعات سكنية جديدة بداخل عددا من المحافظات على مستوى الجمهورية تثقدر بنحو 40 مليار جنيه ، كما تستهدف الدولة التوسع فى إقامة المجتمعات العمرانية المتكاملة بداخل المحافظات ، عبر إعادة استغلال كافة قطع الأراضى التى تؤول ملكيتها لجهات حكومية ولم يتم تطويرها حتى الآن .

أخبار ذات صلة

“إيكرس2024” يكشف عن مشاريع عقارية مبتكرة تعزز الاستدامة البيئية

وزير الإسكان يعلن موعد بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة التكميلية بمدينة العبور الجديدة

هل يحقق سوق العقارات الفاخرة في دبي التوازن الصحيح بين الارتقاء بالفخامة والحفاظ على التراث

«هنا الجمهورية الجديدة» يكشف عن تحفة معمارية برأس سدر خلال لقاء رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر»

وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزى الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية

انطلاق فعاليات معرضي “ديكوبيلد” و”إيكرس العقاري” 2024 بمشاركات محلية ودولية واسعة

Mercon Developments تطلق احدث مشروعاتها Nurai في القاهرة الجديدة باستثمارات 10 مليارات جنيه

“ميدار” للاستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه

آخر الأخبار
أحدث أسعار سوزوكي جراند فيتارا 2024 أحدث موبايل سامسونج بسعر على قد الإيد نصائح مهمة لترطيب الجسم حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات حفل غنائي لناصيف زيتون في بغداد حفل غنائي لـ إليسا وآدم في لبنان ليفربول يواجه وولفرهامبتون الليلة في الدوري الإنجليزي الزمالك يواجه نهضة بركان المغربى الليلة في نهائي بطولة الكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأحد أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأحد سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأحد بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية ب... تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا رئيس التنمية الصناعية: الفرص متاحة أمام الاستثمار المحلي والعربي والعالمي