الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

انطلق من قلب جنيف في رحلة إلى عالم الطهي واستكشف نكهاتٍ فريدةً

 تتربّع جنيف في قلب سويسرا وتتباهى بساحة مطاعم استثنائية حيث يكون الزوّار دوماً على موعد مع تجارب طعام متنوّعة لا تُنسى. تنال وجهات الطعام الفاخرة في جنيف استحساناً هائلاً حول العالم، بدءاً من وجبات الفوندو الآسرة بجانب البحيرة وصولاً إلى الأطباق المُبتكرة التي تقدّمها المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان. فمن قلب هذه المدينة، يستطيع الزوّار وعشّاق الطعام على حد سواء تدليل حواسهم بتجارب طعام استثنائية.

توفّر مجموعة المطاعم الفاخرة في جنيف ملاذاً فريداً حيث تتلاقى الأطباق الراقية مع روح الإبداع، فتستقطب ذوّاقة الطعام من مختلف أنحاء العالم. تحتضن جنيف 12 وجهة طعام عريقة حائزة على نجوم ميشلان، إذ يقدّم مطعم لو شا بوتيه قائمةً مميّزةً من الأطباق الفرنسية المعاصرة المُعزّزة بنكهات متوسّطية ولا أشهى. يستكنّ هذا المطعم في قلب فندق بوريفاج جنيف ويَعِدُ الضيوف بتجربة طعام تجمع ما بين الرقيّ والمذاق الشهي.

A close up of foodDescription automatically generated

أما مطعم دومين دو شاتوفيو فيقع بين أحضان كروم العنب ويشكّل وجهةً تستحقّ الزيارة. يعود هذا المبنى التاريخي إلى القرن السادس عشر ويقع على مسافة قريبة من جنيف، فيضفي لمسةً من الأناقة على الأطباق الفرنسية. يقدّم المطعم أطباقاً محضّرةً بمكوّنات فاخرة مثل الكركند الأزرق من بريتاني وفيليه لحم بقر سيمنتال، وسط أجواء ملؤها الفخامة والرقيّ، حيث تتزاوج التقاليد والابتكار ليستمتع الزوّار بتجربة طعام لا تُنسى.

وبحلول فصل الصيف في جنيف، تتحوّل ساحة المطاعم إلى ملاذ للزوّار الذين ينشدون نكهاتٍ منعشةً تخاطب الحواس. فهنا سيجدون أنفسهم أمام خياراتٍ لا تحصى للاحتفال بالموسم، بدءاً من الأطباق المحضّرة من الخضار وصولاً إلى المأكولات البحرية الشهية.

اختبر تجربة تجسّد ذروة الفخامة بجانب البحيرة بين ربوع مطعم ريتسوران دو لا بلاج واستمتع بإطلالات خاطفة للأنفاس على بحيرة جنيف. يقدّم هذا المطعم المميز تشكيلةً فريدةً من الأسماك المحلية والمنتجات الموسمية، ليدغدغ الضيوف براعم ذوقهم بقائمة من الأطباق الشهية مثل فيليه سمك سلطان ابراهيم من بحيرة جنيف وسمك السلمون المرقّط من مزارع غيلبيرت للسمك في مونترو. فهنا سينغمس الضيوف بتجربة باعثة على الاسترخاء على أصوات الأمواج المتلاطمة.

A collage of food in a restaurantDescription automatically generated

أمّا مطعم أوكتوبوس الذي فتح أبوابه مؤخراً في حيّ شامبيل، فيوفّر ملاذاً آسراً لعشّاق المأكولات البحرية. تحرص هذه الوجهة التي يغمرها الضوء الطبيعي على تقديم أجود الأسماك والمأكولات البحرية مع تشكيلة من الأطباق الشهية، بما فيها كارباتشيو الأخطبوط مع الرمّان والكبر، وأذرع الأخطبوط المشوية مع مستحلب الفلفل، ناهيك عن أذرع الأخطبوط المقرمشة مع البيض. كما تتيح القائمة للضيوف فرصة التلذّذ بنكهات سمك البوري الأحمر، والإسقلوب وترياكي السلمون، ليختبروا تجربة مأكولات بحرية لا تُنسى.

من جهة أخرى، تضع جنيف في متناول العائلات مجموعةً من المطاعم المناسبة للأطفال ليتسنّى للأهل وأطفالهم الاستمتاع بتجربة طعام مميّزة.

ومن أبرز المطاعم الكائنة على الضفة اليسرى من جنيف، نذكر مطعم لي بان دي باكي الذي يشتهر بموقعه الآسر على الواجهة البحرية. فهنا يستطيع الضيوف بدء يومهم بطاقة إيجابية مع فطور شهي، والتلذّذ بمجموعة رائعة من المخبوزات والمربّيات. علاوةً على ذلك، يوفّر هذا العنوان مروحةً من النشاطات الشيّقة لمختلف الأعمار، ليتسنّى للجميع الاستمتاع بوقته. كما أنّ مطعم لي بان دي باكي يستضيف حفلات أعياد ميلاد لا تُنسى للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و12 سنةً.

كذلك، يرحّب مطعم أر دو فامييه بالعائلات ويوفّر تجربة طعام مميّزة تلبّي متطلّبات الأطفال. فهو لا يقدّم مجموعةً من الأطباق المناسبة لهم فحسب، لا بل يضمّ أيضاً مساحةً مخصّصةً للألعاب حيث يستطيع الصغار تمضية أمتع الأوقات. تشمل القائمة أطباقاً مُبتكرةً تُحضّر باستخدام مكوّنات محليّة، فيما يستطيع أفراد العائلات المشاركة في باقة من الألعاب والنشاطات الشيّقة.

