الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«الواي فاي» في الطائرات يعادل أسعار التذاكر

نحن الآن معتادون أكثر على العثور على خدمات “الواي فاي” المجانية في كل أنواع الأماكن العامة من المقاهي إلى القطارات والمحطات. ولكن ما زال الأمر مختلفا تماما فيما يتعلق بالسفر الجوي، بحسب مسح جديد.
ففي حين أن الواي فاي المجاني متاح على نطاق واسع في المطارات حول العالم، فإن نحو نصف 110 من شركات الخطوط الجوية التي شملها مسح أجرته خدمة “تشيك 24” الألمانية الخاصة بمقارنة الأسعار، توفر الدخول إلى الإنترنت على طائراتها.
ووفق ما ذكرت “الألمانية”، من بين تلك الخطوط الجوية الـ57 التي توفر الإنترنت، لا تقدمه مجانا بالكامل سوى الطائرات التابعة لطيران الصين ونيوزيلندا، بحسب المسح.
ووجدت خدمة “تشيك 24” أن عبر كل خطوط الطيران الأخرى يبلغ متوسط السعر لحزمة بيانات إنترنت 12 يورو للرحلات القصيرة و16 يورو للرحلات الطويلة.
وعلى حسب الناقل الجوي، يمكن أن تراوح تكلفة الواي فاي على متن الطائرة بين أربعة و54 يورو، وهو ما يعادل سعر رحلة مع بعض الخطوط الجوية الأوروبية منخفضة التكلفة.
وإلى جانب حزم البيانات غير المحدودة تلك، تعرض أيضا كثير من الخطوط الجوية خيارات أرخص ذات بيانات محدود، تراوح أسعارها بين ثمانية يورو في الساعة و16 سنتا لكل ميجابايت في المتوسط، وهو خيار قابل للتطبيق إذا كنت تريد، على سبيل المثال، الاطلاع سريعا على رسائلك.
كما تقدم عديد من شركات الطيران ما يطلق عليها خدمة التراسل مقابل ثلاثة يوروات في الرحلة في المتوسط، ما يسمح بإرسال واستقبال رسائل في الجو.

أخبار ذات صلة

سينتينل وان تسلط الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي خلال جيتكس 2024

خمسة أعوام من التميز: “هومزمارت” تسجل 4 أضعاف مبيعات العام الماضي مع تخفيضات حصرية

فندق فورسيزونز الرياض يفتتح كافيه بولود لتقديم تجربة طعام فرنسية مميزة

قبل انطلاق جيتكس: تقرير يكشف حقائق مُقلقة عن أمن واجهات برمجة التطبيقات في حقبة الذكاء الاصطناعي

أروع الوجهات والمغامرات للمسافرين المنفردين مع فنادق ومنتجعات هيلتون سيشل

للعام الرابع على التوالي، “يلّا سوبر آب” تستعرض حلولها المبتكرة في قمة تكني 2024

شرم الشيخ تشهد معرض «آرت شرم» الفنى باستضافة «تال أڤينيو» من مجموعة «صن رايز»

كلاود بوكس تكنولوجيز تستعرض إمكانات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتقنيات الناشئة خلال مشاركتها في جيتكس 2024

آخر الأخبار
بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال إسكندرية سينتينل وان تسلط الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي خلال جيتكس 2024 خمسة أعوام من التميز: "هومزمارت" تسجل 4 أضعاف مبيعات العام الماضي مع تخفيضات حصرية كيفية استخراج فيش وتشبيه إلكترونيًا في مصر.. دليل خطوة بخطوة رئيس الوزراء يلتقي بأبرز علماء العالم في مجال زراعة الأعضاء خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي لمؤسسة... البنك المركزي ينفي إصدار ورقة فئة 200 جنيه المركزي المصري ينفي إصدار ورقة نقدية من فئة 200 جنيه مطبوع عليها 8 أكتوبر وزير المالية..الحفاظ على الاستقرار الضريبي.. والتعامل مع التحديات بحلول تنفيذية عملية تجنب الوقوف في الطوابير... خطوات حجز شقق الإسكان إلكترونيا "لوجيك للاستشارات" تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة شركات "إم. جي. للتطوير العقاري" باسل رحمي: بمناسبة انتصارات أكتوبر تكثيف الجهود لتنفيذ محاور المبادرة الرئاسية بداية في سيناء والقنا... أحمد عيسى رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية وزير الاستثمار يلتقي السفير الياباني وممثلي شركة يازاكي لاستعراض تطورات إنشاء مصنع إنتاج الضفائر الك... قنوات "دبي للإعلام".. إنتاجات ضخمة ومحتوى اقتصادي واجتماعي وثقافي متنوع فندق فورسيزونز الرياض يفتتح كافيه بولود لتقديم تجربة طعام فرنسية مميزة قبل انطلاق جيتكس: تقرير يكشف حقائق مُقلقة عن أمن واجهات برمجة التطبيقات في حقبة الذكاء الاصطناعي الرئيس السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد.. ومهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضينا أروع الوجهات والمغامرات للمسافرين المنفردين مع فنادق ومنتجعات هيلتون سيشل للعام الرابع على التوالي، “يلّا سوبر آب” تستعرض حلولها المبتكرة في قمة تكني 2024 السيسي: قيادة حرب 1973 تجاوزت عصرها وظروفها وحققت النصر بالإرادة