الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“دبي لصناعات الطيران” تستحوذ على سجل طلبات يضم 64 طائرة بوينج 737 ماكس من CALC

 أعلنت “دبي لصناعات الطيران المحدودة” اليوم أن إحدى الشركات التابعة لها وقعت اتفاقية نهائية للاستحواذ على حقوق وفوائد والتزامات محفظة مكونة من 64 طائرة بوينج 737 ماكس من شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة شركات تأجير الطائرات الصينية القابضة “CALC“. وتتضمن المحفظة طرازات 737-8 و737-9 و737-10. ومن المقرر أن يتم تسليم الطائرات بين عامي 2023 و2026. ولم يتم الكشف عن بنود الصفقة.

وتوفر طائرات 737 ماكس كفاءة معززة وأداءً بيئياً محسناً مع راحة أكبر للركاب في سوق طائرات الممر الواحد. وتأتي هذه الطائرات مجهزة بمحركات CFM International LEAP-1B وجنيحات مزودة بتكنولوجيا متقدمة، وهو ما يقلل استهلاكها للوقود وانبعاثاتها بنسبة 20% مقارنةً بالطائرات التي تحلّ محلها. وتعد طائرة 737-10 أكبر طراز في عائلة 737 ماكس ويمكنها استيعاب ما يصل إلى 230 راكباً، كما أنها قادرة على التحليق لمسافة تصل إلى 3300 ميل، ما يجعل هذه الطائرة الموفرة للوقود قادرة على تغطية 99% من مسارات طائرات الممر الواحد.

 فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران:

“يسعدنا أن نكون قادرين على إبرام هذه الصفقة مع CALC للحصول على محفظة فريدة من الطائرات ذات الممر الواحد الموفرة للوقود والمجهزة بتكنولوجيا جديدة بنسبة 100%.

من ناحية المبدأ، ستؤدي هذه الصفقة إلى زيادة نسبة التكنولوجيا الجديدة والطائرات الموفرة للوقود في أسطول طائراتنا المملوكة من 50% إلى نحو 66%.

وستضيف هذه الصفقة الثقة إلى مسار نمونا. فمن حيث المبدأ، ستزيد هذه الصفقة أسطولنا من الطائرات المملوكة والمدارة وقيد التسليم والمفوض بإدارتها إلى نحو 550 طائرة، بقيمة 20 مليار دولار أمريكي.

وستتيح لنا هذه الصفقة أيضاً تعميق علاقتنا الحالية مع بوينج وCFM International. فمنذ إنشائها وتضمين هذه الصفقة، استحوذت دبي لصناعات الطيران وتلتزم بالاستحواذ على ما يقرب من 500 طائرة بوينج. ونتطلع إلى تنمية هذه العلاقة بشكل أكبر في السنوات المقبلة.

إن ما يقرب من 20% من المحفظة المستحوذ عليها مؤجرة لعملاء من شركات الطيران الذين هم أيضاً عملاء حاليون لشركة دبي لصناعات الطيران، ونتطلع إلى توسيع علاقتنا معهم. وستتم إدارة باقي محفظة الأصول المستحوذ عليها مباشرةً من قبل دبي لصناعات الطيران في الأرباع السنوية القادمة”.

ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة في الربع الثالث من عام 2023، وليس متوقعاً أن يكون لها أي تأثير على كفاية رأسمال الشركة والسيولة ونسب التمويل.

وقد تولت كل من “ميل بنك إل إل بي” و”كيه بي إم جي أيرلندا” مهمة المستشار لدبي لصناعات الطيران في هذه الصفقة.

البيانات التطلعية

قد تشكل بعض المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي “بيانات تطلعية” يمكن تحديدها من خلال استخدام مصطلحات استشرافية، مثل “يجوز” و”سوف” و”ينبغي” و”يمكن” و “يواصل” و”يتوقع” أو “يتنبأ” أو “يخطط” أو “يقدّر” أو “ميزانية” أو “يفترض” أو “محتمل” أو “مستقبلي” أو “يعتزم” أو “يعتقد” أو صيغها السلبية أو المصطلحات المماثلة الأخرى. وتشير هذه البيانات إلى التوقعات والافتراضات الحالية لدبي لصناعات الطيران وتنطوي على مخاطر معروفة وغير معروفة في ما يتعلق بالأحداث أو النتائج أو المخرجات المستقبلية ولا تشكل ضمانات للنتائج المستقبلية أو الوضع المالي. قد تختلف النتائج أو الأداء أو الإنجازات أو الظروف الفعلية مادياً عن تلك الموجودة في الافتراضات والبيانات التطلعية نتيجةً لعدد من العوامل، والعديد منها خارج عن سيطرة دبي لصناعات الطيران.

أخبار ذات صلة

الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران (SMS)

افتتاح مشروع جديد “لمجموعة بيك الباتروس للفنادق” بالساحل الشمالي

جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة

جامعة الإمارات تنظم ندوة علمية حول بناء المرونة الحضرية

رئيس القابضة للمطارات يهنأ العاملين بمناسبة العيد الـ 61 لمطار القاهرة الدولي   

كامل ابوعلي رئيس مجموعة بيك الباتروس يفتتح مدينة بورتوفينو مرسى علم

جمارك الطرود البريدية بقرية البضائع بمطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من أقراص الترامادول المخدرة

جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي

آخر الأخبار
إنفنيتي والمنصور MG أوتوموتيف تتعاونان في توفير حلول شحن متطورة لعملاء السيارة MG4 الكهربائية «كابيتال هيلز للتطوير» تعلن دمج شركاتها التابعة في كيان عملاق رئيس الوزراء يُتابع مع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ملفات العمل التعليم العالي: تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024 بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادى إدريس ديبى على فوزه في الانتخابات الرئاسية إنطلاق معرض Red EXPO في نسخته العاشره يونيو القادم التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 35 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة البنك التجاري الدولي كينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين بنيروبي ڤودافون مصر تطلق حملة إعلانية جديدة عن نظام فليكس تجمع بين ياسمين عبد العزيز وعبد الباسط حمودة رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي مع أعضاء غرفة التجارة الأمري... ضم مركزا للابتكار الرقمي.. بنك أبوظبي التجاري يفتتح مقره الرئيسي بالقاهرة الجديدة وزير النقل يبحث مع نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية ووفد من رؤساء ومسئولي عدد من الشركات الصي... البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 تفاصيل أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي قبل اجتماع الفائدة وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا Madinet Masr Sponsors The Masters Handball Team Stemming from its Commitment to Nurturing Egyptian T... مدينة مصر توقع عقد رعاية لأبطال فريق الماسترز لكرة اليد الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران (SMS)