تأخذ تجربة الطعام المبهرة في جنيف الزوّار في رحلة حول العالم، حيث تنتظرهم مجموعة متنوعة من النكهات المستوحاة من المطابخ المكسيكية، والبيروفية، واليابانية، والصينية، واللبنانية، والهندية والمغربية. وبالتالي، سيتمكّنون من السفر إلى مناطق نائية من دون أن يخطو خطوةً واحدةً خارج هذه المدينة.

يستكنّ مطعم بَليلة بين رحاب فندق لونجمال الساحر في شارع باس، ويدعو الضيوف إلى تذوّق باقة من النكهات اللبنانية المنعشة والعصرية، واكتشاف غنى المطبخ اللبناني بدءاً من الحمّص الكريمي، وصولاً إلى التبولة المنعشة، والمتبّل الزاخر بالنكهات الآسرة والفلافل الشهية. خلال موسم الصيف، يستطيع الزوّار التلذّذ بوجباتهم على الشرفة التي تكشف عن إطلالات مبهرة على ساحة بلاس لونجمال.

من جهة أخرى، يقع مطعم راسوي الهندي في كاروج حيث يجمع بين النكهات السويسرية والهندية بإبداع لا مثيل له، ليأخذ الضيوف في رحلة إلى شوارع الهند النابضة بالحيوية مع تشكيلة من الأطباق اللذيذة. تشمل قائمة الأطايب تندوري السلمون، والسمبوسة مع كاري الحمص، ولحم ضأن روغان جوش الفوّاح المُعزّز بنكهات الزعفران والزنجبيل. تتميّز هذه الأطباق بمزيج ساحر من النكهات لتخاطب حواس الضيوف وتمنحهم تجربة تفاعلية بكلّ ما للكلمة من معنى.

تُعتبر ساحة المطاعم في جنيف ملتقىً حيوياً للنكهات، وتؤكّد على التزام المدينة تجاه التميّز في فنّ الطهي والارتقاء بتجارب الطعام إلى مصاف العالمية. توفّر جنيف مجموعةً واسعةً من تجارب الطعام، بدءاً من الأطباق الفاخرة وصولاً إلى الأطباق العالمية والأطايب السويسرية التقليدية. انطلق إذاً في رحلة شيّقة إلى عالم الطهي من قلب هذه المدينة الساحرة، حيث تحمل كلّ لقمة قصّةً وتمنحك كلّ وجبة فرصةً لاكتشاف نكهات جديدة خارجة عن المألوف. استكشف ساحة مطاعم جنيف التي تنفرد بغناها وتنوّعها وإبداعها وتذوّق أطايب لا نظير لها بين ربوع هذه الوجهة الخلابة.

أخبار ذات صلة

فوربس تختار كامل أبو علي ضمن أقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط

هيلتون القاهرة زمالك ريزيدنسز يحصل على شهادة فندق النجمة الخضراء 2024

عبد الله بن طوق يشير إلى أن قطاع السياحة سيشكل 12% من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات

شراكة بين «غرفة أبوظبي» وطيران الإمارات لتعزيز قطاع السفر والسياحة

“مطارات الرياض” تحصل على جائزة أفضل تجربة شاملة لعام 2024

فورسيزونز تتعاون مع شركة دار العمران لإطلاق فندقها الجديد في المدينة المنورة

إعلان سلسلة فنادق IHG العالمية افتتاح فندق شاطئ أرابيلا الكويت

“روتانا” و”سيغنتشر كومبلكس” تكشفان عن مخطط لافتتاح فندق من فئة الخمس نجوم في إسلام آباد، باكستان

آخر الأخبار
بنك القاهرة يطرح حسابا جاريا جديدا بعائد يومي 21% الأهلي يسجل الهدف الثانى في شباك الاتحاد السكندرى رئيس الوزراء يتابع ملفات تصدير العقار وتفعيل صناديق الاستثمار العقاري وزير الزراعة يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة الأسمدة وصحة التربة بالعاصمة الكينية نيروبي وزير الخارجية يستقبل المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان فوربس تختار كامل أبو علي ضمن أقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط شركة التكنولوجيا العملاقة"ماستركارد"تعين آدم جونز رئيساً لقسم غرب المنطقة العربية بنك قناة السويس ينظم ورشة تعريفية عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع جمعية سيدات أعمال مصر 21 سارة عبد الرحمن تدعم صلاح بجلسة تصوير بقميص ليفربول شركة بولبادل وجولة بريميير بادل تعقدان شراكة متميزة مجموعة بيراميدز تدرس فرص تعزيز التعاون الاقتصادي مع مجموعة haier الصينية وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في حملات بمدن الشروق والشيخ زايد والعبور رئيس الوزراء يتابع موقف التعديلات المقترحة على قانون المناطق الاقتصادية وزير المالية لـ"النواب": نحرص أن تذهب موارد الدولة للصحة والتعليم والإنتاج البنك المركزى: ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى لـ41 مليار دولار نهاية أبريل وزارة التربية والتعليم تعلن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية الخميس المقبل النقل : بدء التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي يسهم من خلال عائدات إنفاق الحضور حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق