الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المشاهير في سباق هانكوك لندن إي بري 2023 يشهدون فوز جيك دينيس ببطولة للفورمولا إي

 تواجد كلّ من كريستوف والتز، الحاصل على جائزتيّ أوسكار، واورلاندو بلوم، الممثل الشهير في هوليوود، وجايدن سميث مصمم الأزياء والمغني الشهير، ضمن نخبة من النجوم والمشاهير الذين حضروا نهائي موسم الفورمولا إي في لندن نهاية الأسبوع الماضي.

فقد وصلت بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي إلى ختامها في سباقيّ هانكوك لندن إي بري على حلبة إكسل لندن لمعرفة أبطال العالم للسائقين وللفرق.

وتمكن والتز، الممثل الذي اشتهر ببطولته في عدد من الأعمال البارزة ومنها و Django Unchained و Spectre، من عيش أجواء الإثارة والحماس شخصيًا عندما قاد سيارة السلامة الكهربائية للفورمولا إي على الحلبة فائقة السرعة، ووصل إلى سرعة 180 كيلومترًا في الساعة.

كما دعي والتز إلى منصة التتويج لتقديم الكأس إلى الفريق الفائز بلقب البطولة، وهو فريق إنفجن ريسينغ، واحتفى بفوز البريطاني جيك دينيس ببطولة العالم للفورمولا إي للسائقين.

وقال والتز: “سعدت للغاية بالتواجد في هذه الفعالية الرائعة في ختام موسم الفورمولا إي لندن، وباحتفاء الجمهور ببطل العالم البريطاني جيك دينيس. كنت محظوظًا بأن أتيح لي قضاء الوقت مع بعض الفرق والسائقين وبأن أقود لفة بسيارة السلامة – فهي تجربة لم أخضها من قبل. كما تشرفت بدعوتي للمنصة لتقديم الكأس إلى الفريق الفائز هذا الموسم، وأود اغتنام الفرصة والتقدم بالتهنئة للجميع.”

وانضم إلى والتز الممثل أورلاندو بلوم الذي حضر سباقات الفورمولا إي لأول مرة عام 2017، بالإضافة إلى المغني الأمريكي ومصمم الأزياء جايدن سميث، والسير كريس هوي الذي يعد أنجح رياضي أولمبي في تاريخ بريطانيا العظمى، وكريس رويشو قائد المنتخب الإنجليزي للرجبي سابقًا، والفنانتان إيلا آير وتيني تيمبا اللتان قدمتا عروضًا فريدة في قرية المشجعين نهاية الأسبوع.

ومن جانبه قال بلوم: “كان آخر سباق شهدته للفورمولا إي في مراكش قبل ست سنوات عندما اضطر السائقون لتغيير السيارات في منتصف السباق. إنني من محبي هذه الرياضة الشيقة وكان من الرائع التواجد في لندن اليوم لمشاهدة هذا الأداء المبهر ومدى تطوير التقنية والسيارات – وبالطبع مشاهدة مواطني البريطاني جيك دينيس يفوز بلقب بطل العالم.”

 

من الجدير بالذكر أن الموسم التاسع من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي شهدت حضور نخبة من الأسماء المرموقة للسباقات، ومنهم العارضة الشهيرة ويني هارلو، وأسطورة كرة القدم باتريش إيفرا، ونجم مسلسل Emily in Paris لوسيان لافسكونت، إلى جانب عروض قدمها كل من جون ليجند ومارتن غاريكس وميغيل وفرنش مونتانا.

 

وقال كريس روبشو: “هذه المرة الأولى التي أحضر فيها سباق الفورمولا إي وكان من الرائع مشاهدة السرعة الفائقة للسيارات وسماع ضجيجها. جربت السيارات الكهربائية لأول مرة وشعرت بشعور مدهش بسبب السرعة الفائقة، بعد أن كنت في حلبة جودوود الأسبوع الماضي وعشت تجربة مغايرة تمامًا لسيارات تسير بالوقود وسباقات على الطراز القديم مقارنة مع السيارات الكهربائية المستقبلية.”

يشار إلى أن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي هي أول سلسلة من السباقات المرموقة للسيارات الكهربائية بالكامل، والتي تتضمن سباقات تحبس الأنفاس لا يمكن التنبؤ بنتائجها على أروع الحلبات في العالم.

أخبار ذات صلة

هيونداي الكورية تكشف عن طرازها الجديد ستارجيزر موديل 2025

مواصفات سيارة لينك اند كو 05 ستاندرد موديل 2024 الجديدة

سعر السيارة إكسبنج G9 2025 الجديدة كليا في مصر

نيسان تكشف عن طرازها الجديد نيسان باترول موديل 2024

أسعار هافال H6 موديل 2024

مواصفات نيسان باترول 2024 الرياضية الجديدة

العربية للسيارات تتوسّع في مدينة دبي الصناعية عبر إنشاء مركز توزيع مجهّز بأحدث المرافق

شيري وسنابل الحديثة للسيارات تطلقان سيارة تيجو 7 برو ماكس فى السعودية

آخر الأخبار
الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري في لقاء صعب بالدوري كهربا يحرز الهدف الأول في شباك الاتحاد البيئة توجه بإتخاذ كافة الإجراءات فى حادث نفوق حوت بالساحل الشمالى أسعار النفط تسجل 84.10 دولار لبرنت و80.19 دولار للخام الأمريكى البنك المركزى: ارتفاع رصيد الذهب فى الاحتياطى الأجنبى لمصر إلى 456 مليار جنيه الخارجية تبذل جهوداً مكثفة بالتنسيق مع السلطات السعودية للبحث عن المصريين في الحج وصول أول رحلة لطيران السلام العماني إلى مطار سفنكس الدولي بنك ستاندرد تشارترد يفوز بجائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية في ثالث أيام العيد عمرو دياب يؤكد سعادته بالجزء الثالث من فيلم ولاد رزق تشكيل الأهلي أمام الاتحاد السكندري اليوم 9 رحلات.. مصر للطيران تبدء جسرها الجوي لنقل الحجاج إلى أرض الوطن حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات الهلال الأحمر ينشر فرق الاستجابة للطوارئ في ساحات التجمعات والميادين وزير التجارة والصناعة يعلن لأول مرة في تاريخ التجارة الخارجية المصرية بالفيديو | رأي السير مجدي يعقوب في مشروع التأمين الصحي الشامل معيط: عودة الاقتصاد المصرى إلى مسار أكثر استقرارًا فى مواجهة التقلبات العالمية فريق محميات البحر الأحمر ينفذ حملات تفتيشية مفاجئة لتفقد الأوضاع داخل المحميات وزير الإسكان: تنفيذ 23 مشروع لمياه الشرب وصرف صحى الحضر والمناطق الريفية الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات