الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“أسيكس” تطلق دراسة لمعالجة مشكلة عدم المساواة بين الجنسين مجال الرياضة

تحثّ “أسيكس” اليوم المواطنين في الإمارات العربية المتحدة على المشاركة في دراسة عالمية من شأنها أنّ تكشف ما يجب القيام به لسد الفجوة بين الجنسين في مجال الرياضة.

تتمثل مهمّة “أسيكس” في إلهام الجميع لممارسة الرياضة لأنّها تؤمن بأنّ كلّ شخص يجب أنّ يكون قادراً على اختبار الفوائد الجسدية والنفسية الإيجابية للرياضة. ولكنّ، كشف مؤشر الحالة الذهنية الخاص بشركة “أسيكس” العام الماضي عن فجوة بين الجنسين في مجال ممارسة الرياضة، لاسيما الشابات، اللائي يمارسن الرياضة أقل بكثير من الرجال1.

صرحت “آنا سيكساس”، مدير التسويق في شركة “أسيكس العربية” قائلةً: “إنّ حجم الفجوة بين الجنسين كبير جداً، الأمر الذي يؤثر على آلاف النساء يومياً. نحن نعلم أنّ الكثير من النساء قد توقفن عن ممارسة الرياضة وأنّ الكثير من الفتيات لا تتاح لهن الفرصة لممارسة التمارين الرياضية بانتظام في المقام الأول. بالإضافة إلى ذلك، لا تُمنح النساء اللواتي يمارسن الرياضة دائمًا نفس الفرص ويمكن أنّ يواجهن تحديات أكثر من نظرائهن من الرجال. نتيجة لذلك، تُسجل النساء درجات أقل في مؤشر الحالة الذهنية، مما يعني أنّهن يفقدن التأثير الإيجابي لممارسة الرياضة على الحالة النفسية.”

وكخطوة أولى نحو إلهام الجميع لممارسة الرياضة، تطلق “أسيكس” دراسة عالمية لفهم الدوافع والعوائق والمُسهّلات لمستويات ممارسة المرأة للرياضة والمشاركة الرياضية وفهم أيّ اختلافات بين الأجيال والمناطق الجغرافية. وتطلب “أسيكس” من الجميع مشاركة وجهات نظرهم وتجاربهم حول عدم المساواة بين الجنسين في مجال الرياضة، سواء كانوا يمارسون الرياضة بانتظام أو لا يمارسونها على الإطلاق، وسواء كانوا نساء أو يؤثرون على النساء.

وتابعت “آنا” قائلةً: “يعتبر من المهم بالنسبة لنا فهم ما يجب القيام به لمعالجة مشكلة عدم المساواة بين الجنسين في مجال الرياضة بشكلٍ نهائي. ولهذا السبب، ندعو أكبر عدد ممكن من الرجال والنساء للانضمام إلى مجتمعنا العالمي ومشاركة قصصهم حول ما يمنع النساء من ممارسة الرياضة بانتظام أوالتوقف عن ممارسة الرياضة أوالكفاح من أجل الحفاظ على مستويات ممارسة الرياضة أو إحراز التقدّم في المجال الرياضي. نرغب في أنّ نسمع منكم ما يجب القيام به لسد الفجوة بين الجنسين في مجال الرياضة.”

تقود الدراسة الدكتورة دي دلوجونسكي، الأستاذ المساعد في جامعة كنتاكي، وبدعم من البروفيسور بريندون ستابس– وهما باحثان بارزان في مجال تأثير الرياضة على العقل. تتضمن الدراسة بحثًا كميًا مع آلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن مجموعات تركيز متعمقة.

أخبار ذات صلة

تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يغادر فندق الإقامة لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا

اليوم.. نهائي بطولة “CIB” العالم للإسكواش بمتحف الحضارة

قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا

ميلان يواجه تورينو الليلة في الدوري الإيطالي

موعد مباراة الأهلي والترجي الليلة في دوري أبطال أفريقيا

مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة

مصر تنافس على لقب بطولة CIB العالم للإسكواش ب3 لاعبين في المباراة النهائية

آخر الأخبار
تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا رئيس التنمية الصناعية: الفرص متاحة أمام الاستثمار المحلي والعربي والعالمي " كاد ماسترز" تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانتر... الأهلي يغادر فندق الإقامة لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا مدبولي يلتقي شباب من رواد الأعمال والمهنيين المستقلين من المستفيدين من برامج مصر الرقمية رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة "رايز أب" بالمتحف المصري الكبير أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى السكة الحديد : تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اعتباراً من يوم 10 / 6 / 2024 وفاة يائيل ديان ابنة وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشيه ديان رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم كيف ينمو قطاع الصناعة وزيرة البيئة تستعرض تقريرًا حول آخر مستجدات الاستثمار في تحقيق التوافق البيئي في الصناعة وزير التعليم ومحافظ بورسعيد يشهدان حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج وزيرة الهجرة تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية "دلع دلع"ء طلال العياط:نستهدف توفير تمويلات للقطاع العقاري والصناعي بمليار جنيه خلال الربع الجاري TECNO تقدم سلسلة CAMON 30 تحديثات Android لمدة 3 سنوات حتى  Android 16   "إيكرس2024" يكشف عن مشاريع عقارية مبتكرة تعزز الاستدامة البيئية 24.5% انخفاضا في عدد الوفيات بحوادث الطرق خلال 2023 رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات