الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

University GameDev League تعقد شراكة مع NVIDIA لتعزيز الجهود الموهوبين

 

أعلنت اليوم The University GameDev League – المسابقة العالمية لتطوير الألعاب في الجامعات والتي تنظمها Nine66، عن شراكتها مع NVIDIA لتعزيز الجهود العالمية الرامية إلى إيجاد أفضل الطلاب ليكونوا مصممي ومطوري ألعاب المستقبل. وسيشهد النهائي الذي يقام في الرياض خلال شهر أغسطس تنافسًا بين أفضل فريقين للحصول على أحدث الأجهزة التي تعمل بتقنيات NVIDIA. يذكر أن المسابقة انطلقت في مارس 2023 وتمثل جهودًا عالمية للعثور على أفضل الموهوبين في تصميم الألعاب، وتمنح الطلاب فرصة استعراض مهاراتهم امام المئات من مطوري الألعاب الطموحين حول العالم.

 

تستمر مسابقة University GameDev League خمسة أشهر، ويشارك فيها 250 مشاركًا من 35 جامعة في 16 دولة للمنافسة ضمن سلسلة من تحديات تطوير الألعاب. تحصل الفرق كل شهر على مهمة من الجهات الراعية لتقوم بإنجازها وفقًا لمواضيع متنوعة – من تصميم التجربة باستخدام شاشة واحدة فقط إلى تطوير لعبة تستخدم فيها سلسلة الكتل (بلوكتشين).

 

تعدّ NVIDIA الراعي الماسي للمسابقة، والتي تمنح الطلاب فرصة لإبراز مواهبهم والتعاون مع الآخرين والتواصل معهم، والاستفادة من توجيهات ونصائح خبراء الألعاب العالميين. فالطلب الحالي على المطورين المتمرسين في قطاع الألعاب العالمي يعني أن الفعاليات مثل مسابقة University GameDev League تمكّن الطلاب من تطوير مهاراتهم وبالتالي وجود عدد كبير من الموهوبين في هذا المجال مستقبلًا.

 

وسيجري إرسال أفضل فريقين في المسابقة في رحلة مدفوعة بالكامل إلى الرياض بالشراكة مع NVIDIA، ليتنافسا على الجائزة الكبرى باستخدام أحدث تقنيات تطوير الألعاب. وسيكون على المتسابقين النهائيين استخدام أجهزة الحاسوب المحمولة NVIDIA Studio التي تعمل بوحدات معالجة الرسوم GeForce RTX ، ما يوفر لهم منصة موثوقة وسريعة لصقل عملهم الإبداعي بفضل تقنيات RTX والذكاء الاصطناعي المتطورة التي تستخدم في أكثر من 100 تطبيق ولعبة مبتكرة. وتحقق هذه الأجهزة قفزة نوعية في الأداء بفضل DLSS 3 بتقنيات الذكاء الاصطناعي وتمكين العوالم الافتراضية ذات المظهر والحركات الواقعية. وتقدم NVIDIA Omniverse، وهي جزء من حزمة برمجيات Studio، الدعم لكافة المشاركين كي يعملوا بشكل تشاركي عبر المدخلات المتزامنة وابتكار العوالم التفاعلية الغامرة بشكل مذهل وباستخدام مؤثرات ومواد متطورة.

 

يقام النهائي خلال بطولة Gamers8 – وهي بطولة تمتد ثمانية أسابيع للرياضة الإلكترونية والألعاب وتستمر من يوليو إلى سبتمبر. وقد استقطبت البطولة العام الماضي أكثر من 1.5 مليون زائر وتتوقع استقطاب عدد مماثل هذا العام.

 

في تعليقه على الأمر قال كريستيان أتاك، نائب الرئيس لتطوير الأعمال والشراكات لدى Nine66: “تشجع مسابقتنا الموهوبين في مجال تطوير الألعاب، فنحن ندرك أهمية تشجيع المواهب المتميزة في سن مبكرة وتمكين الطلاب من عرض إبداعاتهم وإظهار مهاراتهم في تصميم الأألعاب. وقد أسهم تعاوننا مع NVIDIA في تعزيز هذا الهدف، إذ إن بوسعنا بناء منظومة أقوى لتصميم وتطوير الألعاب بفضل منصة NVIDIA Studio الرائدة وتقنياتها المتطورة للألعاب.”

 

وبدورها قالت شانتيل تافيد، مديرة التسويق لدى NVIDIA في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “يعدّ دعم المبادرات القائمة في مناطق واعدة بالنمو والانتشار العالمي مثل University GameDev League واحدًا من الطرق المتعددة التي تمكننا من دعم النمو في هذا المجتمع. ونجدد التزامنا تجاه مساعدة الجيل الجديد من مطوري الألعاب ليتمكنوا من تحقيق كامل إمكاناتهم وإبراز إبداعهم عبر استخدام وحدات معالجة الرسوم GeForce RTX – وهذه المسابقة فرصة مثالية لتحقيق هذا الهدف.”

 

أخبار ذات صلة

سعر هاتف ريلمي Realme C63

مميزات النسخة الجديدة من الواتساب الذهبي WhatsApp Gold

سامسونج تطلق نسخة رخيصة من هاتف Galaxy S24 الأسطوري الرائع

واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف

فيفو Vivo تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة Y

ميتا: المنظمون الأوروبيون يدمرون روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها

مواصفات وسعر هاتف POCO M6 4G

موبايل سامسونج بسعر رخيص .. تفاصيل

آخر الأخبار
الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري في لقاء صعب بالدوري كهربا يحرز الهدف الأول في شباك الاتحاد البيئة توجه بإتخاذ كافة الإجراءات فى حادث نفوق حوت بالساحل الشمالى أسعار النفط تسجل 84.10 دولار لبرنت و80.19 دولار للخام الأمريكى البنك المركزى: ارتفاع رصيد الذهب فى الاحتياطى الأجنبى لمصر إلى 456 مليار جنيه الخارجية تبذل جهوداً مكثفة بالتنسيق مع السلطات السعودية للبحث عن المصريين في الحج وصول أول رحلة لطيران السلام العماني إلى مطار سفنكس الدولي بنك ستاندرد تشارترد يفوز بجائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية في ثالث أيام العيد عمرو دياب يؤكد سعادته بالجزء الثالث من فيلم ولاد رزق تشكيل الأهلي أمام الاتحاد السكندري اليوم 9 رحلات.. مصر للطيران تبدء جسرها الجوي لنقل الحجاج إلى أرض الوطن حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات الهلال الأحمر ينشر فرق الاستجابة للطوارئ في ساحات التجمعات والميادين وزير التجارة والصناعة يعلن لأول مرة في تاريخ التجارة الخارجية المصرية بالفيديو | رأي السير مجدي يعقوب في مشروع التأمين الصحي الشامل معيط: عودة الاقتصاد المصرى إلى مسار أكثر استقرارًا فى مواجهة التقلبات العالمية فريق محميات البحر الأحمر ينفذ حملات تفتيشية مفاجئة لتفقد الأوضاع داخل المحميات وزير الإسكان: تنفيذ 23 مشروع لمياه الشرب وصرف صحى الحضر والمناطق الريفية الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات