الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فورد تطلق سيارة ذاتية القيادة بسرعة 100 كيلومتر في الساعة

تعرض شركة فورد منذ أسابيع أول سيارة تتمتع بنظام القيادة الذاتية على طريق سريع في أوروبا بفضل ميزة قد تتوافر قريبا في هذه القارة تسمح بالسير بسرعة مئة كيلومتر في الساعة من دون الحاجة لإمساك السائق بالمقود.
عند سلوك طريق أم11 السريع شمال لندن، تقترح السيارة الرباعية الدفع الصغيرة على السائق أن يرفع يديه عن المقود وتنطلق عندها بسرعة تصل إلى مئة كيلومتر في الساعة وتستخدم المكابح تلقائيا مع الاقتراب من شاحنة لتستأنف بعد ذلك بهدوء سيرها في وسط المسار.
وتكون يدا السائق طليقتين إلا أنه لا يمكنه استخدام الهاتف النقال، إذ عيناه يجب أن تبقيا شاخصتين إلى الطريق. ففي السيارة كاميرات ومجسات منصوبة تعمل بالأشعة دون الحمراء قادرة على اختراق نظارات الشمس حتى وإن شاح نظر السائق أكثر من عشر ثوان ينهره حاسوب السيارة قائلا “انظروا إلى الطريق واستعيدوا السيطرة. وتستخدم السيارة عندها المكابح.
وفعّلت فورد ميزة “بلوكروز” في المملكة المتحدة في أبريل 2023 على سيارتها الكهربائية الأشهر “موستانغ ماك-إي”.
وتسمح هذه الميزة التي شهدت بداياتها في الولايات المتحدة في العام 2021، بالسير من دون وضع اليدين على المقود على طرق المملكة المتحدة السريعة الممتدة على ستة آلاف كيلومتر وهي تسمى “مناطق زرقاء” وتتمتع بأربعة مسارات وحواجز فاصلة بين المسلكين في الوسط، من دوفر إلى اسكتلندا.
وقد اختبر 500 شخص هذه الميزة حتى الآن وعليهم بعد ذلك دفع مبلغ 17.99 جنيه استرليني (نحو 21 دولارا) في الشهر لاعتمادها نهائيا.

أخبار ذات صلة

سعر السيارة زوتي Z100 موديل 2020

إم جي RX5 PLUS 2024 بأرخص سعر

كيا تكشف عن نسختها الجديدة من “بيكانتو”

معرض أوتوميكانيكا يكشف النقاب عن إمكانات تكنولوجيا النانو في تحول قطاع خدمات المركبات

ميتش إيفانز سعيد بتحقيق فوزه الأول في الفورمولا إي لهذا الموسم

شيري تكشف النقاب عن سيارة Tiggo 9 PHEV المزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية

جاجوار XJS تعود من جديد .. سعرها ومواصفاتها

أول سيارة دفع رباعي من لامبورجيني Urus SE

آخر الأخبار
مجموعة QNB : تعيين الفنان أحمد حلمي سفيراً جديداً لعلامتها التجارية سموحة يتفوق على الزمالك في الدوري محمد عبده يعلن إصابته بمرض السرطان ليفربول يتأهل لبطولة دورى أبطال أوروبا لتنظيم وقتك وتحقيق أهدافك...كريم عابدين يقدم نصائح واقعية وقابلة للتطبيق القمر يقترن بعطارد فجر الإثنين .. تفاصيل التموين تعلن ارتفاع توريد القمح المحلي لـ 1.8 مليون طن حتى الآن الصحة تكثف حملاتها على المنشآت الغذائية وأماكن بيع الأسماك المملحة القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الإسماعيلية للعام المالي الحالي وصول 294 شاحنة إلى غزة  معرض "إيكرس العقاري" في دبي يستعرض 120 مشروع عقاري 16 مايو الجاري شركة "الإبداع" التعاون للنهوض بقطاع الزراعة وتعزيز الأمن الغذائي العربي الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة رئيس غرفة القليوبية التجارية: الحكومة تحاول إزالة العراقيل أمام القطاع الخاص لكنها تتحرك ببطء هبه عبدالعزيز : فى ذكرى الولد الشقى محمود السعدنى مش ممكن ننساه وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر نزل الشباب بمدينة الطور حسن الرداد يكشف سر نجاح مسلسل محارب الثلاثاء تشكيل الزمالك المتوقع أمام سموحة.. ناصر ماهر ونيمار والجزيري فى الهجوم الجناح العالمي للأعمال ينطلق في "جيتكس جلوبال" أكتوبر المقبل بتنظيم من "بتك" و"وورك سمارت"