الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سياحة عجمان تستضيف المعسكر الصيفي 2023 لطلبة المدارس بمتحف عجمان

تستضيف دائرة التنمية السياحية في عجمان، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، المعسكر الصيفي 2023 لطلاب المدارس في متحف عجمان خلال شهر يوليو.

يشارك في المعسكر الصيفي 350 طالبًا وطالبة من صفوف حلقة 1 إلى حلقة 3 للبنين والبنات من مدارس إمارة عجمان، حيث يشارك الطلاب في ورش عمل شيقة وجولات إرشادية داخل متحف عجمان، الذي يقدم تجربة تعليمية رائعة ومثرية. وتهدف الورش إلى تعزيز المعرفة الثقافية في المجتمع، وزرع الوعي لدى الأجيال الصاعدة، وتعريفهم بعالم الحرف التقليدية، و تنمية قدرات الطلاب، وتزويدهم بمهارات جديدة، واستكشاف المواهب لديهم، وتسهيل الاستفادة الفعالة من وقتهم لخلق توازن متناغم بين التعليم والترفيه.

 وافتتح المعسكر باحتضان ورشة العمل الأولى في المتحف. خلال هذه الجلسة، توغل الطلاب في الأقسام المختلفة لمتحف عجمان، واستكشفوا القطع الأثرية والمعروضات التاريخية الغنية. ولزيادة جاذبية التجربة، تم تنظيم مسابقات في نهاية كل جولة من ورشة العمل، حيث تنافس فصلان للفتيات وفصلان للبنين على جوائز عينية، مما أضفى جوًا من الحماس والتنافس الودي.

وتستعرض ورشة العمل الثانية  قراءات قصصية من إصدارات دائرة التنمية السياحية للأطفال والمتعلقة بإمارة عجمان. تهدف هذه الجلسة التفاعلية إلى إثارة خيال الطلاب وتعميق فهمهم للثقافة والتراث الفريد في عجمان.

وسيتم عقد الورشة الثالثة في 25 يوليو. ستركز هذه الورشة على موضوع “السنع الإماراتي”، الذي يركز على تعليم كيفية التعامل مع الآخرين والتصرف بطريقة لائقة معهم، بدءً من تقديم القهوة للضيوف والترحيب بهم، وصولاً إلى دعوتهم لتناول الطعام. تعتبر هذه الورشة مرتبطة بشكل وثيق بالقيم المجتمعية الإيجابية والسلوكيات التي تعزز الانتماء الاجتماعي والترابط والتضامن، بهدف تعزيز تلك القواعد في قلوب الأجيال الصغيرة لتكون جزءًا من حياتهم اليومية بشكل طبيعي. ويتجلى ذلك في التجذر العميق للقيم الإماراتية وثباتها التي تنتقل من جيل إلى جيل عبر الزمن.

في ختام المعسكر الصيفي في 27 يوليو، ستشمل ورشة العمل الرابعة أنشطة إبداعية متنوعة، بما في ذلك جلسات الرسم وإعادة التدوير. هذه الورشة مفتوحة لجميع الحلقات، وتسعى إلى رعاية المواهب الفنية للطلاب مع تعزيز أهمية الاستدامة البيئية.

وبهذه المناسبة، قال سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: “يسعدنا أن نتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم لخلق بيئة ثرية تعزز التعليم التراثي والمتعة على حد سواء، ويُعد المعسكر الصيفي 2023 فرصة رائعة للطلاب لاستكشاف تراث عجمان الغني، وتطوير إمكاناتهم الإبداعية، وتعزيز الانتماء إلى الهوية الثقافية”.

وأضاف قائلاً ” أن المبادرات والمعسكرات المشابهة لهذا المعسكر تلعب دورًا حيويًا في تشكيل شباب اليوم والحفاظ على تراث الغد الثقافي. من خلال غرس الشعور بالفخر والتقدير لتاريخهم الغني، يمهد هذا البرنامج الطريق لجيل يقدر التقاليد والإبداع والممارسات المستدامة”.

أخبار ذات صلة

بيك الباتروس تفتتح منتجعات المجموعة بمرسى علم

وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري للموسم هذا العام

مطار مرسي مطروح الدولي يفتتح الموسم السياحي الصيفي لرحلات أوروبا

افتتاح فاعليات المؤتمر الطبي السنوي الثانى لمستشفى مصر للطيران حول ” السياحة العلاجية والتحول الرقمي”

مطار العريش يستقبل الطائرة الرابعة والأخيرة من المرحلة الأولى للمساعدات الإغاثية العاجلة لغزة

جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب ضبط كمية من مخدر الحشيش

شرم الشيخ تستضيف الدورة الاولى لمنتدى ومعرض السياحة الإفريقية 20 مايو

آخر الأخبار
السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته فى القمة العربية بالبحرين الأرصاد الجوية : الموجة الحارة تستمر أسبوع والحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية احتفالا بمرور 100 عام .. المنصور تطلق MG 4 الكهربائية في مصر حماس ترحب بالبيان الختامى للقمة العربية فى البحرين بيك الباتروس تفتتح منتجعات المجموعة بمرسى علم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب :مصر رغم التحديات الاقتصادية العالمية استطاعت أن تحقق نمو في الصادرات الأمم المتحدة: حرب غزة قد تكلف اقتصاد مصر 20 مليار دولار خسائر وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري للموسم هذا العام البيان الختامى لقمة البحرين: نرفض أى إجراء يمس حقوق مصر والسودان بمياه النيل رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقى للسياسات المالية والنقدية انطلاق فعاليات معرضي "ديكوبيلد" و"إيكرس العقاري" 2024 بمشاركات محلية ودولية واسعة مطار مرسي مطروح الدولي يفتتح الموسم السياحي الصيفي لرحلات أوروبا ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية رئيس الوزراء يترأس اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع وفاة زوجة أحمد عدوية وتشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة.. تفاصيل افتتاح فاعليات المؤتمر الطبي السنوي الثانى لمستشفى مصر للطيران حول " السياحة العلاجية والتحول الرقمي... الرئيس السيسي يلتقي بالرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد الرئيس السيسي يلتقي العاهل الأردني على هامش القمة العربية بالبحرين الرئيس السيسي يلتقي الرئيس الفلسطيني على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالبحرين رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود التحول الرقمي بالقطاع المالي غير المصرفي أمام ممثلي مجتمع الأعمال