الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«سلامة الغذاء»: تصدير 165 ألف طن خضر وفواكه طازجة ومنتجات غذائية متنوعة خلال أسبوع

كشفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، أن عدد الرسائل الغذائية المصدرة طبقًا لتقرير مركز معلومات الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بالهيئة بلغ 3522 رسالة بواقع 165 ألف طن، تنوعت مابين 355 صنف من دقيق، خضر وفواكه طازجة ومنتجات غذائية متنوعة إلى 120 دولة.

وتصدرت البطاطس قائمة الخضروات المصرية المصدرة بواقع 10000 طن، تليها البطاطا الحلوة بـ 7000 طن، ثم البصل بإجمالي 6000 طن، وتمثل السودان أكبر الدول المستوردة من مصر ثم السعودية وليبيا.

وذكرت أنه لا يزال ميناء سفاجا يحتل المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية المصدرة منه بإجمالي 585 رسالة، يليه ميناء دمياط وميناء مطار القاهرة بإجمالي 400 رسالة لكلا المينائين.

ونوهت بأن عدد الرسائل الغذائية الواردة بلغ 1565 رسالة بواقع 252 ألف طن، تم رفض 21 رسالة منها، وتنوعت الرسائل الغذائية مابين 168 صنف من قمح، زيوت متنوعة وفول صويا من 91 دولة، حيث تمثل أكبر الدول المصدرة إلى مصر روسيا، أوكرانيا، أندونيسيا وماليزيا.

كما كشف تقرير مركز معلومات الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بهيئة سلامة الغذاء أن ميناء الإسكندرية لا يزال يحتل المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية الواردة إليه بإجمالي 474 رسالة، يليه ميناء مطار القاهرة بإجمالي 275 رسالة، ثم ميناء دمياط بـ 250 رسالة.

جاء ذلك وفقا للتقرير الأسبوعي الـ 27 الصادر عن المركز الإعلامي للهيئة وذلك عن الفترة من 5 إلى 11 أغسطس الجاري.

أخبار ذات صلة

الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل

جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع

طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي

بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35%

“هيتاشي إنرجي” تعلن عن استثمار أكثر من 100 مليون دولار في مقاطعة “كيبك” في كندا

افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة في مركز قطر الوطني

شركة المشاريع تعلن تعيين محمد الحبيل نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية للمجموعة

آخر الأخبار
انطلاق ماراثون للاتحاد المصري للتأمين في نسخته الخامسة مجموعة فنادق "ريكسوس" مصر تشارك في سوق السفر العربي بدبي ميتش إيفانز سعيد بتحقيق فوزه الأول في الفورمولا إي لهذا الموسم NVIDIA تستعرض تجارب لعب ثورية عبر تقنية " RTX " المزودة بالذكاء الاصطناعي فندق باب القصر يحتفل بعيد الفصح الأرثوذكسي بإطلاق عرض برنش فاخر تظهر ESG Fintech، Fils، في تقرير بي دبليو سي الشرق الأوسط حول ترميز رصيد الكربون والاستدامة منطقة سردينيا تطلق رحلة جوية جديدة بين دبي وأولبيا خلال معرض سوق السفر العربي مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا  السيسي يجري جولة تفقدية بمجمع «هاير» الصناعي الصديق للبيئة بمدينة الروبيكي لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق ال... السيسي يتوسط صورة تذكارية في احتفالية عيد العمال الرئيس السيسي يُوجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال رينيسانس وجي إل إديوكيشن تستضيفان سلسة من المؤتمرات مركز دبي للتحكيم  يوقع مذكرة تفاهم مع فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل شاتلين تفتتح مكتبها في دبي لتلبية احتياجات عملائها في منطقة الشرق الأوسط تعليقات خبراء أسواق المال حول قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي   إعمار العقارية تفوز بلقب العلامة التجارية الأسرع نموًا في العالم حسب قائمة براند فاينينس "تكنو ترند".. رحلة مبهرة في عوالم التكنولوجيا السيسي يوجه بزيادة الحد الأدنى لإعانات صندوق الطوارئ للعمال