الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بدعم نشاط التسمين..ارتفاع أرباح «المنصور للدواجن» 851% خلال النصف الأول

كشفت القوائم المالية لشركة المنصورة للدواجن، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 851%، عن النصف الأول من العام الجاري.

أوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها حققت صافي ربح بلغ 23.39 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو، مقابل أرباح بقيمة 2.46 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفع صافي إيرادات الشركة إلى 167.1 مليون جنيه، مقابل 89.72 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2022.

وقال المهندس  إسلام نجيب رئيس مجلس الإدارة أن الشركة تضاعفت إيراداتها عن الربع الثانى بمبلغ 73 مليون جنيه مقارنة بمبلغ 36 مليون جنيه فى نفس الفترة من العام الماضى على الرغم من أرتفاع أسعار العلف الذى يؤثر بالفعل على المربين فى عملية تربية الدواجن وسعر الكتكوت وهو المنتج الرئيسى للشركة.

إلا أن الشركة حققت إيرادات وصلت إلى 167مليون جنيه فى ال 6 شهور الأولى من عام 2023 مقابل 89 مليون جنيه عن فترة ال 6 أشهر الاولي عام 2022 وبلغ مجمل الربح للشركة لـ 6 شهور  الأولى 29 مليون جنيه مقابل 9 مليون جنيه لعام 2022 قبل الضرائب.

وذكر نجيب أن تنوع الإيرادات ما بين نشاط التسمين والأمهات حافظ على مكتسبات الربحية في الربع الأول وهو عكس ما كان معتاد عليه في نتائج أعمال الشركة بالأعوام الماضية.

حيث بلغت مبيعات التسمين 53 مليون جنيه خلال 6 شهور مقابل عدم تحقيق اي مبيعات تسمين بالعام السابق وتحقيق مجمل أرباح تقارب 10 مليون جنيه من نشاط التسمين.

أوضح نجيب ان هذه الإيرادات من تشغيل نصف طاقة التسمين التي كان مخطط لها بالنصف الأول من العام  نظرا لطول فترة تجهيز بعض المزارع و من المتوقع ان تتضاعف هذه الطاقة التشغيلية قبيل إنتهاء  عام 2023 مما يعكس نتائج إيجابية أفضل في نصف العام الآخر  .

وأكد “نجيب، ان الشركة بصدد البدء في تنفيذ توسعات في مصنع الاعلاف التابع لها في مدينة النوبارية وتعديل الطاقة القصوى لمصنع الشركة والذي يخدم نشاط الأمهات بالشركة حاليا، كما سيتم إضافة خطوط انتاج ليخدم محطات التسمين بالشركة أيضا خلال الفترة المقبلة وذلك سيساهم في تحقيق عوائد كبيرة للشركة ناتجة من إنخفاض تكلفة التصنيع عن شراء الاعلاف من الموردين.

وأوضح رئيس شركة المنصورة للدواجن أن الطاقة الانتاجية لخطي الانتاج ما بين 60 و75 الف طن سنوياً لمضاعف حجم مبيعات الشركة الحالية.

وتوقع أن يتم اكتمال تطوير مصانع العلف مع بداية 2024 وسيتم توجيه الانتاج لسد احتياجات الشركة من الاعلاف في نشاطي التسمين والامهات.

وأضاف “نجيب” أن الشركة تدرس 4 عروض في الوقت الحالي لإضافة أحد مزارع التسمين في جنوب مصر بطاقة تتراوح بين 800 الف إلى مليون طائر سنويًا.

أوضح رئيس مجلس الإدارة ان هناك نموا في حجم الأصول بنسبة 52% عن نهاية عام 2022  حيث بلغ حجم الأصول 168 مليون جنية مقارنة ب 110 مليون بنهاية  عام 2022

بينما زادت حقوق المساهمين بنسبة 34% مقارنة بنهاية عام 2022 حيث بلغت 90 مليون مقارنة ب 67 مليون بنهاية عام 2022 وذلك بسبب تعويض جزء كبير من خسائر عام 2022.

أخبار ذات صلة

البورصة المصرية تربح ملياري جنيه في مستهل تعاملات الأربعاء

أحمد عيسى رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية

رأس المال السوقي للبورصة المصرية يربح 28 مليار جنيه في أولى جلسات الأسبوع

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين

الربيع لسوق العراق للأوراق المالية يسجل نمواً بنسبة 8.5% في شهر سبتمبر

ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 1.42% خلال الأسبوع المنتهي

الرقابة المالية تصدر كتاباً دورياً بشأن نشر أية معلومات وبيانات عن نشاط صناديق التأمين الحكومية

تعيين المصرفية البارزة لميس على نجم مستشاراً لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

آخر الأخبار
سارع بالتقديم ..... رابط التقديم على وظائف مصر للطيران تعرف على أحدث أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة.  مقارنة مفصلة أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي 2024: أعلى عوائد وأفضل عروض سوديك تحتفل بإفتتاح أحدث مشاريعها التجارية EDNCفي القاهرة الجديدة سعر نيسان صني 2025: مواصفات وأسعار كاملة تحميل كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. خطوة بخطوة سعر فيات تيبو 2025: تصميم إيطالي وأداء قوي مراجعة شاملة لهاتف Vivo V40: مواصفات وأداء مراجعة شاملة لهاتف Samsung Galaxy A16 5G: تجربة المستخدم دليل كامل لحجز شقق مشروع صبا... خطوات سهلة وسريعة انطلاق فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الفنية المتخصصة للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء أوربان كروزر سيارة فريدة من تويوتا تجمع احتياجات الاسرة المصرية تحذيرات عاجلة من إعصار ميلتون.... الاستعدادات والاحتياطات اللازمة تعرف على أبرز مباريات دوري أبطال أفريقيا.. تحليل قرعة دوري أبطال أفريقيا كاملة تعرف على أحدث أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: مقارنة مفصلة بشرى سارة للمواطنين.. قرار إلغاء اشتراطات البناء الجديدة 2024 انطلاق فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الفنية المتخصصة للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء بمشاركة واسعة ... "دبي كارتدروم" ترحب بالسائقين الطموحين للمشاركة في سلسلة سباقات الكارت العالمية بالتعاون مع الفورمول... دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي شريكاً استراتيجاً لـ"قمّة تأثير الرياضة" لتعزيز الحلول المستدامة في الق... مجموعة ميداكس العالمية توظف أعدادًا كبيرة من العاملين الصحيين الجدد في السعودية