الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شعبة السكر باتحاد الصناعات تبحث توفير احتياجات المصانع من السكر حتي مارس المقبل

عقدت شعبة السكر والحلوى والشيكولاتة بغرفة الصناعات الغذائية، اجتماعها الدوري برئاسة المهندس حسن الفندي وبمشاركة المهندس أحمد الفندي عضو مجلس إدارة الغرفة وعضو اللجنة العليا للسكر، وذلك لمناقشة موقف الحكومة من توفير احتياجات المصانع من السكر بجانب حصر الخامات غير المفرج عنها بالموانئ، وناقشت الشعبة مع أعضائها، المواصفات المطلوب إدراجها في خطة تحديث المواصفات للعام القادم.
وقال المهندس حسن الفندي، إن غرفة الصناعات الغذائية علي تواصل مستمر مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وهيئة السلع التموينة بشأن توفير احتياجات المصانع من السكر حتي موسم توريد قصب السكر والبنجر في مارس المقبل.
وأوضح أن الغرفة أرسلت إلي وزارة التموين بيان حول حصر احتياجات المصانع من السكر في كل منطقة صناعية بالكميات وبالتوقيت المطلوب من أجل العمل علي توفيرها من خلال توفير السكر الخام وتكريره.
وأشار إلي ضرورة العمل علي وجود حالة من الاستقرار لخام السكر لمصانع الأغذية حيث تمثل نسبته 50% من الخامات الأساسية لصناعات الحلوى والشيكولاتة ، لافتا إلي أن السكر من السلع الاستراتيجية التي تحرص الدولة علي توافرها بالأسواق مثل القمح والذرة وغيرها، وبالتالي تناقل أية شائعات حول نقصه سيؤثر بشكل كبير علي الأسواق والأسعار ويضر بالعملية الإنتاجية بأكملها وعقود التصدير.
من جانبه أكد المهندس أحمد الفندي عضو مجلس إدارة الغرفة، أن المجلس يناقش باستمرار موقف توافر الخامات ومستلزمات الانتاج للمصانع بالشعب المختلفة والافراج عن الشحنات بالموانئ ومنها السكر والدقيق والكاكاو وغيرها بجانب المشكلات المتعلقة بالغاز والتأمينات والضرائب، كما يتم التحرك سريعا في حل أية مشكلات تواجه العملية الانتاجية.
وطالب الفندي، أعضاء شعبة السكر والحلوى بحصر كافة الخامات والكميات المطلوبة في إطار دراسة الغرفة لسد احتياجات المصانع الغذائية منها، بالإضافة إلي متابعة الإفراج عن الحاويات بالموانئ لجميع عناصر الانتاج.
من جانبه افاد المهندس الشحات سليم، نائب المدير التنفيذي للتشريعات والعلاقات الحكومية، أن وزارة التموين تدرس توفير احتياجات المصانع من السكر، مشيرًا إلي أن هيئة السلع التموينية طرحت مناقصة لاستيراد 50 الف طن من السكر.
وأكد أن غرفة الصناعات الغذائية تقوم حاليا بحصر المواصفات المطلوب إدراجها في خطة تحديث المواصفات للعام القادم، مشيرًا أنه جارى الانتهاء من تعديلات علي مشروع مواصفة السكر الخام والمكرر.

أخبار ذات صلة

وزير قطاع الأعمال العام يشهد افتتاح عروض “الصوت والضوء” بقلعة قايتباي بالإسكندرية

وزير الاستثمار  يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة ماجنوم العقارية لاستعراض مشروعها الاستثماري بالعاصمة الإدارية باستثمارات مليار دولار

تفاصيل محور «أبوتيج التنموي» في أسيوط

شركة EMS تشارك في معرض انترسيك بالرياض 2024

مدن القابضة” توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة

الامارات : الاستثمارات الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر

نيو” العالمية و”سايفن” القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائية الذكية

مشروع رأس الحكمة التنموي هو واحد من المشاريع الكبرى فى مصر

آخر الأخبار
اختتام الجولة الثانية لبطولتي السعودية تويوتا أوتوكروس وكسر الزمن 2024 وزير قطاع الأعمال العام يشهد افتتاح عروض "الصوت والضوء" بقلعة قايتباي بالإسكندرية استفسارات قانون التصالح في مخالفات البناء؟ إجابات واضحة ومبسطة تفاصيل الوديعة الماسية من بنك SAIB وشروط الاستفادة منها غدًا..."إي آند مصر"و"فودافون" و"أورنج"يحصلون على ترخيص 5G دليل شامل: كيفية دفع المصروفات الدراسية عبر إنستاباي «حياة كريمة»: إقبال كبير من المواطنين على منافذ بيع اللحوم في المرج جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع أسعار النفط 20 دولاراً للبرميل في ضرب الحقول بإيران الزمالك يطالب بتعديل موعد مواجهة بيراميدز في السوبر المصري إنذار أصحاب مخالفات البناء بحى الطالبية لاستكمال إجراءات التصالح تعرف على eSIM وكيف تختلف عن الشريحة التقليدية خطوات تقديم تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 الكترونيا تعرف على مواصفات رينو تاليانت 2024 الجديدة استعلام عن موعد صرف الراتب لشهر أكتوبر 2024 الحوثي: استهدفنا 193 سفينة مرتبطة بإسرائيل وأسقطنا 11 مسيرة أمريكية تعرف على مواصفات ومميزات سامسونج جلاكسي S24 الترا Samsung Galaxy S24 Ultra حقيقة وفاة جورج قرداحي في القصف اللبناني تفاصيل نظام سداد شقق مشروع صبا 2024 وزير الإسكان يتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارى تنفيذها بمركز مارينا العلمين مراجعة شاملة لهاتف Oppo Reno 12 F 4G : المواصفات والسعر