الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“مسك” و”سامسونج” يعززان “الذكاء الاصطناعي” بــالسعودية

وقعت مؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، مذكرة تفاهم مع شركة “سامسونج” الكورية للإلكترونيات؛ لإطلاق النسخة الخامسة من “برنامج سامسونج للابتكار”، والذي يهدف لتزويد المستفيدين بالمهارات اللازمة لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في المملكة.

ويشارك في هذه النسخة من البرنامج التعليمي العالمي 85 متدرباً ومتدربة في مجال الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وذلك من خلال البرنامج الذي يتضمن رحلة تمتد إلى 12 أسبوعاً، و320 ساعة تدريبية، بالإضافة إلى مشروع تخرج في نهاية البرنامج؛ بما يعكس رؤية مسك الهادفة إلى تمكين الشباب وإعدادهم لسوق العمل القائم على التكنولوجيا.

وتسعى المؤسسة، مُمثلةً بمسار مسك المهارات، إلى تمكين وتطوير الطاقات الشبابية، وتزويد الكفاءات السعودية بالمعرفة والمهارات اللازمة التي تطورهم في مسيرتهم المهنية، ورفع مستوى المستفيدين ودعم توظيف التقنية ونموها في المستقبل.

من جانبها، أكدت المديرة العامة لمسك المهارات أسماء الجاسر، أهمية دعم التحول القائم على التقنية في المملكة، مشيرةً إلى أن المؤسسة تتطلع إلى مخرجات التعاون مع شركة سامسونج، خاصةً وأن البرنامج سيدعم التحول القائم على التقنية في مختلف القطاعات وتطبيقها في المملكة، بما ينعكس على تطوير الكوادر الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعويُمكن الوصول إلى البرامج التمكينية لمسك المهارات والمسارات الأخرى، من خلال موقع منصة “مكان مسك”.

 

 

أخبار ذات صلة

«إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024

” oraimo ” تتألق في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival وتقدم تجربة لعب مذهلة

قمة “شركات ناشئة بلا حدود” في ديستركت فايف تسليط الضوء على المواهب الريادية العالمية

المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يعرض أفضل منتجاته في معرض سعودي فود 2024 

موانئ أبوظبي تبرم مذكرة تفاهم لتطوير ميناء متعدد الأغراض في شيتاغونغ

“فودافون مصر” تحقق إيرادات تتجاوز55.4 مليار جنيه مصري بنسبة نمو 37.2%

جوائز هواوي XMAGE 2024 تُقدم أربع فئات جديدة

“بيت الفلسفة” يشارك في الحوار الفكري في مؤتمر الفلسفة بجامعة السوربون أبوظبي

آخر الأخبار
بيك الباتروس تفتتح منتجعات المجموعة بمرسى علم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب :مصر رغم التحديات الاقتصادية العالمية استطاعت أن تحقق نمو في الصادرات الأمم المتحدة: حرب غزة قد تكلف اقتصاد مصر 20 مليار دولار خسائر وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري للموسم هذا العام البيان الختامى لقمة البحرين: نرفض أى إجراء يمس حقوق مصر والسودان بمياه النيل رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقى للسياسات المالية والنقدية انطلاق فعاليات معرضي "ديكوبيلد" و"إيكرس العقاري" 2024 بمشاركات محلية ودولية واسعة مطار مرسي مطروح الدولي يفتتح الموسم السياحي الصيفي لرحلات أوروبا ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية رئيس الوزراء يترأس اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع وفاة زوجة أحمد عدوية وتشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة.. تفاصيل افتتاح فاعليات المؤتمر الطبي السنوي الثانى لمستشفى مصر للطيران حول " السياحة العلاجية والتحول الرقمي... الرئيس السيسي يلتقي بالرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد الرئيس السيسي يلتقي العاهل الأردني على هامش القمة العربية بالبحرين الرئيس السيسي يلتقي الرئيس الفلسطيني على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالبحرين رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود التحول الرقمي بالقطاع المالي غير المصرفي أمام ممثلي مجتمع الأعمال «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 3... هبة عبدالعزيز : صالون كلام ف السيما للمخرج أشرف فايق ..إثراء للقوى الناعمة المصرية " oraimo " تتألق في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival وتقدم تجربة لعب مذهلة الصحة: إغلاق 4 اماكن خاصة "جلدية وليزر" مخالفة بمدينة نصر