الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

خالد الدجوي: نمو الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر تأكيد على نجاح خطوات الدولة

عضو شعبة المستوردين: المستثمرون الأجانب حريصون على توافر بيئة تجارية سليمة وهذا ما يتوفر في مصر
قال خالد الدجوي عضو الشعبة العامة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية ، إن نمو الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، يعد تأكيدا على نجاح خطوات الدولة في جذب المستثمرين الأجانب والمحليين، وتحسين بيئة الاستثمار بكل ما تمتلكه الدولة من أدوات تساعد على ذلك.
وأضاف الدجوي، في تصريحات صحفية اليوم، أن السنوات العشر الماضية، شهدت تنمية حقيقية على جميع المستويات، كان على رأسها تنمية ودعم القطاع الاستثماري، المحلي والأجنبي، الأمر الذي لمس الاقتصاد المصري نتائجه في هذه الفترة، وهذا رغم ما يمر به العالم من تحديات اقتصادية غير مسبوقة.
كان مجلس التجارة والتنمية التابع للأمم المتحدة “أونكتاد” قال إن مصر سجلت زيادة في الاستثمار الأجنبي المباشر بأكثر من الضعف لتصل إلى 11 مليار دولار نتيجة نمو مبيعات الاندماج والاستحواذ عبر الحدود خلال 2022.
وتسعى مصر لطرح 32 شركة من الشركات المملوكة للدولة في البورصة أو على مستثمر استراتيجي خلال الأربع سنوات المقبلة بحصيلة مستهدفة تبلغ نحو 40 مليار دولار في إطار زيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية، وتستهدف مصر زيادة جذب استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام المالي الجاري بقيمة 11 مليار دولار.
وبلغت تدفقات الاستثمار إلى أفريقيا 45 مليار دولار في عام 2022، منخفضة من الرقم القياسي البالغ 80 مليار دولار الذي تم تسجيله في عام 2021، وشكلت 3.5% من الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي.

أخبار ذات صلة

كايرو فستيفال سيتي مول يتعاون مع مؤسسة مصر الخير لسداد ديون الغارمات

مصنع الأوائل للصناعات المعدنية يستعرض أحدث منتجاته في معرض “وتريكس للبنية التحتية وتكنولوجيا المياه “

أمين اتحاد الغرف العربية ورئيس هيئة الاستثمار يشاركون بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المقبل

«آي صاغة»: 2.3 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع

تحالف شركات التأمين من أجل الوصول لصافي انبعاثات صفرية (NZIA)

تحت رعاية وزارة الاستثمار السعودية، معرض أوتوميكانيكا الرياض ينطلق الثلاثاء القادم

دبي الجنوب تُبرم اتفاقية مع المركز الميكانيكي للخليج العربي لافتتاح منشأة جديدة ومتطورة بقيمة 500 مليون درهم

جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات

آخر الأخبار
فيلم شقو يضيف مليون جنيه لإيراداته ليلة أمس ويصل لـ 57 مليونًا وزير التنمية يتلقى تقريراً عن جهود المحافظات في إزالة التعديات اتصال" و"رجال الأعمال المصريين" تدشنان شراكة جديدة مع الشركات الهندية كايرو فستيفال سيتي مول يتعاون مع مؤسسة مصر الخير لسداد ديون الغارمات "اورنچ" تبرم شراكة استراتيجية مع "هواوي" لإطلاق خدمات Huawei Cloud السحابية بنك التعمير والإسكان ومؤسسة السويدي يفتتحان"أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية" بمدينة ال... البنك المركزي المصري يطرح عطاء لبيع أذون خزانة مقومة بالدولار بقيمة 980 مليون دولار البنك المركزي الصيني يعزز السيولة من خلال عمليات إعادة الشراء العكسي مصنع الأوائل للصناعات المعدنية يستعرض أحدث منتجاته في معرض "وتريكس للبنية التحتية وتكنولوجيا المياه ... السيسي: فيه وظائف تكنولوجية بتعمل 100 ألف دولار في السنة قوانين جديدة "غير موفقة" تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين الإسكان: مسئولو المدن الجديدة في جولات موسعة لمتابعة مشروعات رفع الكفاءة والتطوير والنظافة وزير البيئة: تعاون مصري ألماني استعدادا لمؤتمر المناخ القادم COP29 شركة «Main Marks» توقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركتي «مصر» و«رتاج للفنادق والضيافة القطرية» بمشرو... الرئيس السيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان مصر الرقمية بدء فعاليات افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية بحضور السيسي بنك QNB الأهلي و"صناع الخير للتنمية" يقدمان منح دراسية للطلاب المتفوقين في الجامعات التكنولوجية الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات واتحاد المقاولين بالدول الإسلامية يوقعان مذكرة تفاهم لتع... المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تبرم اتفاقيات عدة مع الدول الأعضاء والشركاء الاستراتيجيين المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تؤسس شراكة مع "هواوي تكنولوجيز" للارتقاء بقطاع ا...